الطقس فى مصر .. بعد إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لأول موجة حارة فى صيف 2023 ، قدم خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة للوقاية من أضرار أشعة الشمس ،
1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة ( من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا) ، وهى الفترة التي تشتد فيها اشعة الشمس فوق البنفسجية.

أخبار متعلقة

الطقس الأكثر سخونة.. الأرصاد تكشف فى «بيان هام» أول موجة حارة فى صيف 2023

«يوليو يكشف عن أنيابه.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدا

«فين الصيف بتاع زمان».. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس وتفاصيل الموجة الحارة

2- وضع واقى الشمس (sun block ) على جسمك قدرا كافيا .
4. استعمل نظارات شمسية لحجب أشعة الشمس فوق البنفسجية.

5. ارتداء القبعات الواقية للرأس ويفضل أن تكون عريضة.
6 . البحث عن والجلوس في الاماكن المظللة.
7. الاكثار من تناول السوائل و شرب الماء للتعويض عن فقدان الاملاح الموجودة في الجسم.

الطقس غدا الخميس 13 يوليو 2023 :

وبشأن حالة الطقس غدا الخميس، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 44-30

اقرأ أيضا: «أجلوا مشاويركم بالليل».. بيان عاجل بشأن الطقس: درجات حرارة قياسية

اقرأ أيضا: هل تستقبل مصر الموجة الأسخن في تاريخها الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس (فيديو)

48 ساعة وتنطلق الموجة الحارة.. الطقس اليوم الثلاثاء: «الجاى أصعب من اللى فات»

الطقس الطقس غدا الطقس غدا فى مصر درجات الحرارة الطقس اليوم وغدا الطقس بكرة الطقس بكرة فى الاسكندرية الطقس بكرة فى القاهرة الطقس غدا الخميس الطقس غدا بالقاهرة الطقس غدا على القاهرة الرطوبة صيف 2023 موجة الحر موجة حارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطقس الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس غدا الطقس غدا فى مصر درجات الحرارة الطقس غدا الخميس الطقس غدا على القاهرة الرطوبة صيف 2023 موجة الحر موجة حارة درجات الحرارة على حالة الطقس الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية

مع ارتفاع درجات الحرارة وتعرض البلاد لموجات شديدة الحرارة في فصل الصيف، نحاول دائما تجنب التعرض لأشعة الشمس الغير صحية والتي تبدأ بعد الساعة العاشرة وتستمر حتى الساعة الرابعة، خوفًا على صحتنا بشكل عام وللحفاظ على بشرتنا بشكل خاص، حيث أن التعرض لأشعة الشمس يسبب أضرار كثيرة للبشرة منها البقع الشمسية.

طرق التعامل مع البقع الشمسية 

ووفق لموقع "stylecraze"، فإن البقع الشمسية عبارة عن بقع بنية مسطحة على الجلد، وتعتبر عيوب جلدية مفرطة التصبغ وتعرف أيضًا باسم النمش الشمسي، ويمكن أن يكون هذا النوع من تغير لون الجلد نتيجة للتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وإذا كنت تعاني من البقع الشمسية، فهناك بعض النصائح للتخلص منها، مثل:

استخدام مستحضرات العناية بالوجه المضادة للإسمرار

يمكن أن يساعدك علاج الوجه المضاد للاسمرار على مكافحة البقع الناتجة عن أشعة الشمس والتصبغات، كما يمكنك استخدام مجموعة علاج الوجه المضاد للاسمرار في المنزل أو طلبها من أحد المتخصصين في المراكز الصحية أو صالونات التجميل أو عيادات الجلد.

تجنب التعرض المباشر للشمس

حاول ألا تخرج كثيرًا في الشمس إذا كنت قد اكتسبت سمرة بالفعل، وإذا اضطررت للخروج فمن الأفضل أن تحمل معك شمسية، كما يفضل أيضًا ارتداء ملابس فضفاضة قطنية ذات ألوان فاتحة، وابتعد عن الألوان الداكنة، فكلما كانت ملابسك بسيطة، كان ذلك أفضل لبشرتك.

استخدم واقي الشمس

يعد استخدام واقي الشمس ضروريًا طوال العام وليس فقط خلال أشهر الصيف، فيحمي واقي الشمس بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس ويمنع علامات الشيخوخة، ولكن عليك اختيار واقيًا من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF 30 أو أعلى.

البقع الشمسية وطبيب الأمراض الجلدية

البقع الشمسية ليست ضارة، فهي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، ويمكنك تحسين هذه الحالة من خلال اتخاذ بعض التدابير الوقائية، ولكن في بعض الأحيان قد تكون علامات السرطان على بشرتك مثل البقع الشمسية، فإذا لاحظت نموًا سريعًا وخلل في البقع الداكنة أو الكثير من البقع الشمسية، فيجب عليك فحصها والتوجه سريعًا لطبيب الأمراض الجلدية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم