البوابة:
2024-10-03@20:04:14 GMT

7 مؤشرات على انك غير مستعد للدخول في علاقة عاطفية

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

7 مؤشرات على انك غير مستعد للدخول في علاقة عاطفية

البوابة - هل تشعر بالتردد في دخول علاقة عاطفية ؟ إذا كنت تشعر بعدم الارتياح عندما تكون بمفردك، فقد يكون هذا مؤشرًا على أنك تعتمد كثيرًا على المواقف أو العوامل الخارجية لإبقائك سعيدًا. وإذا كان هذا هو سبب رغبتك في العودة إلى مرحلة المواعدة، فهذا ليس بالأمر الحكيم. يمكن أن يكون الدخول في علاقة تجربة رائعة ومرضية، لكن من المهم التأكد من أنك مستعد لها قبل الدخول فيها.

 

7 مؤشرات على انك غير مستعد للدخول في علاقة عاطفية

فيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى أنك قد لا تكون مستعدًا لعلاقة عاطفية:

1. لست راضياً عن شخصية الطرف الأخر
ترى شخصًا ما، يعجبك، تقع في حبه ولكن هناك بعض السمات فيه التي لا يمكنك تحملها. ثم تخطر ببالك فكرة "يمكنني تغييره لاحقاً". حسنا، هذا غير ممكن! إذا كنت تعتقد أن شريكك يحتاج إلى تغييرات ويجب تشكيله وفقًا لتفضيلاتك، فهذا يدل بوضوح على أنك لا تتقبله كما هو الآن وعلى الأرجح لن تتقبله لاحقاً عندما يخف الاعجاب وتبقى هذه السمات دون تغيير.

2. أنت لست سعيداً مع نفسك 
إذا لم تكن سعيدًا بما أنت عليه كشخص، فسيكون من الصعب أن تكون سعيدًا في أي علاقة عاطفية . خذ بعض الوقت للعمل على تحسين نفسك واحترامك لذاتك قبل أن تبدأ في البحث عن شخص آخر تحبه.

3. أنت تحاول ملء الفراغ
إذا كنت تبحث عن علاقة لملء الفراغ في حياتك، مثل الشعور بالوحدة أو الملل، فأنت تعرض نفسك لخيبة الأمل. يجب أن تدور العلاقة حول الإضافة إلى حياتك، وليس الحذف منها.

4. تشعر أنك بحاجة إلى أن تكون مختلفًا معهم
إذا كان شريكك المستقبلي أو الشخص الذي تريد أن تكون بالقرب منه يشير إليك بالتغيير أو تشعر أنك لست على مستوى "المستوى المطلوب" معه، فقد لا تكون هذه هي العلاقة الصحيحة. إذا شعرت أن عليك تغيير شخصيتك لتناسب توقعاتهم، فهذا يدل على أنك لن تكون قادرًا على أن تكون نفسك الحقيقي في تلك العلاقة. وهذا صحيح والعكس كذلك. إذا احتاجوا إلى التظاهر بأنهم شخص آخر معك، فهذا ليس صحيًا لأي منكما. وبالتالي، من الأفضل ألا تدخل في علاقة عاطفية مع شخص لا يمكنك أن تكون معه بنفسك.

5. لا يمكنك الانفتاح عليهم
الصدق والانفتاح مهمان جدًا لازدهار العلاقة. كشركاء، يجب أن يكون لدى كل منكما القليل جدًا من الأسرار عن الآخر ويجب أن يكون هو الشخص الذي تثق به وأعمق أسرارك. لذا، إذا كنت تعتقد أنه مع الشخص الآخر لا يمكنك إلا أن تكون انتقائيًا فيما يتعلق بالأسرار أو أنك لا ترغب في الانفتاح معه، فقد لا يكون هذا هو الوقت المناسب للدخول في علاقة. قد يشير هذا إلى وجود حاجز عاطفي من جانبك، ومن الأفضل عدم ملاحقته حتى لا تشعر بالارتياح تجاهه.

6. ما زلت تفتقد حبيبك السابق في بعض الأحيان
إذا كان لديك أي مشاعر عالقة أو مشاكل لم يتم حلها من علاقاتك السابقة، فقد يؤدي ذلك إلى علاقة حالية سيئة. إن افتقادهم، وتذكرهم، ومحاولة الاتصال بهم أثناء مرحلة "المضي قدمًا"، يمكن أن يؤدي جميعها إلى مشاكل مع الشريك الجديد. لذا، إذا وجدت نفسك تفكر باستمرار في العلاقة السابقة أو ترغب في العودة إلى ذلك الشخص، فحاول ألا تضيع وقت شخص آخر. خذ بعض الوقت للتعافي من الانفصال قبل أن تضع نفسك هناك مرة أخرى.

