بوابة الوفد:
2024-07-08@17:47:25 GMT

سلطة الأفوكادو بالحمص والخضار

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

تحرص الأمهات على تحضير أصناف مختلف من السلطات المفيدة لصحة ابنائها لذا تضيف بعض أنواع الفاكهه عليها بأستمرار.

وتأتي الأفوكادو في مقدمة الفواكه التي تضاف الي أنواع مختلفه من السلطات لمذاقها الطيب وفوائدها المتعدده من أبرزها انها سهل الهضم، ينشط الكبد، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء، ويقضي على الغازات.

يعتبر الأفوكادو غذاء شبه كامل، يساعد على ترميم الخلايا، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض. 

كما انها تساهم في تهدئة الأعصاب، وفي التخلص من التوتر.

واليوم نقدم لكٍ طريقة تحضير سلطة الأفوكادو بالحمص والخضار بخطوات سهلة وسريعة.

 

المقادير

- الأفوكادو : 2 حبة (ناضج ومقشر ومنزوع البذور ومقطع شرائح)

- طماطم : 2 حبة (ناضجة ومقطعة شرائح)

- الزيتون : ربع كوب (منزوع البذور ومفروم خشن)

- حمص : كوب (معلّب ومصفى ومغسول ومصفى مرة أخرى)

- بقدونس : 2 ملعقة كبيرة (مفروم خشن)

- الخل : ربع كوب

- زيت الزيتون : ربع كوب

- الكمون : ملعقة صغيرة

- الفلفل الأحمر : نصف ملعقة صغيرة (مدخن)

- ملح : رشّة

- فلفل أسود : رشّة (مطحون وطازج)

- رقائق تورتيلا : 60 غراماً (رقائق تورتيلا الذرة الزرقاء)

طريقة التحضير

في وعاء كبير قومي بتحريك الأفوكادو مع الطماطم، والزيتون، والحمص، والبقدونس، والخل، وزيت الزيتون، والكمون، والفلفل الأحمر، والملح، والفلفل الأسود برفق.

فتتي فوق الخليط تورتيلا الذرة وقدمي السلطة فوراً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكمون الفلفل الأحمر

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة تعلن إعادة فتح «الميثاق الثوري» لتوقيع القوى المدنية

لجان المقاومة والقوى الموقعة على «الميثاق الثوري»، دعت إلى رفض كل سيناريوهات التسوية والمصالحات تحت غطاء ضرورة وقف الحرب.

بورتسودان: التغيير

أعلنت لجان مقاومة السودان والقوى الموقعة على الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب، إعادة فتح الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب للتوقيع لكل القوى المدنية الثورية انطلاقاً من اليوم (7 يوليو 2024م).

وطالبت الجسم أو المكون الراغب في التوقيع بإعلان توقيعه المبدئي عبر منصاته الإعلامية الرسمية جماهيرياً، ومن ثم التواصل مع اللجنة الفنية للميثاق لإرسال تعليقاته وملاحظاته على الميثاق.

وقالت القوى في بيان، السبت، إنهك سيعملون جاهدين على توفير بريد إلكتروني وقنوات تواصل جديدة للتواصل فيما يتعلق بعملية التوقيع، علاوة على التواصل عبر منصات وصفحات لجان المقاومة الرسمية وصفحة الميثاق الثوري على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأضافت: “الجمعية العمومية للميثاق تتطلع لأن تكون عملية فتح التوقيع على الميثاق كرنفال ثوري وتدافع جماهيري من قبل كل قوى الثورة الحية لإعلان رفضها الواضح والصريح لكل سيناريوهات التسوية والعبث والمصالحات والروشتات الدولية المجربة التي يتم فرضها على المشهد السياسي تحت غطاء ضرورة وقف الحرب، واتجاهها نحو فرض وبلورة مركزها الثوري المستقل ومسارها الوطني الثوري الديموقراطي البديل لإنهاء الحرب واسترداد مسار الثورة وبناء سلطة الشعب”.

أوسع حوار ثوري

وأشار البيان إلى أنه تم تدشين الميثاق في 5 أكتوبر 2022م، كتتويج لأوسع عملية حوار ثوري قاعدي في تاريخ الحركة السياسية السودانية، استغرقت ما يقارب العام الكامل.

وأكد أن عملية بناء وصياغة الميثاق الثوري انطلاقاً من الحواري والأحياء والمدن والأرياف والبوادي والقرى والفرقان والكراكير والدامرات، كان تكريساً حقيقياً لسلطة الشعب ولعملية تمليك القرار السياسي.

وقال: “كنا ولا زلنا نعمل على أن تكون هذه الصيغة هي الترياق النهائي لكل تجارب فشل نماذج الانتقال الديموقراطي في بلادنا، وإرث تصفية الثورات وتضحيات الجماهير نتاجاً لعدم التوافق على مشروع انتقالي متكامل واضح المعالم قبل إسقاط الشموليات، وغياب الالتفاف الشعبي الكامل حول مشروع الانتقال لتغييب وتغريب الجماهير وقواها الثورية الحية عن سلطة الانتقال وبرامجها وتصوراتها”.

ونوه إلى أن ظروف العمل في ظل انقلاب 25 اكتوبر 2021م والمزاوجة ما بين عملية تطوير الميثاق الثوري ومماسكة مهام العمل الجماهيري اليومي في مواجهة الانقلاب، أسهمت في تأخير فتح (الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب) للتوقيع لكل القوى المدنية من غير لجان المقاومة، بجانب السعي لتوسعة وتوحيد قاعدة اللجان الموقعة على الميثاق قدر الممكن قبل الانفتاح على بقية القوى.

الوسومالسودان الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب انقلاب 25 اكتوبر 2021 بورتسودان حرب 15 ابريل 2023م لجان المقاومة مشروع الانتقال

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل موس جوز الهند
  • زراعة نحو 9450 دونماً بالمحاصيل والخضار الصيفية بالسويداء
  • سلطة التونة.. طريقة التحضير وفوائدها الصحية
  • مازن غنيم : لن يكون هناك أي تهاون في ملف المياه
  • لجان المقاومة تعلن إعادة فتح «الميثاق الثوري» لتوقيع القوى المدنية
  • حلو الكلام.. مساء الخير يا عم!
  • طريقة عمل الحمص المسلوق.. من المقبلات الشهية لأبنائك
  • شهيدان في قصف الاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • تلفزيون فلسطين: استشهاد شخصين جراء غارة إسرائيلية استهدفت حي الزيتون بمدينة غزة
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير