صحافة العرب:
2024-07-03@01:10:43 GMT

خلال فصل الصيف... أغذية تشعرك بالسعادة صحة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

خلال فصل الصيف... أغذية تشعرك بالسعادة صحة

صحة، خلال فصل الصيف . أغذية تشعرك بالسعادة،كلما ازدادت درجة حرار الصيف يزداد بحث الناس عن المشروبات والمأكولات التي تبعد عنهم .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خلال فصل الصيف... أغذية تشعرك بالسعادة ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خلال فصل الصيف... أغذية تشعرك بالسعادة
كلما ازدادت درجة حرار الصيف يزداد بحث الناس عن المشروبات والمأكولات التي تبعد عنهم إحساس الحر، وتشعرهم بالانتعاش والبهجة معا، ورغم سخونة هذا الفصل إلا أنه يحنو على الإنسان بكمية كبيرة من هذه الأغذية. وتتميز فواكه وخضروات الصيف باحتوائها على كمية كبيرة من المياه التي ترطب على جسم الإنسان، وتعوض المياه الضائعة في العرق، وكذلك على ألياف وفيتامينات تنشط الجهازين العصبي والهضمي.

ويقدم أخصائيا تغذية لموقع "سكاي نيوز عربية" قائمة بهذه الأغذية، والطريقة الأصح في تناولها، وكمياتها، ليمر الصيف أكثر أمنا وصحة ولطفا على الناس، حتى لو كان أكثر حرا.

أخصائي التغذية، بهاء ناجي، ينصح بالاهتمام بشكل خاص وأساسي بالإكثار من شرب المياه، منبها إلى أنه إن "كنا في الشتاء نحتاج لشرب لترين من المياه يوميا، فإنه في الصيف نحتاج إلى 3؛ لنحافظ على حيوية الجسم ودرجة حرارته".

ويفضل ناجي إضافة الليمون للماء؛ كون الليمون في فترة الصيف يحسن كفاءة الجلد الذي يكون معرض دائما لأشعة الشمس، فيحميه من الأمراض الجلدية كالتشققات والأورام.

هناك فواكه أيضا تساعد في زيادة نسبة المياه التي نتناولها بطريقة غير مباشرة، وترطب الجسم، بجانب احتوائها على فيتامينات كثيرة، مثل البطيخ والشمام والتين الشوكي، كما يقول خبير التغذية.

من أصدقاء الصيف في الأغذية أيضا البرتقال الصيفي والكيوي، يواصل ناجي؛ لاحتوائهما على فيتامين C.

وعن كمية أكل الفواكه المطلوب تناولها يوميا، يقدرها ناجي بأنه "إذا كان الشخص ليس مصابا بالسكري فيمكنه تناول ما بين 1000 و1500 غراما باليوم، أما إذا كان مصابا بالسكري فلا يمكنه تجاوز نصف الكيلو،"، مؤكدا على تفضيل أكل الفواكه وليس عصرها؛ للاستفادة من الألياف في تحسين الجهاز الهضمي وامتصاص السكريات في الجسم.

تضيف أخصائية التغذية جيرمين عاطف، على ما سبق، أنواعا أخرى من الأغذية الصديقة للإنسان في الصيف، منها الخيار، الموز، الحليب، الزبادي، الشاي الأخضر والأسود، مشروبات الأعشاب، السمسم، الرمان "لما تحتويه من ألياف وفيتامينات".

وتتفق جيرمين عاطف مع بهاء ناجي في تفضيل أكل الفواكه وليس عصرها؛ للاسفادة من الألياف، وتنصح بشرب المياه بانتظام، علاى ألا يكون مثلجا.

وفيما يخص الأغذية المثلجة عموما، تحذر أخصائية التغذية من كثرة تناول الآيس كريم والمشروبات المثلجة والمشروبات الغازية "لأنها تزيد الإحساس بالحر".(سكاي نيوز عربية) 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل: ثورة 30 يونيو يوم خالد في تاريخ الشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن 30 يونيو يوم خالد فى تاريخ الشعب المصرى وعلينا جميعا أن نحتفل به كل عام بالشكل الذى يليق به فى يوم أعادت فيه مصر حريتها الوطنية وأوقفت المخطط الذى كان يهدد المنطقة العربية.

وأضاف ناجي الشهابي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مطالب الأحزاب السياسية من الحكومة الجديدة تتعلق ما جاء بخطاب التكليف للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى وجه به تكليف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بإعادة تشكيل الحكومة.

وأوضح، أن الأحزاب تريد من الحكومة الجديدة تنفيذ ما أكد عليه الرئيس السيسى والذى قال أننا انتهينا فى إنشاء البنية التحتية والتى لم يوجد مثلها فى العالم، ويجب أن يكون خلال المرحلة المقبلة اهتمام بالزراعة والصناعة واستصلاح الأراضى، وهو يعنى أن الرئيس السيسى يقول للحكومة ما قيل فى الحوار الوطنى بتحقيق الإكتفاء الذاتى والاهتمام بالصناعة والتصنيع.

مقالات مشابهة

  • «أتمنى الناس تدعلنا بالسعادة».. جوري بكر تعلن عودتها لزوجها
  • ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة"
  • الناس الحلوة.. ديانا حداد تعبر عن أجواء الصيف فى أغنيتها الجديدة
  • ديانا حداد تعبر عن أجواء السهر بـ "الناس الحلوة"
  • ديانا حداد تطرح أحدث أغانيها «الناس الحلوة» على يوتيوب
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • رئيس حزب الجيل: ثورة 30 يونيو يوم خالد في تاريخ الشعب المصري
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • سلامة الغذاء: تسجيل 49 منتج أغذية خاصة وفحص 432 خلال أسبوع