بوابة الوفد:
2024-09-19@13:09:31 GMT

أضرار العسل على صحة المرأة.. طبيبة توضح

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

قالت طبيبة التوليد وأمراض النساء إديليا أورفانوفا، إن الاستهلاك المنتظم أو المتكرر لبعض الأطعمة مثل العسل أو السمن يضر بتوازن الهرمونات في الجسم الأنثوي.

 

وأوضحت الدكتورة أورفانوفا أضرار بعض المنتجات على صحة المرأة، ومن بينها، بشكل غير متوقع، أطلق الطبيب عليها اسم "العسل".

 

ولا يجب الإفراط في تناول العسل، فهو يحتوي على مادة البورون التي تقلل مستوى الهرمونات الأنثوية وتزيد من إنتاج الهرمونات الذكرية، كما شارك الأخصائي موقع Gazeta.

Ru.

 

جنبا إلى جنب مع العسل، يمكن أن يكون السمن ضارا بصحة المرأة وفقًا لأورفانوفا، يحتوي هذا المنتج على نسبة عالية جدًا من الدهون المتحولة وهي جزيئات دهنية ذات بنية متغيرة، ويربط الباحثون في جميع أنحاء العالم استخدامها بمشاكل مختلفة، بما في ذلك زيادة الوزن وأمراض القلب والأوعية الدموية والأورام.

 

والسمن ضار بشكل خاص بالنسبة للنساء، لأن عمليات الابتنائية (تخليق الدهون) تسود على الهدم (انهيار الدهون)، وبناء على ذلك، فإن زيادة الوزن تحدث بشكل أسرع.

 

وأضافت أورفانوفا أن صحة المرأة (خاصة في مرحلة البلوغ) تتضرر من شغفها بالمنتجات المصنوعة من دقيق القمح المكرر المعكرونة والخبز والمخبوزات الأخرى، ويرتبط وجودها المستمر في النظام الغذائي ارتباطًا وثيقًا بظهور السمنة وارتفاع نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، والميل إلى الإصابة بمرض السكري لدى النساء.

 

وأكد الطبيب أن صحة المرأة قد تعاني من العواقب السلبية للنظام الغذائي غير الصحي أكثر من الرجل، وهذا ما يفسره الحساسية تجاه المواد الضارة بالجهاز الهرموني والأعضاء المسؤولة عن التوازن الهرموني وعلى وجه الخصوص، فإن استهلاك الكحول والملح يسبب ضررا أكبر بكثير للنساء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العسل السمن صحة المرأة تناول العسل الاورام القلب والأوعية الدموية أمراض القلب والأوعية الدموية امراض القلب زيادة الوزن مقاومة الأنسولين صحة المرأة

إقرأ أيضاً:

طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن

 قامت الدكتورة ايمان جرجس ، مدير عيادات التأمين الصحي والصحة المدرسية بمدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، بتوزيع حلوى المولد النبوى الشريف، على زملائها من الأطباء والعاملين والمترددين على عيادة التأمين الصحي والصحة المدرسية.

كما قامت الدكتورة ايمان باستقبال المترديين على عيادات التأمين الصحي والصحة  المدرسية ، من المواطنين والأطفال و الطلاب ،ووزعت حلوى المولد النبوى الشريف عليهم أثناء دخولهم إلى العيادة ، حيث قوبل ذلك باستحسان من قبل العاملين والمترددين على العيادة.

واكدت أنها تقوم سنوياً بتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف على زملائها فى العمل بالإضافة إلى المنتفعين والمترددين على عيادة التأمين الصحي مقدمة التهنئة للشعب المصرى بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف .

وقالت الدكتورة ايمان جرجس أنها تفضل مشاركة زملائها ومترددى التأمين الصحى تلك المناسبة السعيدة ، مشيره إلى أنها تقوم فى شهر رمضان بتوزيع الفوانيس وتعليق زينة رمضان داخل عيادة التأمين الصحى بمدينة الفشن.

IMG-20240916-WA0064 IMG-20240916-WA0065 IMG-20240916-WA0066 IMG-20240916-WA0063 IMG-20240916-WA0062 IMG-20240916-WA0061 IMG-20240916-WA0059 IMG-20240916-WA0060 IMG-20240916-WA0058

مقالات مشابهة

  • أكثر من «3» ملايين طفل معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا وأمراض مميتة أخرى في السودان
  • باحثة تكشف أضرار تناول العسل المغشوش
  • اليونيسف: أكثر من ثلاثة ملايين طفل معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا وأمراض مميتة أخرى في السودان
  • طبيبة أسنان تكشف أسباب نزيف اللثة
  • خل التفاح منها.. 10 مشروبات لحرق الكرش
  • ما خطورة العسل المزيف؟
  • مخاطر العسل المزيف
  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • هل انتهى شهر العسل بين ليفربول والهولندي سلوت؟