كشفت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وقالت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد: «أمس شهد تقلبات جوية على معظم مناطق الجمهورية وشهدنا أمطارا متفاوتة الشدة ما بين متوسطة وغزيرة على الوجه البحري وشمال سيناء والقاهرة الكبرى»، مشيرة إلى أن سرعة الرياح أمس وصلت إلى 50 كيلو مترا على الساعة، إضافة إلى وصول السرعة لـ 70 كيلو مترا على البحر المتوسط.

وأوضحت أن الأحوال الجوية تحسنت نسبيا اليوم الاثنين، بحدوث هدوء للرياح باستثناء المناطق الشمالية، التي ما زالت تشهد ارتفاعا للأمواج يصل لـ 4 أمتار على ساحل البحر المتوسط، مشيرة إلى أن الأتربة التي شهدتها معظم المحافظات أمس انتهت اليوم الاثنين.

ولفتت إلى أن فرص الأمطار مستمرة اليوم على الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد وشمال سيناء، لتقل هذه الفرص على المناطق الداخلية، موضحة أن فرص الأمطار على القاهرة ضعيفة جدا.

وتابعت: «من بعد ظهر اليوم سنشهد استقرارا في الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية لتنتهي فرص الأمطار»، محذرة من شبورة كثيفة تبدأ من غدا الثلاثاء.

وحول احتمالية تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة في بعض المحافظات بسبب الأحوال الجوية قالت «أمس شهدنا تعطيلا للدراسة في بعض المحافظات، لكن الأيام المقبلة ستشهد تحسنا حتى نهاية الأسبوع، ومن الوارد حدوث تقلبات جوية تتسبب في تعطيل الدراسة»، مختتمة «الحرارة انخفضت، ومن المهم اصطحاب جاكيت احتياطي ويجب ارتداء الملابس الخريفية».

اقرأ أيضاً«ارتدوا ملابس ثقيلة».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الاثنين

حالة الطقس فى فلسطين اليوم: استمرار المنخفض الجوي وانخفاض آخر على الحرارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس حالة الطقس في مصر حالة الطقس اليوم في مصر الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة حالة الطقس الساعات المقبلة

إقرأ أيضاً:

أمطار واضطراب الملاحة .. تعرف على طقس الأيام المقبلة


كتب- محمد شاكر:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد، إلى الجمعة 02 أغسطس 2024، على كافة أنحاء البلاد.

وأشارت الهيئة إلى استمرار الإنخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وحول الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس قالت الهيئة: يوجد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط يوم الاحد 28 يوليو وسرعة الرياح (50:35 كم/ساعة وارتفاع الامواج ( 1.5 : 2.5م).

واضافت: يسود طقس حار رطب نهاراً على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً علي اغلب الأنحاء.

وأكملت: تسود شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ولفتت الهيئة إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من (ابو سمبل - حلايب - شلاتين)، يوم الأحد 28 يوليو.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس.. الأرصاد الجوية: أمطار رعدية مصحوبة برياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة سقوط أمطار على عدد من المناطق بمصر (قيديو)
  • الأرصاد في اليمن تحذر المواطنين في هذه المحافظات من سيول وأمطار رعدية غزيرة
  • حالة الطقس في مكة المكرمة اليوم.. الأرصاد السعودية تحذر من سيول وصواعق
  • الأرصاد الجوية تحذر: أمطار رعدية متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة”
  • بعد غلق الشواطئ.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد
  • أمطار واضطراب الملاحة .. تعرف على طقس الأيام المقبلة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات خلال ساعات منها سقوط أمطار.. ماذا يحدث؟
  • بعد غلق الشواطئ.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس مطروح اليوم السبت
  • أجواء لطيفة.. الأرصاد تزف بشرى بشأن حالة الطقس اليوم السبت 27 يوليو 2024