الطقس في مصر.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة من غد الخميس 13 يوليو حتى الثلاثاء 19 يوليو 2023، حيث تتعرض البلاد لأول موجة شديدة الحرارة في فصل الصيف 2023.

أخبار متعلقة

كيف تحمي نفسك من الطقس شديد الحرارة؟.. الأرصاد تجيب وتقدم نصائح مهمة

الطقس الأكثر سخونة.. الأرصاد تكشف فى «بيان هام» أول موجة حارة فى صيف 2023

«يوليو يكشف عن أنيابه.

. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدا

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء، وتسجل القاهرة 40 درجة مئوية، فيما تسجل المحافظات الساحلية 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتصل الحرارة على محافظات الصعيد ( قنا- الأقصر- أسوان- أبوسمبل) 46 درجة مئوية نهارا.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في الصيف عن الأعوام الماضية بسبب التغيرات المناخية وامتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة في القاهرة والمحافظات

وأشارت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المسجلة تختلف عن المحسوسة، مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع معدلات الرطوبة، بقيم تصل إلى درجتين منوية عن المعلنة في البيان اليومى للأرصاد الجوية.

ويشعر العديد من الأشخاص بوجود اختلاف بين درجة الحرارة المقاسة «المعلنة» وبين الحرارة المحسوسة فعليًا، ويرجع ذلك إلى أن درجة الحرارة المعلنة تعكس درجة حرارة الهواء الساكن في الظل على ارتفاع ٢ متر عن سطح الأرض،

وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك شروط موحدة على مستوى العالم وضعتها المنظمة العالمية للارصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة وهى:

١- وجود جهاز الترمومتر في صندوق خشبى ينفذ من خلاله الهواء
٢- يتم قياس درجة حرارة الهواء أيا كان اتجاهه أو سرعته في الظل وفتحتات الكشك مصممة لذلك من أسفل لأعلى لدخول الهواء وعدم السماح بمرور شعاع الشمس

٣-كما يجب ألا تصل إليه أشعة الشمس ولا يتأثر بحرارة سطح الأرض، أي يقيس درجة حرارة الهواء في الظل ولا يقيس درجة الحرارة التي يحس بها جلد الإنسان.

كما أن درجات الحرارة المحسوسة التي يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضة لاشعة الشمس ومدتها وايضا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء، فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الأنسان فيزيد إحساسك بالحرارة .

وقدم خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة، منها تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة ما بين 12- 4 عصرا، مع تناول المرطبات والجلوس في أماكن جيدة التهوية لتقليل ارتفاع نسب الرطوبة وارتداء غطاء للرأس أثناء التواجد في الشارع.



الطقس غدا الخميس 13 يوليو 2023 :

وبشأن حالة الطقس غدا الخميس، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة غدا الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 44-30

الطقس الطقس غداً الطقس فى مصر غدا الطقس غدا فى القاهرة الطقس فى الاسكندرية غدا الطقس فى القاهرة الموجة الحارة درجات الحرارة الرطوبة الطقس بكرة الطقس بكرة فى القاهرة الطقس فى الاسكندرية الطقس غدا بالقاهرة الطقس غدا على الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطقس درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الرطوبة الطقس الطقس الطقس غدا الطقس فى مصر غدا الطقس غدا فى القاهرة الطقس فى القاهرة الموجة الحارة درجات الحرارة الرطوبة درجات الحرارة على الأرصاد الجویة درجة الحرارة الطقس غدا الطقس فى

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة