بوابة الفجر:
2024-07-03@14:34:49 GMT

ما هي القيمة الغذائية لتناول الزبادي بالليمون

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

ما هي القيمة الغذائية لتناول الزبادي بالليمون..تناول الزبادي بالليمون يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية، منها أنه يعمل على تعزيز صحة الهضم وصحة الأمعاء، ويعمل أيضًا على تقوية الجهاز المناعي وترطيب الجسم.

إضافة إلى ذلك، يساعد تناول الزبادي بالليمون على تحسين صحة الجلد وتقليل التهابات، كما أنه يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، ويحسن صحة القلب وصحة العظام.


عشرة فوائد لتناول الزبادي بالليمون:

1. تعزيز صحة الهضم: الزبادي يحتوي على البروبيوتيك التي تعزز صحة الجهاز الهضمي، وإضافة الليمون إلى الزبادي يمكن أن يعزز عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ والغازات.

2. تعزيز صحة الأمعاء: البروبيوتيك الموجود في الزبادي يمكنه تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، وبالتالي تحسين صحتها ووظيفتها.

3. تقوية الجهاز المناعي: الزبادي بالليمون يحتوي على البروبيوتيك وفيتامين C الموجود في الليمون، وهما يساعدان في تعزيز صحة الجهاز المناعي وزيادة مقاومة الجسم للأمراض.

4. ترطيب الجسم: الزبادي بالليمون يحتوي على نسبة عالية من الماء والكالسيوم، وهما يساعدان في ترطيب الجسم والحفاظ على توازن السوائل.

5. تحسين صحة الجلد: فيتامين C الموجود في الليمون يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، في حين يساعد الزبادي على ترطيب الجلد وتحسين مرونته ومظهره العام.

ما هي القيمة الغذائية لتناول الزبادي بالليمون:

6. تقليل التهابات الجلد: الليمون يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تقليل التهابات الجلد مثل حب الشباب والأكزيما.

7. تحسين صحة القلب: الزبادي بالليمون يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول الضار، وبالتالي تحسين صحة القلب.

8. تعزيز فقدان الوزن: الزبادي بالليمون يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن بسبب احتوائه على البروتين الذي يشعر بالشبع ويعزز عملية الأيض.

9. تحسين صحة العظام: الزبادي يحتوي على الكالسيوم الذي يعزز صحة العظام ويساهم في الحفاظ على كثافتها.

10. تحسين المزاج: الليمون يعتبر من المنشطات الطبيعية وقد يساعد في تحسين المزاج وتخفيف القلق والتوتر.

من المهم أن تتذكر أن الفوائد المذكورة تعتمد على تناول الزبادي بالليمون كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن بشكل عام، ولا ينبغي الاعتماد فقط على تناول الزبادي بالليمون وحده لتحقيق هذه الفوائد، قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي تغذية للحصول على نصيحة شخصية تتناسب مع احتياجاتك الخاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزبادي بالليمون فوائد الزبادي بالليمون تعزیز صحة تحسین صحة یحتوی على یساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ثلاثة أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها

أوصت مختصة أمريكية بثلاث أعشاب طبيعية من شأنها المساعدة في تقوية الدماغ بما في ذلك تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف، مشيرة إلى أن وجود دراسات ربطت هذا المكملات الغذائية الطبيعية بعمر أطول أيضا.

وقالت الأستاذة المشاركة في مركز "ميموريال سلون كيترينغ" للسرطان بمدينة نيويورك، الدكتورة نيكول سافير، إنه "عندما يتعلق الأمر بتحسين الذاكرة وتقليل خطر التدهور المعرفي، فإن المكملات الغذائية الطبيعية المفضلة لدي هي باكوبا مونيري، وجينكو بيلوبا، والجينسنغ".

وأضافت سافير، التي تعرف بكونها من أنصار العلاجات الطبيعية والأعشاب، أن "دراسات أجريت على البشر، تبين أن هذه المكملات الثلاثة تعمل على تحسين الذاكرة والتعرف البصري، وربما تقلل من خطر التدهور المعرفي".


ولفتت خلال حديثه  لقناة فوكس نيوز، إلى أن هناك بعض الدراسات أيضا التي ربطت هذه المكملات الغذائية بعمر أطول، موضحة أن باكوبا مونيري والجنكة بيلوبا والجينسنغ كلها نباتات طبيعية.

وتابعت المختصة التي تركز على العلاجات الطبيعية للوظيفة الإدراكية، قائلة "أحب أن أتناولها في أشكال مغذية سائلة، لأنه يتم امتصاصها بشكل أفضل".

فماذا تعرف عن هذه النباتات الطبيعية؟

الجنكة بيلوبا
تشتق هذه النبتة من مستخلص مأخوذ من أوراق هذه الأشجار، وتشير بعض الأدلة إلى أن مستخلص الجنكة قد يحسن الذاكرة بشكل طفيف لدى البالغين الأصحاء، وفقا لتقرير نشره موقع "مايو كلينيك" الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن تناول الجنكة على شكل حبوب أو مستخلصات أو كبسولات أو مشروب، إلا أن تقرير الموقع يحذر من تناول بذور الجنكة النيئة أو المحمصة، والتي يمكن أن تكون سامة.

الباكوبا 
تم استخدام هذا النبات في الطب التقليدي لعدة قرون، حيث يساهم في زيادة المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد في التعلم والذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى، كما يمكن أن يكون بمثابة آلية وقائية ضد مرض الزهايمر، بحسب ما أورده موقع "ويب مد".

من الممكن إضافة هذا النبات إلى الماء الساخن لصنع الشاي، كما يمكن للبالغين تناول آمنا عن طريق بجرعات تتراوح ما بين 300 و600 ملغ يوميا لمدة 12 أسبوعا.

الجنسنغ
نبات يستخدم منذ فترة طويلة في العلاجات الطبية في آسيا وأميركا الشمالية، حيث تربط  بعض الدراسات الجنسنغ بتحسين التركيز الذهني، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد فوائده، وفقا لـ "ويب مد".

وأشار الموقع إلى أن هناك "أدلة على أن الجينسنغ قد يعطي دفعة صغيرة وقصيرة المدى للتركيز والتعلم".

ومن الممكن تناول هذه النبتة  غ على شكل أعشاب مجففة أو مشروب أو كبسولات أو مسحوق.

مقالات مشابهة

  • الزعيم يدعو إلى ضرورة تحسين مقر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالرباط
  • فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • طريقة عمل مشروب البطيخ المثلج بالليمون
  • منعش في الصيف| طريقة عمل آيس كريم بالليمون اللذيذ
  • أطعمة تعزز الشعور بالسعادة وتحسين الحالة المزاجية
  • ثلاثة أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية