البوابة:
2024-09-30@19:09:49 GMT

8 نصائح لطهي شرائح اللحم ستيك

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

8 نصائح لطهي شرائح اللحم ستيك

البوابة - تعتبر اللحوم الحمراء وخاصة شرائح اللحم "ستيك" من اللحوم الشهية والمطلوبة جداً خاصة في عطلة نهاية الأسبوع لما تتميز به من مذاق شهي ودسامة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في طهي شرائح اللحم المثالية:

8 نصائح لطهي شرائح اللحم "ستيك"

تعلم تحضير شرائح اللحم بطريقة صحية:

اختر قطعة اللحم المناسبة. للحصول على شريحة لحم طرية ولذيذة، اختر قطعة تحتوي على كمية جيدة من الدهن واللحم، مثل ريب آي أو نيويورك ستريب أو بورتيرهاوس.

تجنب القطع الخالية من الدهون مثل شريحة لحم الخاصرة أو شريحة لحم ، لأنها قد تكون قاسية وجافة.دع شريحة اللحم بدرجة حرارة الغرفة قبل الطهي. يساعد ذلك على ضمان طهي متساوي ويمنع أن تصبح شرائح اللحم قاسية. أخرج شريحة اللحم من الثلاجة قبل حوالي 30 دقيقة من التخطيط لطهيها.جفف شريحة اللحم بالمناشف الورقية. يساعد ذلك على إزالة الرطوبة من سطح شريحة اللحم، مما يعزز تحميرها وتكوين القشرة.تبل شريحة اللحم بسخاء بالملح والفلفل. يمكنك أيضًا إضافة توابل أخرى حسب الرغبة، مثل مسحوق الثوم أو مسحوق البصل أو البابريكا.سخن مقلاة من الحديد أو الشواية على نار عالية. تعتبر المقلاة المصنوعة من الحديد الزهر مثالية لطهي شرائح اللحم لأنها تحتفظ بالحرارة جيدًا، وهو أمر مهم لعمل شواء جيد.أضف زيتًا ذو نقطة دخان عالية إلى المقلاة، مثل زيت الأفوكادو أو زيت بذور العنب. سيساعد الزيت على منع التصاق شريحة اللحم بالمقلاة وسيضيف نكهة أيضًا.اشوي شريحة اللحم لمدة 2-3 دقائق لكل جانب أو حسب درجة النضج المرغوبة. استخدم الملقط لتقليب شريحة اللحم، وتجنب الضغط عليها، لأن ذلك سيمنع تشكل احتراق جيد.اترك شريحة اللحم ترتاح لمدة 5-10 دقائق قبل التقطيع. وهذا يسمح بإعادة توزيع العصائر في جميع أنحاء اللحم، مما يؤدي إلى الحصول على شريحة لحم أكثر طراوة ونكهة.
 

فيما يلي بعض النصائح الإضافية:

استخدم مقياس حرارة اللحوم للتحقق من درجة الحرارة الداخلية لشريحة اللحم. في الحالات النادرة، يجب أن تكون درجة الحرارة الداخلية 120-125 درجة فهرنهايت؛ للنادرة المتوسطة، 130-135 درجة فهرنهايت؛ للمتوسط، 140-145 درجة فهرنهايت؛ للمستوى المتوسط، 150-155 درجة فهرنهايت؛ وللحصول على نضج جيد، 160 درجة فهرنهايت أو أعلى.قطع شريحة اللحم بعكس العروق. هذا سيجعل شريحة لحم أكثر طراوة وأسهل للمضغ.قدم شريحة اللحم مع الإضافات المفضلة لديك، مثل البطاطا المهروسة أو الخضار المشوية أو السلطة.

مع القليل من التدريب، ستتمكن من طهي شرائح اللحم المثالية في وقت قصير!

اقرأ أيضاً:

3 وصفات سموثي بنكهة ورائحة الكريسماس

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شرائح اللحم ستيك وصفات لحم التاريخ التشابه الوصف درجة فهرنهایت شرائح اللحم

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها بمحافظة البحيرة، اليوم، حيث شهدت أسعار اللحوم استقرارا بمدن ومراكز المحافظة.


 

وتنشر بوابة الفجر أسعار اللحوم في مدن ومراكز محافظة البحيرة

 

أسعار اللحوم جاءت كما يلي:

 

اللحوم البقري ما بين 350 - 420 جنيها


 

اللحوم الضأن ما بين 370 – 450 جنيها

 

الكبدة البقري 360 – 450 جنيها

 

اللحوم الجملي ما بين 280 – 320 جنيها للكيلو

 

كيلو اللحم المفروم بين 360-420 جنيهًا

 

السجق البلدى من 290 إلى 350 جنيهًا

 

سعر كيلو كباب الحلة ما بين 310- 360 جنيهًا للكيلو

 

اللحوم السودانية في البحيرة

 

طرق طهي اللحوم الحمراء

تعد اللحوم من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الإنسان، ويمكن طهو وتحضير اللحوم الحمراء اللحم بطرق كثيرة، ولإنجاحها هناك بعض الأسرار والخطوات التي يجب الالتزام بها لضمان تحضيرها مثل الطهاة المحترفين، والحصول على مذاق مميز في أقل وقت ممكن، هذه أهم الطرق لطهي اللحوم الحمراء بسهولة.

 

الطهي

تعتبر “الصدمة الحرارية” أو استخدام حرارة عالية لبدء طهي اللحوم من أهم الخطوات التي تزيد من نكهتها، حيث تساعد هذه الطريقة على دمج كافة العناصر في اللحم وإظهارها في المذاق والرائحة والقشرة الخارجية. وتتم عملية صدمة اللحوم من خلال تسخين المقلاة أو الطنجرة على حرارة عالية ووضع اللحوم النيئة بها مباشرة دون أي إضافات وتقليبها على جميع الجوانب ليصبح لونها بني، ثم تتابع باقي خطوات تحضير اللحم على درجة حرارة عادية.

 

الشواء

يعد الشواء من أفضل طرق طهي اللحوم الحمراء وتقديمها بطعم ورائحة مميزة، إلا أنه لا بد من الانتباه لدرجة حرارة شواء اللحوم بحيث تكون متوسطة الحرارة، لكيلا تجف اللحوم وتفقد عصارتها ويتقلص حجمها.

 

التحميص

تقنية طهو حراري جاف يستخدم درجة الحرارة المرتفعة؛ مما يعطي اللحم قواما مقرمشا من الخارج وطريا من الداخل.

 

القلي

وهو تقنية للطهو السريع للحم، إذ يوضع اللحم على شكل شرائح رقيقة في مقلاة ساخنة مع كمية قليلة من الزيت، ويضاف إليه عادة البصل والثوم.

 

السلق

يعتبر سلق اللحوم وتحضير شوربة من أسهل طرق الطهي التي يمكن تنفيذها سريعا دون خطوات، ولكن يجب الالتزام ببعض النصائح للحصول على شوربة مميزة، لهذا يجب عدم وضع الملح إلا بعد انتهاء النضج، لأن وضعه مبكرا في بداية السلق يمنع اللحم من النضج بسرعة.

مقالات مشابهة

  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 30-9-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • طريقة عمل الأرز بالتوابل مع شاورما اللحم
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. وقيمة المرتب وفقا لكل شريحة
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • الكبدة بـ250 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة