تُعتبر العين الثالثة جسمًا خفيًا يتواجد بين الحاجبين، وهي محط إعجاب في التقاليد الهندوسية، حيث تُعزَّز باعتبارها Ajna Chakra المتصلة بالضوء وعمليات الإدراك والحدس. نتناول الفوائد المعتقدة للعين الثالثة:

1. **تأثير روحي:**
  - تجسد العين الثالثة التراث الروحي، وتعتبر قوةً مؤثرة في التحكم بتدفق الطاقة داخل الجسم.

2. **تعزيز الإدراك:**
  - تلعب دورًا في تعزيز الإدراك والقيادة، حيث يعتبر الحدس وظيفتها الأساسية.

3. **فوائد صحية:**
  - يعتقد الممارسون بأن العين الثالثة تقدم فوائد صحية مثل تحسين الإدراك والتوازن، وقد تلعب دورًا في الشفاء وتخفيف الصداع والقلق.

**اليوغا والعين الثالثة:**
تحفز أوضاع اليوجا نشاط العين الثالثة، ويشمل ذلك وضعية الطفل والانحناء الأمامي والمنعطف الأمامي وأوضاع الوقوف. يُعتبر توجيه الانتباه إلى العين الثالثة خلال هذه الأوضاع جزءًا من التواصل الروحي وتحقيق التوازن الداخلي.

اليوجا هي فن رائع للتواصل بين الجسم والعقل، تاريخها يمتد لآلاف السنين في الثقافة الهندية. إليك كلمة قصيرة عن هذا الفن الذي يجسد توازنًا متناغمًا بين الروح والجسم:

اليوجا ليست مجرد تمارين بدنية، بل هي رحلة داخلية تستكشف أبعادًا عديدة من الحياة. بواسطة اليوجا، يمكن للفرد أن يعيش تجربة فريدة تمتزج فيها العناية بالجسم، والتركيز الذهني، والتأمل.

تمتاز اليوجا بتقنيات تنفس وتمارين تساعد على تحسين المرونة والقوة البدنية. ولكن أهم مكون في عملية اليوجا يكمن في استكشاف الوعي الداخلي، والتواصل مع اللحظة الحالية.

بفضل اليوجا، يمكن للأفراد أن يجدوا هدوءًا داخليًا وتوازنًا في حياتهم المشغولة. تعتبر التمارين التأملية جزءًا أساسيًا من اليوجا، حيث يتيح التأمل استعادة التركيز وتهدئة العقل.

في زمن يتسارع فيه وتيرة الحياة، تظهر اليوجا كملاذ هادئ يساعد على تعزيز الصحة العقلية والجسدية. إنها رحلة لاكتشاف الذات وتعزيز الوعي، حيث يمكن لممارسيها أن يجدوا التوازن والسكينة في قلب الضجيج اليومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوغا العين الثالثة

إقرأ أيضاً:

لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»

مراد المصري (أبوظبي)
يتصدر النجم الإسباني الواعد يامين لامال، المشهد في نهائيات أمم أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، كما أصبح أصغر لاعب يشارك في هذه البطولة قبل أن يتم عامه السابع عشر، وما يمكن أن يلفت الانتباه أن أول مشاركة دولية له خارج حدود بلاده، تعود إلى نحو أربع سنوات فقط، عندما تواجد رفقة برشلونة في العين، للمشاركة في بطولة «الليجا» للواعدين، التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي ورابطة الدوري الإسباني.

 


وظهر يامال في تلك البطولة الدولية الأولى في مسيرته، والتي كانت مخصصة للفئة السنية تحت 13 عاماً، وأقيمت على استاد هزاع بن زايد خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر من عام 2019، وكان وقتها يبلغ من العمر 12 عاماً، حيث شارك في فوز «البلوجرانا» في دور المجموعات على يوفنتوس 4-2، والعين 5-0، والتعادل مع ريال بيتيس 1-1، قبل الخروج من ربع النهائي أمام إشبيلية بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1.

 

أخبار ذات صلة ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة إنجلترا تُنهي مغامرة سويسرا في «اليورو» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وانطلق اللاعب الذي ينطق اسمه بالعربية «الأمين جمال» بالنظر لأصوله المغربية، سريعاً بعد تلك المشاركة، لينضم إلى صفوف منتخبات الفئات السنية الإٍسبانية، ونال فرصة الانضمام لتدريبات الفريق الأول لبرشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز في صيف عام 2022، حيث شارك في نهاية هذا الموسم ليصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يظهر في مباراة في الدوري الإسباني في سن 15 عاماً و290 يوماً، وخامس أصغر لاعب في تاريخ المسابقة بأكملها، ثم حصل في الموسم التالي على فرصة اللعب مع الفريق الأول بشكل أكبر، وفي نفس العام لعب أول مبارياته الدولية مع المنتخب الإسباني الأول في مسيرة تسير بسرعة صاروخية.
ويتطلع اللاعب للاحتفال بعيد ميلاده الـ 17 بطريقة نموذجية، وهو الذي يحتفل بهذه المناسبة قبل يوم واحد من المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا الحالية، وذلك مع ترقب مواجهة منتخب فرنسا في الدور نصف النهائي يوم غدٍ في ميونخ.

مقالات مشابهة

  • سلطة التونة.. طريقة التحضير وفوائدها الصحية
  • لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»
  • بالفيديو.. مختص: الوشق من أهم المفترسات في المملكة ويلعب دورا في التوازن البيئي
  • رسميا.. رئيس العين الإماراتي يكشف عن مستقبل رحيمي
  • تعويض مليون جنيه.. دفاع الطفلة جانيت: المتهم كامل الإدراك ومعتاد الكذب
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • رسمياً.. الخلود يضم اللاعب عبدالله الرشيدي
  • #هذه_أبوظبي.. واحة العين بعدسة أحمد بن عدنان الشامسي
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم
  • التطور التكنولوجى يُحسن حياة المرأة ويحقق التوازن بين حياتها المهنية والأسرية