قال الدكتور عمرو العوامري، المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية، إنّ تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) سريعة التطور، ولها القدرة على إحداث ثورة في العديد من الصناعات، بما في ذلك التكنولوجيا الحيوية حيث يمكن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لتحسين العديد من جوانب التكنولوجيا الحيوية. 

تطوير الأدوية الجديدة 

وأضاف مدير حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية، إنّه يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل كميات هائلة من البيانات الجينية والسريرية؛ لتحديد أهداف جديدة للأدوية، وتطوير علاجات أكثر فعالية وأقل سمية للمرضى، مشيرًا إلى أنّه على سبيل المثال، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير دواء جديد لمرض ألزهايمر يسمى أدوميراز، والذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في عام 2021.

تحسين الزراعة

وأضاف مدير حاضنة جامعة بنها أنّه يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة الزراعة وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل، مشيرا إلى أنّه يمكن يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد أفضل مواقع زراعة المحاصيل، وتحديد أفضل أنواع الأسمدة والمبيدات الحشرية ومراقبة المحاصيل عن بعد للكشف عن الآفات والأمراض.

حماية البيئة

وأشار مدير حاضنة جامعة بنها إلى أنّه يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لرصد التلوث وتطوير حلول للحد من التلوث حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لرصد مستويات التلوث في الهواء والماء والتربة، وتحديد مصادر التلوث، وتطوير حلول للحد من التلوث.

وأكد مدير حاضنة جامعة بنها أنّ استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الحيوية له تأثير إيجابي كبير على حياة الناس حيث يمكن أن تساعد هذه التقنيات في تطوير علاجات جديدة للأمراض، وتحسين الزراعة، وحماية البيئة، ومن المتوقع أن يزداد استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الحيوية في السنوات المقبلة، ما سيؤدي إلى تطوير تقنيات جديدة وتحسين تقنيات موجودة بالفعل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها حاضنة بنها حاضنة جامعة بنها تكنولوجيا بنها یمکن استخدام الذکاء الاصطناعی التکنولوجیا الحیویة ه یمکن

إقرأ أيضاً:

حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية حلقة عمل تدريبية حول توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مهارات موظفي الدائرة ورفع كفاءاتهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة واستثمار المهارات والقدرات التقنية لدى الموظفين من خلال تنفيذ العديد من التدريبات العملية وتحسين أساليب تقديم الخدمة الإرشادية والتوجيهية للمستفيدين باستخدام تقنيات وتطبيقات الذكاء.

شهدت الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل حول أهمية توظيف التقنية في العمل، قدمها موسى بن خليفة النبهاني المدير المساعد لدائرة التربية الخاصة وهلال بن حميد القصابي أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي أول.

مقالات مشابهة

  • جاسوس أم تكنولوجيا .. كيف اغتال الاحتلال نصرالله؟
  • جاسوس أم تكنولوجيا... كيف اغتالت إسرائيل نصرالله؟
  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة