الوحدة نيوز:
2024-07-03@19:13:20 GMT

فوائد صحية مبهرة للكزبرة

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

فوائد صحية مبهرة للكزبرة

نبات الكزبرة عشبة تستخدم منذ أكثر من 2000 عام قبل الميلاد، بفوائد صحية عديدة، حيث تحتوي الكزبرة على زيت طيار، من أهم مركباته اللينالول والبورنيول وباراسايمن والكافور والجيرانيول والفاباينين.

كما تحتوي الكزبرة على زيوت دهنية بالإضافة إلى فلافونيدات وبوتاسيوم وكالسيوم ومغنيسيوم وحديد وفيتامين C، وتشمل بعض الأحماض، الموجودة في الكزبرة، حمض اللينولييك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمضا دهنيا وحمض الأسكوربيك وهي أحماض فعالة للغاية في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وبحسب ما ورد في تقرير نشره موقع “WIO News”، فإن الفوائد الصحية للكزبرة المثيرة للإعجاب، كما يلي:

تحسين صحة القلب

تساعد الكزبرة الجسم على طرد الصوديوم والماء الزائد، مما يخفض ضغط الدم. لذلك، فهو يحمي القلب عن طريق خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار.

تعزيز وظائف المخ

تساعد خصائص الكزبرة المضادة للالتهابات في تقليل التهاب الدماغ، وتُحسن الذاكرة، وتقلل من أعراض القلق.

علاج فقر الدم

تحتوي الكزبرة على كمية عالية من الحديد، وهو أمر ضروري لعلاج فقر الدم.

تقوية العظام والمفاصل

تحتوي أوراق الكزبرة على كمية جيدة من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. كما أن خصائص الكزبرة المضادة للالتهابات تحمي من الإصابة بالتهاب المفاصل.

علاج للبشرة

لأنه مصدر قوي للحديد وفيتامين E وفيتامين A، الذين يحاربون الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، فإنه يمكن اعتبار الكزبرة علاجًا للبشرة الدهنية نظراً لقدرتها على امتصاص الدهون.

تعزيز عملية الهضم

يعمل الزيت المستخرج من بذور الكزبرة على تسريع عملية الهضم الصحي ويقلل من أعراض الجهاز الهضمي المزعجة مثل الانتفاخ.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الکزبرة على

إقرأ أيضاً:

فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب

قال خبراء الصحة إن تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات الطازجة، يمكن أن يساعد في الحد من ظهور البثور وحب الشباب.

لكن فاكهة واحدة شائعة تقدم فائدة غير متوقعة للبشرة، وهي الفراولة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، بالإضافة إلى المعادن، مثل المنغنيز والبوتاسيوم، وكذلك فيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات.

وتفيد تقارير Healthline أن الفراولة تساعد في تقليل بعض الالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

إقرأ المزيد احذروا.. فاكهة لذيذة "تحفز" تسوس الأسنان!

وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بأن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 19 عاما يحتاجون إلى 40 ملغ من فيتامين C يوميا، ما يجعل وعاء صغير من الفراولة كافيا.

كما تحتوي أوراق الفراولة على العديد من الخصائص المفيدة لصحة البشرة، لذا فإن إعداد الشاي بأوراق الفراولة يعد طريقة رائعة لتزويد الجسم بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الفراولة على تخفيف نسبة السكر في الدم. كما تحتوي على مركبات نباتية وقائية أظهرت نتائج واعدة في المساعدة في إدارة بعض آثار مرض السكري من النوع الثاني.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • فوائد وأضرار القهوة.. هل شربها فور الاستيقاظ يسبب مشاكل صحية؟
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب
  • كيف يعمل مستحضر من الزيتون على علاج السمنة ومرض السكري؟
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • إنجاز طبي عماني: علاج حالة هي الأولى من نوعها عالميًا
  • فوائد «الكركديه» وعلاقته بضغط الدم
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة