هن، 5 نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية واستخدامها مرة أخرى كل حاجة لوحدها،صحة في بعض الأحيان يتبقى من الطعام كميات سواء .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية واستخدامها مرة أخرى.. «كل حاجة لوحدها»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية واستخدامها مرة...

صحة

في بعض الأحيان يتبقى من الطعام كميات سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وتفكر ربات المنازل، في كيفية تخزين بقايا الطعام حتي لا تفسد، خاصة بعد العزومات والمناسبات العائلية الكبيرة، وخلال هذا التقرير يقدم لك «هن» نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية لاستخدامها مرة أخرى، وفقًا لما ورد عن موقع «dailymail».

نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية

قدم الدكتور مجدي نزيه، استشاري التغذية التثقيف الغذائي، من خلال برنامج السفيرة عزيزة المذياع على قناة dmc، نصائح لحفظ كميات الطعام المتبقية لاستخدامها مرة أخرى لضمان السلامة للطعام المخزن، قائلا إنه يجب تقسيم كميات الطعام المطبوخة من اللحوم والدواجن لأقسام حال كانت كبيرة وحفظها في أكثر من وعاء للتخزين، مع ضرورة تغطية الأطعمة المطبوخة لتحافظ رطوبتها، لأنها ستوفر الحماية الكاملة للطعام من أي روائح منتشرة في الثلاجة.

عدم ترك الطعام فترات طويلة في درجة حرارة عالية

وأضاف استشاري التغذية بعض النصائح التي يجب تنفيذها لمنع انتشار أي بكتيريا في الطعام المطبوخ واستخدامه بشكل مضمون، بألا تتركي أي بقايا من الطعام لفترات طويلة، لأن حال كانت درجة الحرارة عالية ستسمح بتكاثر بكتيريا مضرة به، وعدم الاعتماد على الشم والتذوق لاختبار سلامة صحة أو فساد الطعام من فساده.

عملية التخزين يجب أن تكون في علب نظيفة

وأوضح استشاري التغذية أن عملية تخزين بقايا الطعام يجب أن تكون علب تخرين بقايا الطعام نظيفة، ويجب عدم خلط أصناف الطعام ببعضها، ويُفضل تخزين كل نوع من الطعام بمفرده، كما يمكنك تخزينه في الفريزر لاستخدامه فترة أطول.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الطعام مرة أخرى

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة في منفذ رأس إجدير

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الدبيبة، السبت، إحباط تهريب كميات من الوقود والسلع الممنوعة داخل مركبات المسافرين عبر منفذ رأس اجدير البري مع تونس.

وأشارت الوزارة في منشور عبر صفحتها على «فيسبوك» أن دوريات إدارة إنفاذ القانون المكلفة بتأمين منفذ رأس اجدير البري ضبطت كميات من الوقود والسلع الممنوعة داخل مركبات المسافرين.

وأضافت أنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة كافة بحق المخالفين تمهيدًا لاستكمال باقي الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

وأكدت على التزامها بمكافحة أشكال التهريب والجرائم الحدودية لضمان أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

الوسوممنفذ رأس إجدير

مقالات مشابهة

  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • 5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر
  • نينوى تحتضن مهرجاناً ثقافياً لحفظ وأرشفة التراث الموسيقي الموصلي
  • بالصور | ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة في منفذ رأس اجدير
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • ضبط كميات من الوقود والسلع الممنوعة في منفذ رأس إجدير
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • 5 دول أفريقية تخطط لتنفيذ عملية "مقايضة الديون بالطبيعة" لجمع 2 مليار دولار