لا صوت يعلو في الفترة الأخيرة فوق صوت الأحداث الجارية في دولة فلسطين الشقيقة، لما تشهده من إعتداء وحشي من قبل العدوان الصهيوني، ولا شك أن شظايا الدمار طالت كرة القدم وبالأخص المنتخب الفلسطيني الذي يشارك في الوقت الراهن بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

حيث وضعتنا فترة التوقف الدولي في موقف تساؤل عن حال منتخب فلسطين في خوض تصفيات كأس العالم، في ظل الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي والدمار الذي حل بالبلاد.

 

تأثير الحـ ـرب علي منتخب فلسطين

البداية كانت بإنسحاب منتخب فلسطين من دورة ودية في ماليزيا استعدادا لتصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى عدم تمكنه من التجمع في معسكر من أجل خوض المباريات في أفضل حالة ممكنة.

كما لم يتمكن المنتخب الفلسطيني من خوض فترة إعداد جيدة لفترة التوقف الدولي الحالية، حيث اكتفى لاعبو منتخب فلسطين بأداء تدريبات لياقة بدنية منفردة قبل التجمع للسفر إلى الإمارات لمواجهة لبنان.

 

موقف منتخب فلسطين في تصفيات أمم آسيا

تلقي المنتخب الفلسطيني ضربة أولي في بداية مشواره بتصفيات آسيا أمام منتخب لبنان في المباراة التي أقيمت  بدولة الإمارات في التصفيات التمهيدية المؤهلة للمونديال، حيث فشل الفريق الفلسطيني في تحقيق انتصار يعينه على العبور إلى المرحلة النهائية من التصفيات وتعادل سلبيًا بدون أهداف.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب فلسطين ضد أستراليا على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت يوم 21 من شهر نوفمبر الجاري ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات آسيا.

 

ترتيب منتخب فلسطين في مجموعته بتصفيات أمم آسيا

يقع المنتخب الفلسطيني في المجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية، بجوار منتخبات لبنان وأستراليا وبنغلادش.

ويتصدر منتخب أستراليا المجموعة التاسعة من التصفيات برصيد 3 نقاط بعد فوزه على بنجلاديش متذيل الترتيب، وتساوى منتخبى فلسطين ولبنان عند رصيد نقطة في المركزين الثالث والرابع.

ويتأهل بطل كل مجموعة والوصيف إلى المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، بينما يدخل صاحبي المركزي الثالث والرابع إلى تصفيات كأس الأمم الآسيوية فقط.

 

قائمة منتخب فلسطين

رامي حمادة - نعيم أبو عكر- عمرو قدورة - عبد الهادي ياسين - مصعب بطاط - موسى فيراوي - محمد خليل - سامر الجندي - كاميلو سالدانا- المهدي عيسى - محمد صالح - ياسر حمد - ميشيل ترمانيني - محمد يامين - محمد باسم - عدي خروب- محمود أبو وردة - عطاء جابر - تامر صيام - جوناثان زوريلا - إسلام البطران - صالح شحادة - عدي الدباغ - علاء الدين حسن - محمود وادي - زيد قنبر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تأثير منتخب فلسطين تصفيات آسيا دولة فلسطين المنتخب الفلسطيني تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم كأس العالم الوفد بوابة الوفد تصفيات كأس العالم المنتخب الفلسطینی منتخب فلسطین تصفیات آسیا

إقرأ أيضاً:

تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

حيث تأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

الجدير بالذكر أن قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا