أ ش أ

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مكبر وموسعة أمس بنطاق القاهرة الكبرى، بالتزامن مع الحملات المُكثفة التي تشنها أفرع الجهاز الإقليمية بمختلف محافظات الجمهورية لضبط المُخالفين مُحتكري السلع لتحقيق الإنضباط في الأسواق، ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

وأوضح الجهاز، في بيان له اليوم الأربعاء، أن معلومات أفادت بوجود أحد المخازن بمنطقة المطرية لديه كميات كبيرة من سلعة السكر، يقوم بتخزينها وحجبها عن التداول، تمهيدا لبيعها في الأسواق بأزيد من السعر الرسمي، وعلى الفور تشكلت الحملة الرقابية بالإشتراك مع وزارة التموين، من مأموري الضبط القضائي من ( الإدارة العامة للرقابة علي الأسواق، الإدارة العامة للتحريات) بالجهاز، والتوجه لمنطقة المطرية.

وأضاف البيان: تبين صحة المعلومات الواردة، وبمواجهة صاحب المنشأة أقر بملكيته للمخزن والمواد المضبوطة وأنه يقوم بتخزين سكر المبادرة بسعر 27 جنيه، تمهيدا لطرحه في الأسواق بأزيد من هذا السعر، وتم عمل محضر بالواقعة وضبط 18 طن سكر (حجب عن التداول، بيع بأزيد من السعر الرسمي)، وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

فيما استكملت الحملات الرقابية بقطاع القاهرة الكبرى شن 10 حملات مُكبرة وتم المرور على 100 منشأة تجارية و تحرير عدد 19 قضايا تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار، البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر، حجب السلع عن التداول، تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة)، وجاري إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

فيما قامت أفرع الجهاز بمختلف المحافظات أمس بشن حملات رقابية موسعة ومُكثفة على الأسواق لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنع أية ممارسات ضارة غير منضبطة، وبناء على هذه التوجيهات، شن الجهاز 35 حملة مُكبرة على مستوى الجمهورية وتم المرور على 584 منشأة تجارية وتحرير 185 محضرا تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار، البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر، حجب السلع عن التداول، وتداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وعدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة) ، وجاري إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وتم ضبط 5.244 طن سكر لحجب عن التداول فضلا عن 2 طن أعلاف و3.2 طن مواد غذائية متنوعة و1030 عبوة زيت طعام مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى 915 علبة سجائر للبيع بأزيد من السعر الرسمي.

من جانبه أكد رئيس جهاز حماية المستهلك إبراهيم السجيني حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية بالتزامن مع الحملات المركزية التي يشنها الجهاز لتحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مُخالف مُستغل، مشيرا إلى أن الجهاز وبتوجيهات من الحكومة، سيكثف من تواجده بالأسواق، مؤكدا على التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار واستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وأشار إلى أن الجهاز لن يدخر جهداً في إتخاذ أية إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع أو البيع بأزيد من السعر، مؤكدا على إحالة المخالفين للنيابة العامة، مشيراً إلى تكثيف الحملات على مدار الساعة واستمرار التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز، مؤكدا على أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في إحكام الرقابة والسيطرة وإعادة الانضباط في الأسواق، والتصدي بكل حزم وجدية لمُحتكري السلع ومواجهة كافة الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين وخاصة عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع.

وأهاب رئيس الجهاز بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة، وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم.

كما ناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار وحجب السلع عن التداول أو تخزينها، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة الواتس آب 01577779999 .

...

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة جهاز حماية المستهلك أزمة السكر حجب السلع عن التداول طوفان الأقصى المزيد حمایة المستهلک للنیابة العامة الم خالفین فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا

أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية غدا لحاملي البطاقات عن شهر يوليو 2024 والبالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 21 مليون بطاقة تموينية، لنفس سعر السكر في التموين للأشهر الماضية.

سعر السكر في التموين

ونفت مصادر في وزارة التموين، ما تردد عن زيادة سعر السكر في التموين، مؤكدا أن قائمة أسعار السلع التموينية تم توزيعها على منافذ بقالي التموين من قبل شركات الجملة، وأن سعر السكر كما هو عند 12.60 على بطاقة التموين مع ثبات صرف السكر الحر على البطاقة بسعر 27 جنيها.

حصة الفرد في التموين 

وأكدت المصادر على أنه لا يوجد أي تغيير في قائمة صرف السلع التموينية، خاصة في أسعار الأرز والزيت والمكرونة وغيرها من 31 صنفا يتم ضخه شهريا لحاملي بطاقات التموين لصرفه ضمن حصة الأسرة من السلع المدعمة، والتي تبلغ صرف كيس سكر لكل فرد على البطاقة بحد أقصى 6 أكياس سكر للأسرة الواحدة. 

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

وجاءت قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024 كالتالي:

1- سكر معبأ كيلوجرام بسعر 12.60 جنيه.

2- زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

3- الأرز المعبأ كيلوجرام بسعر 12.60 جنيه.

4- مكرونة 800 جرام بسعر 15.50 جنيه.

5- مكرونة 400 جرام بسعر 7.75 جنيه.

6- عدس مجروش 500 جرام بسعر 21 جنيهًا.

7- فول معبأ 500 جرام بسعر9 جنيهات.

8- دقيق معبأ ورقي أو بلاستيك 1 كيلوجرام بسعر 18 جنيهًا.

9- مسلى صناعي 800 جرام بسعر 36 جنيهًا.

10- شاي ناعم 40 جراما بسعر 5 جنيهات.

11- صلصة 300 جرام بسعر 8 جنيهات.

12- تونة مفتتة وزن 140 جرامًا بسعر 18 جنيهًا.

13- مربى أنواع 350 جرامًا بسعر 16 جنيهًا.

14- جبنة تتراباك 250 جراما بسعر 7.50 جنيه.

15- جبنة تتراباك 500 جرام بسعر 14 جنيهًا.

16- مسحوق أتوماتيك 800 جرام بسعر 25 جنيهًا.

17- مسحوق عادي يدوي 800 جرام بسعر 16 جنيها.

18- صابون غسيل 125 جراما بسعر 3 جنيهات.

19- صابون تواليت 125 جراما بسعر 7.50 جنيه.

20- لبن جاف 125 جراما بسعر 25.50 جنيه.

21- خل 5% 900 مللي بسعر 6 جنيهات.

22- کیس ملح طعام 300 جرام بسعر 1.25 جنيه.

23- بار حلاوة طحينية سادة 40 جراما بسعر 3 جنيهات.

25- بسكويت يويوز سادة 1.50 جنيه.

26- بسكويت يويوز ويفر أنواع بسعر 2.75 جنيه.

27- بسكويت تومورو أنواع 3 جنيهات.

28- بسكويت بوو أنواع 3.75 جنيه.

29- طحينة بيضاء ظرف 140 جرامًا بسعر 3.75 جنيه.

30- قهوة سريعة الذوبان 18 جراما بسعر 4 جنيهات.

31- علبة مرقة دجاج 8 مكعبات بسعر 6 جنيهات.

 

مقالات مشابهة

  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • عاجل| حملة استدعاء واسعة لموديلات سيارات "BMW " بالسوق المصري
  • رئيس "حماية المستهلك" يطّلع على مرافق سوق "سلال" في بركاء
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