انطلق فعاليات البرنامج التدريبي بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك وكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، تحت عنوان «التوعية بقانون حماية المستهلك لطلاب الجامعات» تحت رعاية إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، ويستمر على مدار 6 أسابيع، بحضور اللواء شريف الرشيدي نائب رئيس الجهاز.

جهاز حماية المستهلك

وثمّن اللواء شريف الرشيدي نائب رئيس جهاز المستهلك، دور الجامعات في رفع الوعي خاصة بقانون الجهاز، مشيرا إلى أهمية تعاون الجامعات مع الجهاز لرفع الوعي، ما ينعكس بدوره على السلوك الشرائي.

تعاون مع الجامعات المصرية

وأكد نائب رئيس الجهاز، ضرورة استمرا التعاون بين الجامعات المصرية والجهاز لتبادل المنشورات التوعوية والمعلومات الخاصة بالتوعية والتثقيف وإتاحتها للطلبة والمستهلكين، وتبادل الندوات وورش العمل والأبحاث المشتركة، ووضع موضوعات حماية المستهلك ضمن مجال أنشطة الكلية لإحداث التفاعل المجتمعي المنشود والتعاون في مجال استطلاعات الرأي والأبحاث الميدانية التي تستطلع رأي الطلبة كشريحة مهمة من المستهلكين، إضافة إلى تقديم خطط لكيفية ضبط الأسعار والطرق غير التقليدية لحماية المستهلك.

وأثنت الدكتورة إيمان زهرة، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمعه وتنمية البيئة، على الدور المهم والمحوري للجهاز في الفترة الحالية خاصة فيما تشهده الأسواق من بعض السلوكيات غير من المُنضبطة من التجار، وما شهدناه مؤخرا من تكثيف الحملات الرقابية التي يشنها الجهاز يوميا.

وأشارت وكيل الكلية، إلى أنّ دور الجامعات لا يقتصر فقط على التعليم والبحث العلمي، بل يمتد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وإيجاد الحلول غير التقليدية، وأنّنا على استعداد تام لدعم أواصر التعاون بين الكلية وجهاز حماية المستهلك كنوع من المزج بين العلم والعمل بغرض تيسير التعاون وتبادل الخبرات الفنية والقانونية وتبادل المعلومات والخبرات العلمية والتطبيقية بما يعود بالنفع على الاقتصاد ومنها السلوك الشرائي للمواطن والاستفادة من العلم في المجالات العملية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استطلاعات الرأى البحث العلمى الجامعات المصرية الحملات الرقابية برنامج التدريب تبادل الخبرات تبادل المعلومات تكثيف الحملات تنمية البيئة أبحاث حماية المستهلك جهاز حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية

الوطن|متابعات

أرسل جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية صباح اليوم الإثنين، لمخازن الجهاز فرع المنطقة الجنوبية شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لتعليمات مدير عام الجهاز السيد حاتم العريبي، بشأن توفير احتياجات المراكز والمستشفيات بالجنوب الليبي وفقاً لخطة الحكومة الليبية لدعم القطاع الصحي بكافة المستشفيات والمراكز الطبية.

الوسومُ#جهاز الامداد الطبي المراكز الطبية المستلزمات الطبية

مقالات مشابهة

  • وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسة الجديدة