7. لديك توقعات غير واقعية
إذا كنت تعتقد أن العلاقة ستحل كل مشاكلك أو ستجعلك تشعر بالكمال، فأنت تعرض نفسك لخيبة الأمل. لا أحد يستطيع أن يجعلك سعيدًا، والعلاقة ليست فيلماً قصيراً رومانسية أو أغنية عاطفية.
المصدر: تايمز اوف انديا/ بارد

اقرأ أيضاً:

5 نصائح هامة للشفاء من الندوب العاطفية بعد علاقة فاشلة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: علاقة مشاكل احترام الذات علاقة عاطفية التاريخ التشابه الوصف علاقة عاطفیة لا یمکنک فی علاقة أن تکون إذا کنت على أن سعید ا

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب

قدم الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب ورئيس معهد القلب سابقًا عدة نصائح ذهبية للحماية من الجلطات عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك، مطالبًا بتناول طعام صحي وعدم الإفراط في تناول النشويات و السكريات، و الدهون الحيوانية و المهدرجة( السمن الصناعي).

جمال شعبان: أول أزمة قلبية في التاريخ كانت لشخص مصري (فيديو) صحة الشرقية: نستهدف تفعيل 10 وحدات لإذابة الجلطات الدماغية بالمستشفيات طرق الحماية من الجلطات

تابع الدكتور جمال شعبان عبر فيس بوك قائلا:"  أن الحماية من الجلطات تبدأ من الطفولة مش من بعد سن الـ ٤٠، عشان نحمي نفسنا من الجلطات لازم نلتزم قدر الإمكان والله المستعان بتنفيذ الوصايا العشر التالية: 

‏‎1- الطعام الصحي الغني بالخضراوات و الفواكه، و عدم الإفراط في تناول النشويات و السكريات، و الدهون الحيوانية و المهدرجة( السمن الصناعي)، و تعويد الأطفال منذ الصغر على الأطعمة المشوية و المسلوقة ، و تجنب المقليات والوجبات السريعة قدر الإمكان ، والاهتمام بوجبة الإفطار  و الإكثار من شرب الماء( كلوا واشربوا ولا تسرفوا).

2- تجنب زيادة الوزن و السمنة.

‏‎3- الرياضة المنتظمة (المشي ٤٥ دقيقة يوميا)

‏‎4- تنظيم الغذاء :- إفطار مبكر - غداء لا يتعدى الساعة ٣ م - عشاء خفيف " زبادي و ثمرة فاكهة" الساعة ٨ م أو بدون.

5- النوم بكمية وكيفية كافية

‏‎6-  لا تدخن ولا تجالس المدخنين- تجنب التدخين تماما و جميع أنواع المخدرات والمكملات والهورمونات والافراط في المسكنات. 

‏‎7- في حالة وجود عوامل الخطورة مثل الضغط و السكر و ارتفاع الكوليسترول يتم التعامل مع هذه الأمراض بكل حزم وحسم، من خلال المتابعة الطبية المنتظمة و العلاج الدوائي المكثف.

‏‎8- حتى الشخص السليم تماماً  ، لا بد أن يتعرض مرة كل سنة على الطبيب للفحص الدوري،  و عمل بعض التحاليل الروتينية ، مثل السكر التراكمي الكولسترول،  وظائف الكلي وظائف الكبد،  صورة الدم الكاملةنسبة ڤيتامين دال، اليوريك أسيد ، وذلك من أجل الاكتشاف المبكر لعوامل الخطورة علي القلب،  فكلما كان اكتشاف الأمراض مبكرا كلما كان العلاج أكثر فاعلية و كانت المضاعفات أقل 

9- الحرص  على تغيير الحالة المزاجية،  بالخروج أسبوعيا

 لكسر روتين الحياة،  و تخفيف ضغوط العمل،  فهذا يساهم إلى حد كبير في تفريغ الطاقة السلبية و إعادة شحن الطاقة الإيجابية ، و الإقبال علي العمل بعد ذلك بشكل أفضل و أكثر صفاءً.

10- تجنب الضغوط النفسية و العصبية قدر الإمكان

 

 

مقالات مشابهة

  • فضي نفسك للكلاسيكو.. موعد مباراة الهلال والأهلي والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري السعودي
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب
  • إقراض المال للأحبة فخاخ عاطفية ومالية
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • كيفية إدارة ملف السودان
  • مصطفى الفقي: علاقة مصر مع إيران وإسرائيل وحزب الله تحتاج مراجعة
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟ - عاجل
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024