الشارقة:
«الخليج»
يستعد «مركز الشارقة لصعوبات التعلم» لإطلاق فعاليات الدورة الخامسة من «مشروع الاستكشاف» الذي ينظمه المركز من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل، تحت شعار «بالتعلم والإبداع نتميز»، ويهدف إلى توعية الطلبة ذوي صعوبات التعلم، بأهم المشكلات والتحديات التي تواجههم وكيفية التغلب عليها، وتعزيز قدراتهم على التفكير النقدي، واكتساب المهارات والمعارف والممارسات الفعالة للتكيف مع جميع الحالات، إلى جانب اكتساب أساليب مختلفة للتعلم، ومساعدتهم على اتخاذ القرارات وحل المشكلات.


وكشف المركز أن المشروع، الذي يستهدف الفئة العمرية من 13 إلى 22 سنة، سيواصل استقبال طلبات المشاركة المبكرة حتى الـ 30 نوفمبر الجاري، عبر الرابط: https://forms.gle/Y4w1yXq3ScDyrL116.
موضحاً أن المشروع يتضمن عدداً من الفعاليات والورش التدريبية والتوعوية، التي يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصّصين من المركز و«كلية بيكن» الأمريكية، التي تهدف إلى تمكين ذوي صعوبات التعلم وتزويدهم بأحدث الاستراتيجيات والوسائل التعليمية المبتكرة، وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات والصعوبات، في جميع المجالات التعليمية والحياتية.
تحقيق مستهدفاته
وأكدت الدكتورة هنادي السويدي، مديرة المركز، الحرص على مواصلة النجاحات التي حققها مشروع الاستكشاف خلال السنوات السابقة، بهدف تمكينه من تحقيق مستهدفاته الاستراتيجية، سواء في دعم ذوي صعوبات التعلم والارتقاء بمستوى مهاراتهم الاجتماعية والتعليمية وتعزيز اندماجهم في المجتمع، أو تعزيز الثقة لأسرهم، بما يمتلكه أبناؤهم من قدرات عبر إدراكها وتوجيهها بشكل يحقق النتائج المرجوّة. معربة عن توقعاتها بأن يشهد المشروع هذا العام مشاركة واسعة، ولا سيما في ظل سمعة المشروع وما يقدمه سنوياً من فعاليات وبرامج نوعية.
شمولية وتنوع
وكشفت الدكتورة السويدي، أن برامج المشروع أعدّدت واختيرت وفق أفضل الممارسات العالمية المعتمدة. وستتميز هذا العام بشموليتها وتنوعها، مع مراعاة ربطها بالاحتياجات المستجدة للطلبة من ذوي صعوبات التعلم، بما يتناسب مع مهارات الحاضر والمستقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة ذوی صعوبات التعلم

إقرأ أيضاً:

160501 مكالمة استقبلها مركز اتصال «الشارقة الخيرية» خلال النصف الأول

الشارقة: «الخليج»

استقبل مركز الاتصال بجمعية الشارقة الخيرية، 160501 مكالمة هاتفية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، على مدار 12 ساعة متواصلة من العمل، تم خلالها التجاوب بشكل فوري مع جميع استفسارات الجمهور من مقدمي طلبات المساعدات، وكذلك الاستفسارات المتعلقة بالمستندات المطلوبة وشروط تقديم طلبات المساعدات وجميع ما يتعلق بملفات المساعدات.

وأفاد عبدالرحمن محمد، رئيس قسم إسعاد المتعاملين ومركز الاتصال، بأن المركز يعد واحداً من أهم القنوات الرئيسية التي خصصتها الجمعية للتواصل مع الفئات المستهدفة من المجتمع، وذلك من خلال فريق عمل مؤهل ومُتقن للغات العربية والإنجليزية والأوردو بطلاقة، يمكنهم التعامل مع جميع المكالمات والاستفسارات الواردة، بما ينسجم مع تطلعات وأهداف الجمعية، حيث يستقبل المركز المكالمات على مدار الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية.

وأشار إلى أن مؤشرات الأداء لموظفي مركز الاتصال بلغت 95%، فيما أبدى 92% من المتعاملين رضاهم عن مستوى الخدمة، وذلك من خلال الاستطلاعات التي يتم طرحها، مضيفاً أنه تم وضع شبكة ربط مع كافة الأقسام والإدارات بالجمعية، حيث قمنا بإنشاء ملف مشترك مع إدارة المساعدات الداخلية لتسجيل الشكاوى ومتابعتها بشكل يومي، ما يعكس سرعة الاستجابة والعمل على تحقيق سعادة ورضا المتعاملين.

وأوضح أنه تم عمل شبكة متابعة لطرق التبرع التي ترد للجمعية عبر المكالمات الهاتفية وكذلك البرامج التلفزيونية، وقمنا بتوفير دورات تدريبية متواصلة لجميع موظفي مركز الاتصال لرفع كفاءة العمل، مؤكداً أن الجمعية تحرص بشكل دائم على تطوير خدماتها المتعلقة بالتعامل مع مختلف متطلبات المتصلين، وبشكل احترافي ينسجم مع أفضل الممارسات ومعايير التميز والجودة، مثمناً جهود موظفي المركز على تفانيهم وإخلاصهم في القيام بدورهم.

مقالات مشابهة

  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق الدورة الـ12 لبرنامج «الدليل الثقافي الصغير»
  • 160501 مكالمة استقبلها مركز اتصال «الشارقة الخيرية» خلال النصف الأول
  • الوكيل مفتاح يكرم الخرجين من مشروع بناء الشبابي بمأرب
  • «إسلامية الشارقة» تطلق البرنامج الصيفي بمشاركة 660 طالباً وطالبة
  • رئيس هيئة الرقابة يتابع مشروع الطريق الدائري الثالث بطرابلس
  • مهرجان العلمين يطلق الموقع الرسمي لحجز التذاكر
  • ملتقى الدمام المسرحي يسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة
  • انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى رؤية لسينما الشباب ٢٧ أغسطس
  • 27 أغسطس.. انطلاق الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • «القومي للترجمة» يطلق الدورة الثالثة من جوائزه السنوية.. اعرف التفاصيل وشروط التقديم