وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة عاجلة للمواطنين بشأن فصل الشتاء، قائلة في تقرير رسمي لها، إن على المواطنين خلال فصل الشتاء العمل على تقوية الجهاز المناعى للجسم، للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة.

5 مشروبات تعمل على تقوية الجهاز المناعي

وحددت وزارة الصحة والسكان 5 مشروبات تعمل على تقوية الجهاز المناعى وجاءت على النحو التالى :-

- القرفة

- عصير الليمون مع العسل

- حمص الشام

- عصير الجزر مع البرتقال

- الزنجبيل

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات التنفسية

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة والسكان عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات التنفسية، وقالت الاطفال وكبار السن والسيدات الحوامل والأشخاص المصابين بضعف المناعة، لافتة الى أهمية تقوية الجهاز المناعى من خلال المشروبات وكذلك التطعميات الخاصة بالفيروسات ومنها لقاح الإنفلونزا الموسمية.

وتابعت الوزارة، على المواطنين عدم التخوف من الحصول على اللقاحات، فالأعراض الجانبية تتضمن ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم وتكسير، موضحة أن الأعراض الجانبية لا تحتاج الى طبيب  بل تحتاج الى يومين لا أكثر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية ارتفاع درجة الحرارة الأعراض الجانبية الأمراض المعدية الإنفلونزا الموسمية التنمية المستدامة السيدات الحوامل الصحة العامة الصحة والسكان وزارة الصحة تقویة الجهاز

إقرأ أيضاً:

خدمات صحية مجانية لـ 670 مواطنًا بقرية خزام جنوب قنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية،  اليوم الأحد، بقرية خزام التابعة لمركز قوص، جنوب قنا.


وبيّن المتحدث الرسمي، إن القافلة ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".


وأضاف المتحدث الرسمي،، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٦٧٠ مواطن بواقع ١٤٥ حالة امراض باطنة و ٤٥ حالة جراحة عامة، ٢٢٣ حالة طب أطفال ، ٣٩ حالة أمراض نساء وتوليد ، ٨٥ حالة عظام، ١٠٥ حالة أمراض جلدية، ٢٨ حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٥٩ حالة ، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ٢١ حالة .

وتابع إنه تم إجراء أشعة سينية لعدد ٢ حالة ، كما تم إنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد ٢ مواطن، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

25 قافلة خلال 6 شهور: 


وفي وقت سابق، قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت 25 قافله طبية مجانية خلال النصف الأول من العام الجارى، استفاده منها 24 ألف و 908 مواطن.
وأضاف إنه تم  صرف العلاج بالمجان، و تحويل 38 مريض إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد 32 مواطن، وإجراء فحوصات معملية لعدد 1674 حالة ، وإجراء 329 أشعة تشخصية .


وبيّن المتحدث الرسمي، أن ذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».


وأضاف عبد الباقى أن القوافل الطبية جرى تنظيمها بجميع مراكز المحافظة وذلك وفقا لمدى احتياج القرى للخدمات الطبية حيث تم توزيع القوافل الطبية بواقع " 4 قوافل بمركز دشنا وأبو تشت ، و 3 قوافل يمركز قنا ، و قافلتين بمركز قفط ، و5 قوافل بمركز نجع حمادي، و 6 قوافل بمركز قوص، وقافله بمركز نقادة".


وأشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القوافل شملت جميع التخصصات الطبية، فضلا عن تنظيم ندوات للتثقيف الصحي حول الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية. 

مقالات مشابهة

  • إجراءات عاجلة لتسهيل استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. الصحة تكشف التفاصيل
  • محافظ سوهاج يبحث 220 شكوى للمواطنين
  • وزيرا الصحة والتضامن يوجهان بميكنة منظومة التظلمات لمستحقي كارت الخدمات المتكاملة
  • وزيرا الصحة والتضامن يقرران إجراءات عاجلة للتيسير على طالبي استخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • الخارجية الأمريكية: لا نخطط حاليًا لإجلاء مواطنينا من لبنان
  • توجيهات مهمة من وزير العمل بشأن الحد الأدنى للأجور وعمال التراحيل
  • الكشف على 670 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن حياة كريمة
  • خدمات صحية مجانية لـ 670 مواطنًا بقرية خزام جنوب قنا
  • وزارة العمل تتفقد تقديم الخدمات للمواطنين وحل المشكلات بالدقهلية
  • بـ 8 تخصصات.. قافلة طبية علاجية بقرية بني سالم بالمنيا غداً