بوابة الوفد:
2024-06-30@01:13:17 GMT

كيف تحمي نفسك من التوتر.. علماء يقدمون النصائح

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أشار الخبراء لموقع MedicForum إلى أن العواقب تتفاقم أكثر عندما لا يهدأ التوتر، ولا يتخذ الشخص أي إجراءات للتغلب عليه ويدمر التوتر علاقاتنا مع أحبائنا ويؤدي إلى فشلنا في مسؤولياتنا كأهل أو زوج أو موظف.

 

وفي وقت قصير نسبياً يؤدي التوتر إلى ظهور أعراض جسدية مثل فقدان الشهية، والأرق، وزيادة التعب، وضيق التنفس، وعلامات القلق ثم هناك مرض ارتفاع ضغط الدم مع ارتفاع ضغط الدم والاستعداد للإصابة بالنوبات القلبية.

 

وكيفية التعامل مع ظاهرة حديثة مثل الإجهاد؟ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، واليوغا، والموسيقى، وأخذ الحمامات الدافئة والاستحمام المتباين، وكأس أو كوبين من الكحول، والتحدث مع الأصدقاء أو المحلل النفسي - كل هذا يمكن أن يساعد.

 

ولكن هل هناك وسائل أخرى دون المخاطرة بأن تصبح مدمنًا على الكحول، أو تضيع الكثير من المال على محلل نفسي، والذي، علاوة على ذلك، يمكن أن يجعلك تعتمد عليه؟

 

ولحسن الحظ، فقد اعتنت بنا الطبيعة هنا أيضًا، حيث قدمت لنا مستحضرًا عشبيًا مذهلاً - الأشواغاندا، والذي يظهر نتائج مذهلة في استعادة قدرة الجسم الطبيعية على التعامل مع التوتر. 

مكملات الأشواغاندا ليس لها أي آثار جانبية وهي آمنة لتناولها ولها تأثير مجدد وتسمح لك بحل المشكلات الناشئة قبل أن تستنزفنا وإذن ربما لن تحتاج إلى عزل الضوضاء عن جيرانك وسيتم الحفاظ على أعصابك دون نفقات باهظة وسيبقى شعرك خصباً وجميلاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوتر فقدان الشهية الأرق ضيق التنفس علامات القلق

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالخرف

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثو جامعة كوليدج لندن ونشرت في في مجلة لانسيت للصحة العامة أن ارتفاع ضغط الدم المستمر قد يزيد خطر الإصابة بالخرف حيث يؤدي إلى زيادة الضغط على الشرايين والقلب.

وكشفت الدراسة أن عوامل خطر الإصابة بالخرف المرتبطة بصحة القلب، ربما زادت بمرور الوقت، مقارنة بعوامل أخرى.

ولإجراء الدراسة حلل فريق البحث 27 ورقة بحثية، شملت أشخاصا يعانون من الخرف في جميع أنحاء العالم، مع بيانات جُمعت بين عامي 1947 و2015.

وحسب الباحثون أكثر عوامل الخطر المرتبطة بتطور الخرف مع مرور الوقت، بما في ذلك العوامل الوراثية والبيئية، كارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري والتعليم والتدخين.

ووجد الفريق أن معدلات السمنة والسكري زادت بمرور الوقت، وكذلك مساهمتها في ارتفاع خطر الإصابة بالخرف، لكن قلة التعليم والتدخين أصبحا أقل شيوعا على مر السنين، وارتبطا بانخفاض معدلات الإصابة بالخرف.

وقالت المعدة الرئيسية، ناهيد مقدم، من قسم الطب النفسي في UCL: "ربما تكون عوامل الخطر القلبية الوعائية قد ساهمت بشكل أكبر في خطر الإصابة بالخرف مع مرور الوقت، لذا ينبغي تقديم المزيد من الإجراءات الموجهة لجهود الوقاية من الخرف في المستقبل".

وأضافت: "تظهر نتائجنا أن مستويات التعليم زادت بمرور الوقت في العديد من البلدان ذات الدخل المرتفع، ما يعني أنها أصبحت عامل خطر أقل أهمية للإصابة بالخرف. وفي الوقت نفسه، انخفضت مستويات التدخين في أوروبا والولايات المتحدة".

وقالت إنه يتعين على الحكومات أن تفكر في تنفيذ خطط، مثل سياسات التعليم العالمية وفرض قيود على التدخين.

الجدير بالذكر أن 50 مليون شخص حول العالم يعيشون مع الخرف الآن، وبحلول عام 2050 من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم 3 مرات ليصل إلى 152 مليونا، وفقا لأبحاث ألزهايمر في المملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • دراسة تكشف العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالخرف
  • علماء أوروبيون يكشفون سبب ارتفاع ‭‬الحرارة خلال الحج.. وتحذير للسعودية
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • "يعاني منه الملايين".. الكشف عن أكبر عامل خطر للإصابة بالخرف