شن جهاز حماية المستهلك، حملات مكثفة على الأسواق خلال الـ48 ساعة الماضية، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السكر والأرز المنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى منتجات تبغ وسجائر تمّ حجبها عن التداول.

ووجه إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، باستمرار تكثيف الحملات المُكبرة والتعامل الفوري حيال مُحتكري السكر وعدم التهاون مع التجار غير المُنضبطين والضرب بيد من حديد، وإحالة المُخالفين للنيابة العامة.

وبلغ إجمالي ما تمّ ضبطه خلال الحملات 660 كيلو سكر و500 كيلو أرز و4794 منتجات تبغ وسجائر تم حجبهم عن التداول، و2750 منتجات غذائية متنوعة «منتهية الصلاحية».

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود الدولة في ضبط الأسواق وتنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة إحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق وضبط أسعار السلع المختلفة والزيادات غير المبررة في أسعار عدد من السلع.

وحرص جهاز حماية المستهلك على تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين عبر الرقم 19588، ومُتابعة لكافة الحملات علي مستوي الجمهورية، ورصد أي ظواهر سلبية بالأسواق وخاصة حجب السلع عن التداول وعدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية المستهلك جهاز حماية المستهلك رئيس جهاز حماية المستهلك سكر الأرز مجلس الوزراء حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء

البيضاء- محمد المشخر

اتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء اليوم 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والتي تم مصادرتها خلال الشهرين أثناء حملة الرقابة والتفتيش على الأسواق والمراكز التجارية بمدينة البيضاء

وقد تمت عملية الاتلاف بعد استكمال الاجراءات القانونية اللازمة وبحضور مندوبي الجهات المعنية بالمحافظة.

وأوضح/ مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء أحمد سالم الطاهري، بأن الكمية المتلفة،تم تحريزها بعد عملية ضبطها مؤخرا من قبل فرق الرقابة التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة خلال حملة تفتيش الأسواق لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة و الفاسدة والتي تمثل خطرا على الصحة العامة.

وأكد الطاهري حرص فرع مكتب الصناعة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ حملات التفتيش والرقابة الميدانية لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة و المنتهية الصلاحية..ودعا المواطنين التنبه إلى فترة الصلاحية و الإبلاغ عن أي تاجر أو محل يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية أو تالفة حفاظا على سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • دولاب مخدرات متحرك.. حبس عاطلين لاتهامهما بحيازة كميات من الحشيش والهيدرو
  • حماية المستهلك: عدم تسمية القهوة العربية بالقهوة السعودية تعتبر مخالفة
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس