أظهرت دراسة، أجريت في كوريا الجنوبية، خطورة استخدام الهاتف الذكي لساعات طويلة على صحة المراهقين.
وبينت الدراسة، التي أجريت على أكثر من 50 ألف مراهق كوري، أن أولئك الذين استخدموا الهاتف الذكي لأكثر من أربع ساعات يوميًا كانت لديهم مشاكل في الصحة العقلية ويعانون من تعاطي المخدرات. وقد قدم جين هوا مون وجونج هو تشا من المركز الطبي بجامعة هانيانج في كوريا الجنوبية وزملاؤهما هذه النتائج في مجلة PLOS ONE المتاحة للجمهور.


نقل موقع medicalxpress.com "أظهرت الأبحاث السابقة أن استخدام الهواتف الذكية بين المراهقين قد زاد في السنوات الأخيرة، وأن هذا الاستخدام قد يرتبط بزيادة الأضرار الصحية مثل الاضطرابات النفسية، ومشاكل النوم، والمشكلات المتعلقة بالعين، والاضطرابات العضلية الهيكلية".
مع ذلك، تشير الأدلة المتزايدة إلى أن بعض الاستخدام اليومي للإنترنت على الأقل قد يرتبط بتحسن الصحة البدنية والعقلية للمراهقين.
لتعميق فهم العلاقة بين استخدام المراهقين للهواتف الذكية والصحة، قام مون وتشا وزملاؤهما بتحليل بيانات أكثر من 50 ألف مراهق مشارك في المسح الذي جرى على شبكة الإنترنت حول السلوكيات الخطرة للشباب الكوري، والذي تم جمعه في عامي 2017 و2020. تضمنت البيانات ما يلي: العدد التقريبي للساعات اليومية التي يقضيها كل مشارك على الهاتف الذكي بالإضافة إلى التدابير الصحية المختلفة.
استخدم التحليل الإحصائي مطابقة درجات الميل للمساعدة في حساب العوامل الأخرى التي يمكن ربطها بالنتائج الصحية، مثل العمر والجنس والحالة الاجتماعية والاقتصادية.
وجد الباحثون أنه في عام 2020، بلغت نسبة المراهقين في الدراسة الذين استخدموا الهاتف الذكي لأكثر من ساعتين يوميًا 85.7%، مقارنة بـ 64.3% في عام 2017. وكان لدى المراهقين، الذين استخدموا الهاتف الذكي لأكثر من أربع ساعات يوميًا، معدلات أعلى من التوتر والأفكار الانتحارية وتعاطي المخدرات مقارنة بأولئك الذين يستخدمون أقل من أربع ساعات في اليوم. مع ذلك، واجه المراهقون، الذين استخدموا الهاتف الذكي لمدة ساعة أو ساعتين يوميًا، مشاكل أقل من المراهقين الذين لم يستخدموا الهاتف الذكي على الإطلاق.
لاحظ المؤلفون أن هذه الدراسة لا تؤكد وجود علاقة سببية بين استخدام الهواتف الذكية والنتائج الصحية الضارة. ومع ذلك، يمكن أن تساعد النتائج في توجيه إرشادات استخدام المراهقين للهواتف الجوالة والأجهزة الذكية، خاصة إذا استمر الاستخدام اليومي في الارتفاع.
ويضيف المؤلفون: "يظهر هذا البحث تأثير استخدام الأجهزة الذكية لأكثر من أربع ساعات يوميًا على صحة المراهقين".

أخبار ذات صلة الطبيعة.. كيف تعزز صحتنا العقلية؟ 9.8 مليار دولار مبيعات «بلاك فرايداي» في أميركا المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأجهزة الذكية الهاتف الجوال الإنترنت مراهقون الصحة العقلية لأکثر من یومی ا

إقرأ أيضاً:

ينظم السيارات أوتوماتيكيا.. الجراج الذكي في بطولة المبدعين للروبوت المفتوح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في ظل سيطرة التكنولوجيا ، وانتشار الذكاء الاصطناعي ،أصبحت الروباتات تنافس بقوة في مختلف المجالات، وفي هذا السياق اقيمت بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت للموسم الرابع ،
قدم الطالبان  تالين اسلام مصطفى و محمد  مصطفى الدسوقي مشروع ذكيا عبارة عن  جراج ذكي اوتوماتيكي عن طريق الاردوينو،ويقضي علي الزحام وينظم السيارات بداخل  الجراج . ويرفع تدخل الجراج والعداد يعد واحد على الشاشة. و تنظيم ركن السبارات في الفنادق والمدن الجديدة والنوادي واستغلال الجيد المساحة منعا للزحام المروري.

 المهندس يوسف الخواجة مدرب القريق

التقى “البوابة نيوز المهندس “يوسف الخواجة”  مدرب الفريق، وأوضح أن المشروع  عبارة  عن “ جراج ذكي ”نتحكم فيه عن طريق  و الاردوينو لسهولة البرنامج الذي نتحكم فيه عن طريق اللابتوت وسهولة لغه الكود.
ويتايع أن الفريق ، استخدم السيرفو كشكل رافعة الجراج لانه بيستجيب للتشغيل بسرعة بدقة وكفاءة عاليين ،
ويستكمل  الخواجة  أن الفريق استخدم التراسونيك  عشان استخدامه سهل وبسيط كسينسور يقيس المسافة المناسبة لدخول العربية الجراج والشاشة لعرض البيانات ،  وعدد السيارات المتواجدة في  الجراج والترحيب بالزوار. و فكرة مشروعنا معموله لتنظيم ركن العربيات في الفنادق والمدن الجديدة عشان تمنع الزحام.

   ويستكمل" الخواجه" أن المناطق الجديدة والمنشأت العامة كالمدن والفنادق والنوادي، يمكن أن يكون العثور على مكان لركن السيارة تحديدا كبيرًا بسبب العدد الكبير من المركبات والمساحات المحدودة للمواقف. يهدف هذا المشروع إلى تطوير نظام مواقف ذكية يدير المساحات بكفاءة باستخدام أردوينو، وحساسات الموجات فوق الصوتية، ومحرك سيرفو. سيقوم النظام بالكشف عن توفر أماكن الركن والتحكم في حاجز الدخول تلقائي.

ويتابع أن   الجراج الذكي  يساعد في تطوير الجراج التقليدي وتنظيم السيارات  وإتاحة المساحة. ويضيف أن الجراج الذكي يزيد  في تنظيم ركن السيارات الجديدة ، وخاصة في.ظل اهتمام الدولة بالمدن الجديدة  ومنها  المنصورة الجديدة ، والعاصمة الآدارية الجديدة  حيث سيساهم تطبيق المشروع في القضاء  علي الزحام ،واستغلال المساحات المتواجدة ، وآستغلال داخل المدن وبالقرب من الاندية والفنادق. ويساهم في تطوير الأبنية والمنشآت الجديدة .

 

 

مقالات مشابهة

  • ينظم السيارات أوتوماتيكيا.. الجراج الذكي في بطولة المبدعين للروبوت المفتوح
  • عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي والتأمين على الممتلكات
  • تأثير إدمان الهواتف الذكية على الإدراك.. أبعاد نفسية واجتماعية
  • أضرار تصفيف الشعر بالحرارة يوميًا وكيفية تقليل الضرر
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • فوائد النظارات المطلية لحماية العينين من تأثير الأجهزة الإلكترونية