علق وزير التعليم الإسرائيلي يوآف كيش، اليوم الإثنين، على مناقشة الكنيست الإسرائيلي لمشروع قانون "إعدام الأسرى الفلسطينيين".

وقال كيش بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن مشروع قانون "إعدام الأسرى الفلسطينيين" لن يتم إقراره الآن، وهذا واضح للجميع".

وبحسب كيش فأن "الصور التي التقطت اليوم من الكنيست ليست ضرورية، وتضر بالحرب على غزة وتضر بشكل خاص بعائلات الأسرى الذين يعيشون في أصعب أوقاتهم".

ووجه كيش رسالة إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير ووزراء أخرين يروجون للقانون، قائلا: توقفوا عن الانخراط في السياسات التافهة".

ويناقش الكنيست الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مشروع قانون "إعدام أسرى فلسطينيين" تمهيدا لطرحه للقراءة الأولى أمام الهيئة العام للكنيست.

ويعتبر القانون جزءا من الاتفاقات التي جرى توقيعها لإبرام صفقة تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، ورئيس "عوتمسا يهوديت" بن جفير، أواخر عام 2022.

وفي مارس الماضي، صدق الكنيست بقراءة تمهيدية على مشروع قانون يتيح فرض عقوبة الإعدام بحق أسرى فلسطينيين مدانين بقتل إسرائيليين، تقدم به بن جفير وأيده نتنياهو، وقوبل بموجة انتقاد فلسطينية.

وينص مشروع القانون على "إيقاع عقوبة الموت بحق كل شخص يتسبب عن قصد أو بسبب اللامبالاة في وفاة مواطن إسرائيلي بدافع عنصري أو كراهية ولإلحاق الضرر بإسرائيل".

وعبرت المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية، غالي بهاراف ميارا، عن معارضتها لمشروع قانون الإعدام، وأوصت بأن يجري التداول بشأنه في المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكنيست الإسرائيلي إعدام الأسرى الفلسطينيين مشروع قانون بنيامين نتنياهو بن جفير مشروع قانون

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: ميناء الحديدة بنية تحتية إرهابية وهدف عسكري مشروع

قال مسؤول إسرائيلي كبير إن ميناء الحديدة التي استهدفته تل أبيب بعدة غارات جوية مساء اليوم السبت، يعد بنية تحتية إرهابية وهدف عسكري مشروع.

 

ونقل موقع أكسيوس عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن "الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة للحصول على الأسلحة، مشيرا إلى أن الضربة كانت عملية محددة الأهداف في ميناء الحديدة".

 

وقال المسؤول الإسرائيلي "نفذنا الضربة بعد أشهر عديدة من ضبط النفس في مواجهة هجمات الحوثيين، لافتا إلى أن الضربة باليمن تم تنسيقها مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين.

 

وأضاف "إسرائيل لا تريد حربا إقليمية، لكنها ستستمر في حماية مواطنيها من الهجمات".

 

كما نقل موقع أكسيوس عن مسؤول أمريكي قولها إن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين والأمريكيين تحدثوا عدة مرات قبل تنفيذ الضربة باليمن.

 

وفي السياق ذاته قال وزير الدفاع الإسرائيلي غالانت "قصفنا أهدافا للحوثيين ردا على مقتل مواطن إسرائيلي وسنواصل قصفهم بأي مكان عند الضرورة".

 

أعلنت إسرائيل، اليوم السبت، شن غارات جوية على مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة، غرب البلاد، ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت إسرائيل الأشهر الماضية.

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أذرعي في تغريدة على منصة إكس، إن طائرات حربية إسرائيلية شنّت غارات استهدفت أهدافا لنظام "الحوثي الإرهابي" في منطقة ميناء الحديدة في اليمن.

 

وأضاف: "لقد جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

 

وفي وقت سابق، سقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق، قالت قناة العربية الحدث، إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وتابعت أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.

 

وفي وقت سابق، أكد ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، أن العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة، لن يزيد جماعته إلا إصراراً واستمرارا لمساندة غزة.

 

وقال عبدالسلام في تغريدة عبر موقع إكس: ‏"عدوان إسرائيلي غاشم على اليمن باستهداف منشآت مدنية خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة، وهو حلم لن يتحقق له بإذن الله".

 

وأضاف أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد جماعته إلا "إصرارا وثباتا واستمرارا وبشكل تصاعدي في مساندة غزة، والشعب اليمني بفضل الله قادر على مواجهة التحديات كافة مستعينا بالله وفي سبيل الانتصار لمظلومية فلسطين وأبناء غزة والتي تمثل أعدل قضية على وجه الأرض".

 


مقالات مشابهة

  • إدراج مشروع قانون العفو العام خلال الجلستين المقبلتين لمجلس النواب
  • نزوح يطارده نزوح: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين بمواصي خانن يونس على النزوح تمهيدا لاجتياحها
  • سكان صنعاء يدينون الهجمات الإسرائيلية على اليمن ويؤكدون وقوفهم إلى جانب الفلسطينيين مهما كلف الأمر
  • إعلام إسرائيلي: انفجار مسيرة بالجليل واندلاع حرائق بالموقع دون إصابات
  • ننشر أهداف قانون المنشآت الصحية بعد إقراره بمجلس النواب (تفاصيل)
  • عائلات الأسرى تحتج داخل الكنيست
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: عشرات الحريديم يتظاهرون احتجاجا على أوامر تجنيدهم
  • عاجل| الدفاع المدني بغزة: إصابات خطيرة إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا ببيت لاهيا
  • وزير إسرائيلي: تقدم ملموس نحو إبرام صفقة ونحن الآن في أسبوعين مصيرييْن
  • مسؤول إسرائيلي: ميناء الحديدة بنية تحتية إرهابية وهدف عسكري مشروع