شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مكبرة وموسعة بنطاق القاهرة الكبرى، بالتزامن مع الحملات المُكثفة التي تشنها أفرع الجهاز الإقليمية بمختلف محافظات  الجمهورية، لضبط المُخالفين مُحتكري السلع لتحقيق الانضباط في الأسواق، ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

وفي هذا الإطار، وبناءً على المعلومات الواردة التي تفيد بوجود أحد المخازن الكائن بمنطقة المطرية لديه كميات كبيرة من سلعة السكر، يقوم بتخزينها وحجبها عن التداول، تمهيدا لبيعها في الأسواق بأزيد من السعر الرسمي.

وعلى الفور، تشكلت الحملة الرقابية بالاشتراك مع وزارة التموين ومن مأموري الضبط القضائي من “الإدارة العامة للرقابة علي الأسواق – الإدارة العامة للتحريات” بالجهاز، والتوجه لمنطقة المطرية، وتبين صحة المعلومات الواردة.

وبمواجهة صاحب المنشأة، أقر بملكيته للمخزن والمواد المضبوطة، وأنه يقوم بتخزين سكر المبادرة بسعر 27 جنيها، تمهيدا لطرحه في الأسواق بأزيد من هذا السعر، وتم عمل محضر بالواقعة وضبط 18 طن سكر (حجب عن التداول – بيع بأزيد من السعر الرسمي)، وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

حماية المستهلك: الجهاز لن يدخر جهداً في اتخاذ أية إجراءات ضد المخالفين والمستغلين قانون حماية المستهلك .. حظر التردد علي الوحدات السكنية لعرض المنتجات|تفاصيل


فيما استكملت الحملات الرقابية بقطاع القاهرة الكبرى شن 10 حملات مُكبرة، وتم المرور على 100 منشأة تجارية وتحرير 19 قضية تنوعت بين “عدم الإعلان عن الأسعار – البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر – حجب السلع عن التداول – تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية – عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة”.

وجار إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

أفرع الجهاز بمختلف محافظات الجمهورية 

فيما قامت أفرع الجهاز بمختلف المحافظات أمس، الثلاثاء، بشن حملات رقابية موسعة ومُكثفة على الأسواق لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنع أية ممارسات ضارة غير منضبطة.

وبناءً على هذه التوجيهات، شن الجهاز 35 حملة مُكبرة على مستوى الجمهورية، وتم المرور على 584 منشأة تجارية، وتحرير 185 محضر تنوعت بين “عدم الإعلان عن الأسعار – البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر – حجب السلع عن التداول – تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية – عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة”، وجار إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وجاءت المضبوطات علي النحو الآتي:
- 5.244 طن سكر (حجب عن التداول – بيع بأزيد من السعر الرسمي).
- 2 طن أعلاف (مجهول المصدر – غير صالح للاستهلاك).
- 3.2 طن مواد غذائية متنوعة (مجهول المصدر).
- 1030 عبوة زيت طعام (مجهول المصدر).
- 915 علبة سجائر (بيع بأزيد من السعر الرسمي).

- يأتي ذلك استمراراً لجهود  جهاز حماية المستهلك في مواصلة تكثيف الرقابة على الأسواق لضبط المُخالفين مُحتكري السلع، وبالأخص السكر، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة، ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات قانونية.

وأكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية بالتزامن مع الحملات المركزية التي يشنها الجهاز لتحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مُخالف مُستغل.

وقال إن الجهاز وبتوجيهات من الحكومة، سيكثف تواجده بالأسواق، مؤكدا التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار وإستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وأضاف رئيس الجهاز أن الجهاز لن يدخر جهداً في اتخاذ أية إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع أو البيع بأزيد من السعر.

وشدد على إحالة المخالفين للنيابة العامة ، مشيراً إلى تكثيف الحملات على مدار الساعة واستمرار التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز.

وأكد أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في إحكام الرقابة والسيطرة وإعادة الانضباط في الأسواق، والتصدي بكل حزم وجدية لمُحتكري السلع ومواجهة جميع الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين، خاصة عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع.

وأهاب رئيس الجهاز بالتجار والموردين الإعلان عن الأسعار والالتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة، وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم.

