بوابة الوفد:
2024-06-30@12:30:58 GMT

تحذير من حقنة هتلر للبرد: قد تؤدي للوفاة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

حذر الدكتور أيمن الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، من حقنة هتلر للقضاء البرد، مؤكدًا أن المواطنين يأخذونها اعتقادا منهم بأنها تمنحهم القوة، لكنها قد تؤدي إلى الوفاة.

الأرصاد تحذر: الاعتدال في نوعية الملابس لعدم الإصابة بنزلات البرد مشروبات غنية بفيتامين سي تحارب نزلات البرد

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "MBC Masr" السبت، أن حقنة هتلر تمنح من يحصل عليها "ارتياح  وهمي" لأنها تحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن، ما يتسبب في التعرق.

وأوضح أن 90% من العدوات المنتشرة عدوات فيروسية ولا تعالج بالمضاد الحيوي، مضيفًا أن حقنة هتلر تضعف المناعة بسبب المضاد الحيوي الذي يجب إجراء اختبار حساسية قبل العلاج به.

وأشار إلى أنها قد تؤدي إلى الوفاة لأنه تؤخذ في الصيدلية بدون طبيب أو وصفة طبية، بطريقة عشوائية بدون اختبار حساسية، متابعا: "الحقنة ملهاش لازمة وتعرك براحة وقتية لكن لها آثار جانبية كبيرة".

بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، الذي يبدأ في 21 ديسمبر المقبل، يتعرض العديد من الأفراد للإصابة بأمراض مختلفة مثل الأنفلونزا ونزلات البرد وغيرها من الأمراض التي يكثر انتشارها في فصل الشتاء، نظرًا لأن معظم هذه الأمراض تكون معدية مما يساعد على انتقالها بشكل سريع بين الأشخاص نتيجة لضعف الجهاز المناعي.

نزلة البرد:

 تعتبر نزلات البرد من أكثر الأمراض شيوعًا في فصل الشتاء وتحدث بسبب ضعف الجهاز المناعي بالإضافة إلى تغير الفصول، وتشمل بعض الأعراض الشائعة سيلان الأنف والسعال والاحتقان وجفاف الحلق وآلام الجسم، وقد يعانى الأطفال الصغار والرضع من البرد بشكل متكرر.

الالتهاب الرئوى:

 عادة ما يصاب الأطفال والكبار بالالتهاب الرئوي الذي يحدث بشكل متكرر في فصل الشتاء، ويصاب الأشخاص دومًا بالالتهاب الرئوي بسبب البكتيريا والفيروسات التي تتكاثر وتستقر في ثقوب صغيرة في الرئة، ويمكن أن تختلف الالتهابات البكتيرية فى شدتها من معتدلة إلى شديدة.

الربو:

 يعتبر الربو أحد الأمراض التي تظهر عادة في فصل الشتاء، كما أنه حالة مزمنة تؤثر على الجهاز التنفسي، يتميز بانقباضات الشُعب الهوائية وانتفاخها مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس.

 ويمكن أن يسبب الربو أعراضًا، مثل ضيق في التنفس، وزيادة إفراز المخاط، والسعال الجاف، أو مصحوب ببلغم، قد يكون الربو ناتجًا عن الحساسية لمواد معينة، أو عوامل بيئية، ويمكن أن يتطور مع العمر، أو يتأثر بظروف محددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برد المصل واللقاح حقنة هتلر الوفد بوابة الوفد فی فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

عادة خاطئة تؤدي إلى تلف الطعام بالثلاجة.. «تمنع وصول البرودة إليه»

الثلاجة من الأجهزة الأساسية بالمنزل، لأنها تحافظ على الطعام لفترات طويلة، ولكن هناك عادة خاطئة تؤدي إلى تلف الطعام على المدى القصير، واحتراق موتور الثلاجة على المدى الطويل، لذا يجب الانتباه جيدًا إلى هذا الأمر.

وأوضح Good Housekeeping، عادة خاطئة تؤدي إلى تلف الطعام بالثلاجة، لمنعها وصول البرودة الكافية للطعام.

مخاطر استخدام مفارش الثلاجة

تساعد مفارش الثلاجة في الحفاظ على الأرفف، ومنع سقوط الطعام والشراب عليها، إلا أنها قد تسبب مشكلة كبيرة، لأنها تتحول إلى مادة عازلة، تمتص نسبة كبيرة من برودة الثلاجة، التي لا تصل إلى الطعام، ما يؤدي إلى عدم تبريده بشكل كاف، وقد يسبب تلف بعض الأصناف التي تحتاج إلى برودة عالية.

مفارش الثلاجة تؤدي إلى تلف الطعام

وينصح بعدم وضع أي مفارش أو أشياء أخرى، لأنها تؤدي إلى تلف الطعام، خاصة برطمانات الصلصة المفتوحة، أما على المدى الطويل، قد يحدث عطل أو تلف للتلاجة، أو عدم تبريدها بشكل جيد كما كانت.

وضع المفارش في الثلاجة يؤدي إلى قضاء وقت طويل من أجل تبريد الأطعمة الدافئة، أو حصولها على درجة من التبريد، ما يؤثر على عمل الموتور، ويزيد مجهوده الطبيعي لوصول الطعام للبرودة الكافية، كما يقصر من عمره، لذا يجب الانتباه جيدًا إلى هذا الأمر.

 تنظيف الثلاجة بدلًا من استخدام المفارش

وبدلًا من اللجوء إلى استخدام المفارش، يمكن تنظيف الثلاجة من فترة لأخرى، بقطعة من القماش، وإزالة أي بقايا موجودة، للحفاظ على رائحة جيدة للثلاجة، لا تؤثر على الطعام الموجود، ويظل محتفظا ببرودته، دون أن يفقدها.

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب تصيبك بالصداع النصفي
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لتلف التكييف
  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة
  • عادة خاطئة تؤدي إلى تلف الطعام بالثلاجة.. «تمنع وصول البرودة إليه»
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها.. احذر الوقوع فيها
  • مشروبات تخلصك من الإمساك في دقائق.. «دون ألم أو أدوية»