صدى البلد:
2024-07-06@07:57:53 GMT

نصائح ذهبية لتجنب حكة الجلد والحساسية في الشتاء

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

يشعر بعض الأشخاص برغبة شديدة في حكة الجلد وبالرغم من أن حكة الجلد تحدث غالبًا في الكوعين، إلا أنها قد تصيب بعض الأشخاص في أي منطقة بالجسم وهو ما يعرضها للجفاف خصوصا في الشتاء.

وينتج الحفاف نتيجة إزالة طبقة من الزيوت الموجودة على سطح الجلد، والتي من شأنها العمل على ترطيبه، حيث يقل نشاط الغدد الدهنية نتيجة الحكة، وبالتالي تفقد البشرة رطوبتها بشكل تدريجي.

ووفقا لموقع medical today نعرض نصائح للوقاية من حكة الجلد في الشتاء.

نصائح لتجنب الحساسية في موسم الشتاء:

- ينصح بعدم ارتداء الملابس الصوفية على الجلد مباشرة ،وارتداء ملابس شتوية قطنية ناعمة من شأنها عدم الاحتكاك الشديد بالجلد، لتجنب التهيج والحساسية.

- من أهم الأمور التي تساعد على تجنب الإصابة بالحساسية الحرص على تهوية أغطية والمفروشات من الأمور الأساسية التي تجنبك الإصابة بالحساسية.

- غسل اليدين والوجه بشكل متكرر لتقليل الجراثيم والبكتريا والفطريات و مسببات الحساسية التي تحملها.

- الاستحمام عندما تكون أعراض الحساسية شديدة لإزالة المواد المسببة للحساسية .

- ينصح بتناول كمية من الماء لاحتفاظ على صحة الجلد وترطيبه  وتجنب الإكثر في تناول الأطعمة المقلية خلال فصل الشتاء، مع الاهتمام بتناول الفواكه،والخضروات والبروتينات.

- ينصح بتجنب رش المعطرات على الجلد، مع الحرص على تنظيف الجسم باستمرار للحفاظ على حالته الصحية،مع مراعاة أن يكون ذلك بلطف لتجنب الإصابة بأي اضرار.

- من الأمور التي تؤدي إلى الحساسية هى تراكم الأتربة ووبر الحيوانات الأليفة والغبار وغيرها من مسببات الحساسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حساسية الجلد القدمين الجلد حکة الجلد

إقرأ أيضاً:

12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد

هناك العديد من المطالب لأولياء الأمور  طلاب المدارس من الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد بالحكومة الجديدة، وسنتناولها خلال السطور التالية:

أوضحت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور  مصر، أن مجال التعليم شهد في عهد الرئيس السيسي تطورا كبيرا وبشكل غير مسبوق نظرا لحرصه على ضرورة بناء شخصية الطالب المصري وتنمية مهاراته وإبداعه ولكن هناك مطالب لأولياء الأمور يتمنوا أن  توضع في الحسبان عندما يتولي وزير التربية والتعليم الجديد على سبيل الحصر:

1-ضرورة تناسب المناهج الدراسية مع عدد الأيام الفعلية للعام الدراسي.
2-تحسين أوضاع المالية للمعلمين وسرعة تفعيل رخصة مزاولة المهنة للمعلمين 
3-حل جذري لمشكلة عجز المعلمين.
4- السعي لإطلاق مشروع قومي لبناء المدارس بالشراكة مع  رجال الأعمال المساهمة في حل مشكلة الكثافة العالية للفصول التي تؤثر بشكل كبير علي جودة التعليم

5/العمل على تقنين وضع السناتر ووضعها تحت اشراف الوزارة مع المحافظة على سعر الحصة كما هي حتى لا يكون ذلك عبء على ولي الأمر 
6/ سرعة تفعيل مجاميع الدعم المدرسية للشهادات قبل بداية العام الدراسي لتشجيع الطلاب الالتحاق بها ولا بد من أن تكون مجموعات الدعم بسعر تنافسي عن سعر السنتر وكذلك يرفع العبء عن ولي الأمر.
8-حوكمة المدارس الخاصة وتفعيل وسيلة رقمية سريعة للشكاوى  من تجاوزات تلك المدارس وتفعيل نظام التقسيط للمصاريف حتى تستقر الأوضاع الاقتصادية.
9-عمل خطة لتسليم الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي وكذلك رفع جودة الكتاب الدراسي  نظرا لفقر الكتاب المدرسي في عدم وجود تدريبات كافية أو طريقة عرض المعلومات غير مرتبة وشيقة وكذلك وضع خطة تسليم تابلت أولى ثانوي قبل بداية العام الدراسي نظرا لاعتماد طالب المرحلة الثانوية على التابلت في الاطلاع على الكتب المدرسية التي توقف طباعتها ورقيا وكذلك الاطلاع على ما وفرته الوزارة من المنصات 
10-النظر في شكاوي أولياء الأمور المراحل المطورة للوقوف على أسباب شكاويهم من صعوبة المناهج وعدم تناسبها مع المرحلة العمرية للطلاب 
11-السيطرة على الغش في الامتحانات التي أصبحت ظاهرة مستفحلة في امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة مما يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب
12- عدم إغفال رأي أولياء الأمور عند إعداد المؤتمر الخاص بتطوير الثانوية العامة حيث أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية لذا لا بد من دعوة ممثليين عن  أولياء الأمور لعرض مطالبهم وسماع مشاكلهم

وأدّى الدكتور محمد عبد اللطيف، اليوم الأربعاء،اليمين الدستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

 

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا
  • تعرف على أسباب وأعراض حساسية الشمس
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • ما هو اكتئاب الصيف وأعراضه؟
  • هذه العلامة على الوجه تُشير إلى إصابتك بمرض خطير.. يجب الحذر