كما ناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول أو تخزينها، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماية المستهلك حملات رقابية ابراهيم السجيني السلع المتداولة اخبار مصر مال واعمال بأزید من السعر الرسمی جهاز حمایة المستهلک لتحقیق الانضباط للنیابة العامة الم خالفین

إقرأ أيضاً:

متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعد القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، حيث تحتل مكانة خاصة في حياة الملايين من الناس، في للكثيرين ليست مجرد مشروب يُتناول في الصباح، بل هي تجربة ثقافية واجتماعية تمتد عبر مختلف الأوقات والمناسبات، وتشير الدراسات إلى أن توقيت تناول القهوة يلعب دورًا حاسمًا في تأثيرها على الجسم والعقل، وفي هذا السياق تقدم لكم "البوابة نيوز"، الوقت الأمثل لتناول القهوة، وكذلك الفوائد العلمية والنصائح المتعلقة بتوقيت تناول القهوة لتحقيق أقصى استفادة منها، وفقاً لما نشره موقع "times of India" الطبي. 

1- توقيت تناول القهوة يلعب دورًا حاسمًا في تأثيرها على الجسم والعقل، فالأبحاث تُظهر أن مستويات الكورتيزول، المعروف بهرمون الإجهاد، تصل إلى ذروتها بين الساعة 8 و9 صباحًا، لذلك، ينصح الخبراء بتجنب تناول القهوة في هذه الفترة، حيث قد يكون الجسم أكثر قدرة على الاستيقاظ والتركيز بدونها.

2- يُفضل تناول القهوة بين الساعة 9:30 و11:30 صباحًا، فخلال هذه الفترة، تبدأ مستويات الكورتيزول في الانخفاض، مما يسمح للقهوة بتوفير دفعة إضافية من الطاقة والتركيز، وتُعتبر هذه الساعة مثالية للمحافظة على مستوى الأداء العالي خلال اليوم.

3-  يمكن أن تكون فترة بعد الظهر (من الساعة 1 إلى 3 مساءً) مناسبة أخرى لتناول القهوة، خاصة بعد تناول وجبة الغداء، عندما قد يشعر الكثيرون بالكسل، إذ يمكن لجرعة صغيرة من الكافيين أن تعيد النشاط وتساعد في محاربة الشعور بالتعب.

4-  يجب الحذر من تناول القهوة في وقت متأخر من اليوم، فينصح الخبراء بعدم تناول القهوة بعد الساعة 4 مساءً، حيث أن الكافيين يمكن أن يؤثر على نوعية النوم ويجعل من الصعب الاسترخاء في المساء، كما أن استهلاك الكافيين في وقت متأخر قد يؤدي إلى اضطرابات النوم، مما يؤثر على الصحة العامة والإنتاجية.

5- تعتبر القهوة أيضًا مشروبًا اجتماعيًا، حيث يفضل الكثيرون تناولها في اللقاءات الاجتماعية أو أثناء العمل مع الزملاء، لذا، من المهم أيضًا مراعاة السياقات الاجتماعية عند تناول القهوة، حيث يمكن أن تعزز من الروابط بين الأشخاص.

6- تأثير القهوة يختلف من شخص لآخر، وفقًا لعوامل مثل الوزن، ومستوى التحمل للكافيين، والوقت الذي يُستغرقه الجسم لهضم القهوة، لذلك، من المهم أن يكون كل شخص على دراية باستجابته الشخصية للكافيين. 

7-  الوقت المناسب لتناول القهوة مرتبطًا بالأنشطة اليومية والإيقاع البيولوجي لكل فرد، مع الأخذ بعين الاعتبار النصائح العلمية، يمكن لعشاق القهوة أن يستمتعوا بفوائد هذا المشروب المفضل دون التأثير سلبًا على صحتهم أو نمط حياتهم، ومع اقتراب أول فنجان من القهوة، يُدرك الجميع أن القهوة ليست مجرد مشروب، بل هي تجربة متكاملة تعزز من الإبداع وتجمع بين الأصدقاء والعائلة.

مقالات مشابهة

  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • رئيس البورصة: السوق المصرية هو الأكبر في الإقليم ويمتاز بالتنوع
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • الرقابة المالية استعرضت تجربتها في كيفية الرقابة على أسواق التداول
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات