كانت عفويته كثيرًا ما تُصيب مَن حوله بالذهولِ، فكلامه عن تَشاكسه مع عِجلىّ النُّورج وجدالهما، وصراخ أخشاب المحراث حيِنَ يُقبِّل وجهَ الأرض بأسنانهِ الحِداد شىء من الخبل.

أخبار متعلقة

بريق الماضى.. قصة قصيرة لــ صفاء عبدالصبور

العاملة.. قصة قصيرة لــ بهاء الدين حسن

نعيمة والأراجوز.. «قصة قصيرة» لـــ أحمد عبدالعزيز صالح

جَاءت به أمه تحمله، بعد أن ألقى والده عليها يمين الطلاق، لم تجد غير أخيها «حسن»، فاستقبلهما وأحسن وفادتهما، تَعلَّم «عبدالعليم» كيَفَ يُوقِّر خَاله، واظبت على تلقينه الطاعة للعَائلِ الشَّهم، الذى انتشلهما من ضَياعٍ محتوم.

يُردِّد كطيور السماء مع كُلِّ صباح نشيد الولاء، أن يحفظ الله خاله، وأن يَهبه من العَافيةِ ليرد جميله، كَانَ فَحلًا قويًّا، صَلبَ العود، مَشدود العضل ذا بأسٍ شديد، غَير أنَّ قلبه الغَضّ، ورِقة طبعه، أكسباه قبولًا لدى الناس، أبهرهم كيف لعملاق مثله، يبكيه صوت «قِمرية» تصدح فَوقَ غُصن شجرة.. وجد سلوته فى أرغوله، ما إن يخلو بنفسه حتّى تنساب أنغامه عذبة، وكَأنّ تقاسيمه تتهادى لحنًا شَهيًا من ألحانِ السماء، تمَلأ الأجواء بعبقٍ فتان..

ترعرعت «سكينة» ابنة خَاله، وتَرعرعَ حُبّها فى قلبه حدائق واسعة، يَسقيها حنانًا كمَا يسقى شجرة «الحناء» التى غرسها بجوارِ النافذةِ، ما إن يَراها حتى يَشبّ حَريقَ الوجَد فى أحشائهِ، يصطلى فى صَمتٍ، وكأنما يتلذذ بنيرانه المتأججة، لم يكن خاله بمعزلٍ عن حبهما، لكنَّه تَوهّم أنَّ مشاعرهما البريئة ستزول، فابنته من رباتِ العفاف، وهو شاب عاقل يصون المعروف.

غَابَ عنه أنَّ الحُبّ مَخلوق مُتمرد، لا يخضع لسلطانِ، انزوى بنفسه يهدهد أمانيه، تطوف بمخيلته صورتها، فيزداد وجيب قلبه، فيعمد إلى أرغوله يَسكب عليه من لواعج وجدانه المَشبوب، ويهبه طَرفا من مُهجته الحارة، فتشبّ أنغامه سِحرًا حلالًا. حتَّى كانت أُمسية صيفية رَجعَ فيها كعَادتهِ، ليجد الدارَ وقد غَاصت بزوارها، وكُؤوس الشَّربات تَطوف، وابتسامة تحدٍ تَكسو وجه خاله، لقد خُطِبَت «سكينة»، دَارت الأرض وغامت الدنيا فى عينيه، انفض السامر، لكن أحزانه لم تنفضّ، هجر عشه، قالت «وداد» الدَّلالة إنَّها رأته يَجرّ عَربة بضاعة فى شارع الموسكى، وقال «مفتاح» سائق البيجو إنَّه يعمل فى مَطعمٍ بالتَّحرير، ويقول الخبثاء لقد أنهى حياته بعدما خَابَ ظَنُّه فى خَالهِ.

ثقافة الرجل والنُّورج قصة قصيرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين ثقافة قصة قصيرة قصة قصیرة

إقرأ أيضاً:

تعثر انتقال محمد طارق من الزمالك إلى الإسماعيلي

قال الإعلامى خالد الغندور بأن محمد طارق لاعب فريق الزمالك والمنتخب الأولمبي، كان قريب بشدة من الانتقال إلى صفوف الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بتدعيم الجبهة اليمنى للدراويش.

وأكد خلال برنامجه ستاد المحور مع خالد الغندور أن محمد طارق كان قد توصل إلى اتفاق مع نادي الإسماعيلي ولكن وفاة إيهاب جلال جمد المفاوضات، حيث ابتعد اللاعب عن حسابات الدروايش مرة أخرى.

وواصل الغندور حديثه بأن محمد طارق لم يقيد من الأساس في قائمة فريق الزمالك الأساسية أو حتى في قائمة الانتظار، مما يعني أنه لاعب حر ويحق له التوقيع لأي فريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

مقالات مشابهة

  • محامي حسام حسن يكشف تفاصيل قضيته ضد المصري
  • أشرف عبد العزيز يكشف تفاصيل قضية حسام حسن مع المصري
  • مالكوم لمحمد كنو: أحب هذا الرجل.. فيديو
  • خالد بن محمد بن زايد يدشّن شراكة استراتيجية بين "مبادلة" و"الدار"
  • باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين في سرقة منقولات من شقة سكينة بالمرج
  • 3 أخطاء شائعة تفعلها ربات المنزل عند طهي الأرز.. احذري كارثة صحية
  • تعثر انتقال لاعب الزمالك إلى الإسماعيلي
  • تعثر انتقال محمد طارق من الزمالك إلى الإسماعيلي
  • «صعيدية».. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل «سيد الناس»