إذا كنت تعاني من ألم في الضلوع بسبب الكحة، فإليك بعض الإرشادات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم بحسب ما نشره موقع هيلثي :

أعشاب طبيعية لعلاج نزلات البرد و الكحة نشرة المرأة والصحة.. طرق فعالة لتخلص الحامل من الكحة ودرة تثير الجدل بالأبيض والأسود علاج ألم الضلوع بسبب الكحة

الراحة: قم بأخذ قسط كافٍ من الراحة وامنح جسمك الوقت اللازم للشفاء.

تجنب الأنشطة الجسدية الشاقة التي قد تزيد من الألم.

التسخين: استخدم وسائل التسخين الموضعية مثل الحزام الحراري أو الزجاجات المملوءة بالماء الساخن لتدفئة المنطقة المؤلمة. يمكن أيضًا وضع منشفة دافئة على الصدر لتخفيف الألم.

التنفس العميق: قم بممارسة تمارين التنفس العميق لتهدئة الجهاز التنفسي وتخفيف الضغط على الضلوع. استنشق ببطء عبر الأنف، ثم أخرج الهواء ببطء عبر الفم. كرر هذه التمارين عدة مرات في اليوم.

شرب السوائل الدافئة: استهلك السوائل الدافئة مثل الشاي الدافئ أو الحساء لتخفيف الألم وتهدئة الحنجرة.

العلاج الدوائي: إذا كان الألم شديدًا، يمكنك استخدام مسكنات الألم الموجودة دون وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الايبوبروفين، ولكن يجب استشارة الصيدلي أو الطبيب قبل تناول أي دواء للتأكد من أنه آمن لك ولا يتعارض مع أي حالة صحية أو أدوية أخرى تتناولها.

العلاج السعال: إذا كان الألم مرتبطًا بالسعال المستمر، يمكن استخدام مسكنات السعال الموجودة دون وصفة طبية لتخفيف السعال وبالتالي تقليل الضغط على الضلوع.

إذا استمر الألم أو تفاقم، أو كنت تعاني من أعراض أخرى مثل صعوبة في التنفس الشديدة أو ضيق في التنفس، فيجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك بشكل صحيح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهاز التنفسي الكحة الضلوع

إقرأ أيضاً:

إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

أصيب طالب وطالبة اليوم السبت، بهبوط وضيق فى التنفس، وذلك أثناء أداء امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا . 

وتلقى اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق هيئة  الإسعاف بقنا، إصابة منة شعبان محمد بمدرسة جنوب قنا بحالة هبوط عام، ومحمود يوسف أبوالوفا بلجنة مدرسة السلام الثانوية بحالة ضيق فى التنفس وجرى نقلهما لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج.  

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعلن ان المديرية قد أنهت استعدادتها الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت يوم الإثنين الماضى الموافق 10 يونيو 2024 ، مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات التى  توفر المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات . 

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية. 

 

مقالات مشابهة

  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟
  • تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات تفادياً للصداع
  • طريق السعادة ..
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • هل البيض مفيد لمريض البهاق؟
  • هل يمكن علاج البهاق في المنزل؟
  • علامة شائعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة.. إذا استمرت أسبوعين اذهب للطبيب فورا