يعتبر تخصيص بضع دقائق من صباحك لأداء تمارين خفيفة من العادات الصحية الفعّالة التي يمكن أن تحدث تأثيرًا كبيرًا على صحتك العامة وجودتك في الحياة. إليك أهمية تمارين الصباح الخفيفة وكيف يمكن أن تسهم في تحسين نوعية حياتك:

1. تعزيز الطاقة والنشاط:تمارين الصباح تسهم في تحفيز الدورة الدموية وزيادة تدفق الأكسجين إلى الأنسجة والعضلات، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الطاقة والنشاط.

يشعر الشخص بالاستعداد لبداية يومه بحماس وحيوية. 2. تعزيز المزاج والتفاؤل:تحرر الرياضة الهرمونات السعيدة مثل الإندورفين والسيروتونين، والتي تساعد في تقليل التوتر وتحسين المزاج. يمكن لتمارين الصباح أن تكون وسيلة فعالة للتحكم في مشاعر القلق والاكتئاب.3. تحفيز الحرق السعري:يشجع أداء تمارين خفيفة في الصباح على تفعيل النشاط الحركي وزيادة معدل الحرق السعري، مما يساعد في تحقيق وزن صحي ويعزز عمليات الهضم. 4. تعزيز اللياقة البدنية:تمارين الصباح تساعد في تحسين اللياقة البدنية العامة وبناء العضلات، وتسهم في تعزيز المرونة والقوة العضلية.5. تحسين الإنتاجية والتركيز:يُظهر البحث أن أداء تمارين الصباح يساهم في تحسين التركيز والإنتاجية خلال اليوم. يُعزى ذلك إلى الفوائد العقلية لتمارين الرياضة التي تحسن الأداء العقلي وتنشط العمليات الذهنية.6. تحسين نوعية النوم:تمارين الصباح يمكن أن تساعد في تنظيم دورة النوم، حيث يعزز النشاط البدني في الصباح إفراز هرمون الميلاتونين في المساء، مما يساعد على تحسين نوعية النوم.7. تحسين الصحة القلبية:يُظهر البحث أن النشاط الرياضي المنتظم يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الأمراض القلبية. تمارين الصباح تشكل جزءًا من هذا النشاط الرياضي.8. بناء عادات صحية:تمارين الصباح قد تساعد في تطوير عادات صحية، حيث يصبح الاعتناء بالجسم واللياقة البدنية جزءًا من نمط حياة يومي. تمارين فعالة تساعد على تنظيم الدورة الشهرية بشكل طبيعي 5 تمارين رياضية لإنقاص الوزن في أسرع وقت

في الختام، تعد تمارين الصباح الخفيفة خطوة هامة نحو حياة صحية ونشطة. يمكن تخصيص وقت قصير لتلك التمارين، مما يجعلها مناسبة لأي جدول زمني. بداية يومك بنشاط بسيط يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحتك وعافيتك العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تمارين الصباح اللياقة البدنية تمارين الصباح تساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية

كشفت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملة موسعة  للتفتيش على الأسواق بمدينة الإسماعيلية وضواحيها خلال شهر سبتمبر الجاري على المنشآت الغذائية، حيث تم المرور على 65 منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية.

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن إغلاق 8 منشآت غذائية منها 4 منشآت لعدم وجود رخصة، 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة، و2 منشأة لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة.

وأضافت أنه تم إعدام 112 كيلو منتجات غذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، كما تم سحب 24 عينة غذائية، وتحرير إجمالي 63 محضر ما بين 40 محضر نظافة و 23 محضر شهادة صحية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامى مدير إدارة الطب الوقائي، ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الأسبق: «بداية» ستساعد على وضع خريطة صحية للأمراض في المحافظات
  • أوراق الجوافة.. فوائد صحية مذهلة ودور هام في رفع مناعتك
  • عواقب صحية خطيرة للجلوس على المكاتب..تجنبوها بهذه التمارين البسيطة
  • محافظ أسيوط: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا