لايف ستايل، الحرارة الشديدة تؤثر على مفعول الأدوية نصائح مهمة قبل تناولها في الصيف،12 00 م الأربعاء 12 يوليو 2023 د ب أ– حذر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الحرارة الشديدة تؤثر على مفعول الأدوية.. نصائح مهمة قبل تناولها في الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الحرارة الشديدة تؤثر على مفعول الأدوية.. نصائح مهمة...

12:00 م الأربعاء 12 يوليو 2023

د ب أ–

حذر مركز استشارات المستهلك بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية من أن الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف يمكن أن تؤثر بالسلب على مفعول الأدوية، وكذلك على استجابة الجسم تجاهها.

ولتجنب العواقب الوخيمة المترتبة على ذلك، أوصى المركز أصحاب الأمراض المزمنة بصفة خاصة، الذين يتعاطون أدوية بانتظام، استشارة الطبيب المعالج بشأن تعديل جرعة الدواء خلال موجات الحرارة الشديدة.

الحساسية للضوء

وأشار المركز إلى أن بعض الأدوية تجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس فيما يعرف باسم الحساسية للضوء، مما يزيد من خطر الإصابة بحروق الشمس أو يؤدي إلى تفاعلات جلدية قوية.

وتشمل هذه الأدوية كلا من المضادات الحيوية المختلفة وكذلك الأدوية المسكنة للألم ومضادات الالتهاب مثل ديكلوفيناك وإيبوبروفين.

كما حذر المركز من أن تناول الأدوية المدرة للبول يمكن أن يؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف، لا سيما في حالة التعرق الشديد وعدم شرب السوائل بشكل كاف.

ارتفاع ضغط الدم

ومن جانبها حذرت مؤسسة القلب الألمانية من أن الحرارة الشديدة يمكن أن تزيد من حدة رد فعل الجسم تجاه الأدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يمكن أن يتعرض الأشخاص، الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل القلب والأوعية الدموية، إلى انخفاض مفاجئ في ضغط الدم أو انهيار الدورة الدموية أو الإصابة بضربة حرارية.

وبشكل عام، ينبغي خلال فصل الصيف حفظ الأدوية في مكان بارد وجاف ومظلم، مع مراعاة شرب السوائل على نحو كاف والبقاء في الظل وتجنب الأنشطة الشاقة والتوتر النفسي قدر المستطاع.

:

أكل جزء من دماغها.. مكسيكي يقتل زوجته ويضع جثتها في أكياس ويحتفظ بهذا الجزء في منزله

بعد شرائها منزل جديد.. سيدة تتفاجئ بخزنة ضخمة بمنزلها- ما بداخلها غير متوقع

مشهد مؤثر.. أب يجد ابنه المخطوف بعد 22 عاما من البحث

ثمنها 8 آلاف دولار.. كنبة في الشارع تتحول من قطعة خردة إلى تريند تيك توك

هل يحفظ الكاتشب في الثلاجة أم خارجها؟ "هاينز" تحسم الجدل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نصائح مهمة ضغط الدم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

هتخلي مناعتك حديد.. 4 مشروبات سحرية يجب تناولها في فصل الصيف

تساعد الكثير من المشروبات في تقوية مناعة الإنسان، خاصة في فصل الصيف فمع تغير الطقس وانخفاض درجات الحرارة نهارًا ومساءً، يمكن أن تتأثر المناعة الطبيعية للبعض مما يجعلهم بحاجة للاهتمام بتعزيز مناعتهم لتجنب الإصابة بالعدوى.

مشروبات تساعد على تقوية المناعةعصير الفواكة الممزوج بالخضراوات

يمكن مزج الكرنب والسبانخ والخيار والتفاح الأخضر للحصول على عصير غني بالفيتامينات A وC والحديد ومضادات الأكسدة، مما يعزز المناعة بشكل عام.

عصير الجزر والزنجبيلعصير الجزر والزنجبيل

يتعاون الجزر، المعروف بغناه بالبيتاكاروتين، مع خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات لإنشاء عصير منعش يدعم الاستجابة المناعية القوية.

عصير الكركمعصير الكركم

يعتبر الكركم مليئًا بمضادة الالتهابات ومضادات الأكسدة، ويمكن مزجه مع عصير البرتقال والأناناس والقليل من الفلفل الأسود لتعزيز امتصاص عناصره الغذائية المفيدة.

عصير التوتعصير التوت

تتميز فواكة التوت الأزرق والفراولة بطعم لذيذ، بالإضافة إلى أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تقاوم الإجهاد التأكسدي، وتعزز نظام مناعي مرن.

أعراض نقص المياه في جسم الإنسانأعراض نقص المياه في جسم الإنسان

يخسر البالغين في المعدل نحو ٢، ٥ لتر من المياه يوميا من خلال التعرق، والتنفس، وإخراج الفضلات، وتبدأ أعراض تدهور الجسم في الظهور حين يفقد الجسم 5 ٪ من اجمالى حجم المياه فيه، ومن تلك الأعراض:

-الشعور بالتعب وعدم الراحة بشكل عام.

- الإمساك.

-جفاف الجلد، وحكة الجلد.

-حب الشباب.

-نزيف في الأنف.

-التهاب المسالك البولية.

-الصداع.

اقرأ أيضاًأهمها «تقديم المشروبات الصحية».. طرق الحفاظ على صحة طفلك

قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز

مقالات مشابهة

  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • موجات الحر تعصف بالمحاصيل الزراعية.. مركز تغير المناخ يقدم حزمة نصائح للمزارعين.. وخبراء يطالبون بإنتاج أصناف تقاوي محسنة تقاوم الحرارة والرطوبة المرتفعة
  • تحذيرات من تأثير حرارة الصيف الشديدة على المرضى النفسيين
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • «ما تنامش بالنهار».. نصائح مهمة لتجنب الإحساس بالحر
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • احمي هاتفك من حرارة الصيف: اليك نصائح ذهبية لتجنب حدوث كارثة!
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • الحرارة الشديدة خطر على المصابين بأمراض نفسية
  • هتخلي مناعتك حديد.. 4 مشروبات سحرية يجب تناولها في فصل الصيف