أصدر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرصد تأثيرات تغير المناخ اليوم، خريطة توضح مئات المدن الأكثر عرضة لخطر الفيضانات، بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات احترازية عاجلة لتجنب مخاطر ذلك.

وأوضح البرنامج أن تغير المناخ يهدد بحدوث فيضانات خلال القرن الحالي، تزيد بمقدار خمسة أضعاف عن القرن السابق، وبما يعرض حياة 70 مليون شخص للخطر.

أخبار متعلقة السودان يطلب من الأمم المتحدة إنهاء عمل بعثتها السياسيةبعد جفاف قاتل لسنوات..فيضانات الصومال تودي بحياة 55 شخصًاالصومال.. ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى نحو 100 قتيلالمناطق الأكثر تضررًا

وأكد أن أكثر المناطق تضرراً هي: أمريكا اللاتينية، ومنطقة البحر الكاريبي، والمحيط الهادي، والدول الجزرية الصغيرة، ومن المتوقع أن تشهد عدة دول تراجعاً في مساحتها بسبب الفيضانات. وأفاد البرنامج أن الفيضانات الساحلية تزايدت خلال العشرين سنة الماضية بسبب ارتفاع مستوي سطح البحر، ويوجد حالياً 14 مليون شخص معرضين للخطر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الامم المتحدة فيضان خطر كوارث

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.

وأضافت الوزارة، في بيان أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، اليوم السبت، أن هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة.

وقدّرت الحكومة اللبنانية في وقت سابق عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالي 1.2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدة من العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا أطلقا يوم الثلاثاء الماضي، نداء إنسانيا عاجلا بقيمة 426 مليون دولار، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة، لتلبية احتياجات قرابة مليون نازح جراء الغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أوتشا:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • ندياي: الزمالك النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في القرن العشرين
  • ندياي: الزمالك هو الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن العشرين.. وأعرف شيكابالا وزيزو
  • الأمم المتحدة: المدنيون الأكثر تضرراً من الصراع في لبنان
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات
  • تقديم مساعدات مالية تتراوح ما بين 8 و 14 مليون سنتيم لإعادة بناء 1121 منزلا ‏منهارا جراء فيضانات الجنوب
  • جلالة الملك يأمر الحكومة بتخصيص مساعدات مالية هامة لإعادة بناء المنازل المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي