واصل جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجيني، جهوده الرقابية  في ضبط الأسواق لضبط المُخالفين مُحتكري السلع ، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة،وفي هذا الإطار شن جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية المكبرة والموسعة، لتحقيق الإنضباط في الأسواق ،ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف مُستغل.

جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية على الأنشطة التجارية بالشرقية تعرف على جهود حماية المستهلك خلال حملاته الرقابية بالشرقية اجتماع رئيس جهاز حماية المستهلك مع مأموري الضبط القضائي

وفي هذا الإطار، عقد ابراهيم السجيني "رئيس الجهاز " أمس اجتماعا مُوسعا مع مأموري الضبط القضائي بالجهازمن ( الإدارة العامة للرقابة علي الأسواق – الإدارة العامة للتحريات - غرفة العمليات المركزية – أفرع الجهاز بالمحافظات ) لمُتابعة الموقف الحالي في الأسواق والإجراءات التي يقوم بها أعضاء الجهاز ضد المخالفين والتشديد علي إستمرا تكثيف الحملات علي مدار الساعة واستمرار التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز ، مؤكدا علي أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في إحكام الرقابة والسيطرة وإعادة الإنضباط في الأسواق ، والتصدي بكل حزم وجدية لمُحتكري السلع ومواجهة كافة الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين وخاصة عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع دون مبرر وإتخاذ الإجراءات القانونية .

إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلكتحقيق الانضباط في الأسواق

وأكد رئيس الجهاز، بضرورة تحقيق الإنضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مُخالف مُستغل، مشيراً إلى أن الجهاز خلال الفترة الحالية سيكثف تواجده بالأسواق، مؤكدا علي التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الإنضباط والإستقرار وإستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

جانب من الحملة  إجراءات رقابية استباقية 

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجهاز لن يدخر جهداً في إتخاذ أية إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع أو البيع بأزيد من السعر ،مؤكدا علي إحالة المخالفين للنيابة العامة .

فرع الجهاز بمحافظة المنوفية

وفي هذا الإطار ،تشكلت الحملة الرقابية من السادة مأموري الضبط القضائي بفرع الجهاز بمحافظة المنوفية، فيما قام مأموري الضبط وأثناء انتشارهم بالأسواق، بالتنسيق مع مركزالاتصال و تلقي الشكاوي والبلاغات المركزية بالجهاز، للعمل علي إزالة اسباب الشكاوي الواردة للجهاز وحلها ميدانيا.

جانب من الحملة  التفتيش على الأسواق التجارية بالمنوفية

وبناء علي هذه التوجيهات، قام فرع المنوفية بالمرور والتفتيش علي الأسواق التجارية في نطاق المحافظة  ( مدينة شبين الكوم )، بالإضافة إلي توعية قاطني المنطقة بقانون الجهاز وحقوق المستهلك وأيضا طرق التواصل حال البلاغات والشكاوي عبر الرقم 19588 من أي خط أرضي ، وأسفرت الحملات عن المرور علي 40 منشأة تجارية و تحرير عدد 5 قضايا تنوعت بين ( عدم الإعلان عن الأسعار – البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر – حجب السلع عن التداول – تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية – عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة ) ، وجاري إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وجائت المضبوطات علي النحو الآتي :

- 2.8 طن أرز ( حجب عن التداول ) 

- 1 طن مكرونة ( مجهول المصدر )

- 2000 علبة عصير ( مجهول المصدر ) 

- 900 عبوة جبنة ( مجهول المصدر )

جانب من الحملة قطاع القاهرة الكبرى

فيما قام المقر الرئيسي بالجهاز بشن حملة مُكبرة بنطاق القاهرة الكبري وتشكلت الحملة من مأموري الضبط القضائي بالجهاز من ( الإدارة العامة للرقابة علي الأسواق – الإدارة العامة للتحريات ) وأثناء المرور والتفتيش بالأسواق، تم ضبط 8 طن سكر ضمن مُبادرة خفض السلع بإحدي السلاسل التجارية الكبيرة بمنطقة الزيتون بمحافظة القاهرة تم حجبهم عن التداول ،وإلزام السلسلة ببيعها للمواطنين في الحال  بسعر 27 جنيه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأة.

جانب من الحملة أفرع الجهاز بمختلف محافظات الجمهورية

- يأتي ذلك، فيما  قامت أفرع الجهاز بمختلف محافظات الجمهورية بمواصلة شن الحملات الرقابية الموسعة، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد  173 محضرعلي مستوي المحافظات وتنوعت  المخالفات بين ( عدم الإعلان عن الأسعار – البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر – حجب السلع عن التداول – تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية – عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة ) ،وجاري إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وجائت مضبوطات افرع الجهاز بمختلف المحافظات علي النحو الآتي : 

- 240 ك سكر (حجب عن التداول )

- 1593 علبة منتجات تبغ وسجائر (حجب عن التداول - بيع بأزيد من السعر الرسمي)

- 485 ك  مصنعات لحوم ( غير صالحة للإستهلاك الآدمي)

- 6.8  طن أرز ( حجب عن التداول - مجهول المصدر )

- 2 طن دقيق (مجهول المصدر )

- 1.3 طن مكرونة (مجهول المصدر)

- 2900 عبوة منتجات غذائية ( مجهول المصدر )

جهاز حماية المستهلك

ويُهيب رئيس الجهاز بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة ،وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم ، كما يُناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع ، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا ، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999.

جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة جانب من الحملة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك ابراهيم السجينى ضبط الأسواق حماية المستهلك حقوق المستهلك جهاز حمایة المستهلک الإدارة العامة جانب من الحملة مأموری الضبط مجهول المصدر رئیس الجهاز فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

أسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (392) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (447) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (295,188 كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (35,170 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (23,320 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (17,173 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (11,498 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (6,285 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (2,207 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (1,55 كيلو جرام).كمية من مخدر الأفيون وزنت (1,450 كيلو جرام).كمية من مخدر فرجينيا وزنت (1 كيلو جرام) .كمية من مخدر الحشيش الإصطناعى وزنت (1 كيلو جرام).عدد (107604) قرص مخدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على 26 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالإقاليم
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • حملات مكبرة بالشارع الأسواني لضبط تجار المخدرات
  • لتحقيق الانضباط..حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • حملات نظافة مكبرة بقرى بني مزار
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا