ألزمت محكمة التنفيذ الخامسة مطلقة بتمكين طليقها من زيارة ابنه الذي لم يتجاوز 4 سنوات واصطحابه لمدة 3 ساعات خلال يومي الجمعة والسبت وقضت بتغريم المطلقة 10 دنانير يوميًا تبدأ في 1 ديسمبر 2023 في حال عدم تمكين طليقها من تنفيذ الحكم الصادر إليه وحتى موعد تمكين طليقها من تنفيذ الحكم الصادر إليه بزيارة ابنه واصطحابه، وذلك حسبما ذكرته المحامية زهرة حسين.

وعن تفاصيل الدعوى، قالت محامية الأب المحامية زهرة حسين بأن موكلها صدر له حكم بتمكينه منذ 16 أغسطس 2023 من زيارة ابنه، إلا أن المنفذ ضدها «الأم» لم تلتزم بتنفيذ حكم الزيارة طواعية، وذلك وفقًا لما ورد بتقرير المركز الاجتماعي الصادر منذ 2 أكتوبر 2023 رغم الإعلان عن مواعيد الزيارة المقررة. وأشارت المحامية حسين إلى أن موكلها تقدم في 25 نوفمبر 2023 بطلب للمحكمة للحكم على المنفذ ضدها «الأم» بالغرامة التهديدية لحملها على تنفيذ زيارة ابنهما. من جانبها قالت محكمة التنفيذ الخامسة من ضمن حيثيات حكمها إنه من المقرر طبقا لنص المادة 25 من المرسوم بقانون رقم 22 لسنة 2021 بإصدار قانون التنفيذ في المواد المدنية والتجارية أنه إذا لم يقم المنفذ ضده بالتنفيذ العيني خلال عشرة أيام من تاريخ إعلانه فللمنفذ له أن يطلب من قاضي محكمة التنفيذ أن يحكم بالغرامة التهديدية على المنفذ ضده لحمله على التنفيذ. وأضافت المحكمة أن الثابت بالأوراق أن المنفذ ضدها قد أعلنت بالتنفيذ بتاريخ 2 أكتوبر، ولم تلتزم بتنفيذ الحكم الصادر ضدها حتى تاريخ 25/‏11/‏2023 أي بعد مضي عشرة أيام رغم إمكانية ذلك ودون أن تتقدم للمحكمة بأي عذر يمنعها من التنفيذ الأمر. وحدّدت المحكمة يوم الجمعة 1 ديسمبر لتنفيذ حكم الزيارة وألزمتها بغرامة تهديدية يومية مقدارها عشرة دينار يوميًا اعتبارًا من التاريخ الأخير إلى أن تنفذ حكم الزيارة يومي الجمعة والسبت في الساعات المحددة من كل أسبوع مع الاصطحاب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا یومی ا

إقرأ أيضاً:

طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية لإحدي الشركات في بورسعيد، بمشاركة طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم.

وتهدف الزيارة إلى ربط الجانب العلمي بالعملي وإتاحة الفرصة للطلاب لزيارة حقول البترول والتعرف على عمليات الاستكشاف والإنتاج عن قرب.

وأقيمت الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

وتضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع التركيز على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. وتعد شركة بترول بلاعيم من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر، حيث تأسست عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية.

ويذكر أن شركة بتروبل كان لها دورًا بارز في اكتشاف حقل ظهر، الذي يمثل حاليًا 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، ما ساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد القومي المصري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل في قطاع البترول والغاز.

مقالات مشابهة

  • محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة
  • مستأنف التجمع الخامس تقضى بحبس المتهم بقتل طبيبة دهسا مع وقف التنفيذ
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • طلاب من أجل مصر المركزية تنظم زيارة تعليمية لإحدى شركات بورسعيد
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز الجاري بالرباط
  • بإذن من أمير المؤمنين، المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز بالرباط
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حمادة وكروان مشاكل؟
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حماده وكروان مشاكل؟