بوابة الفجر:
2024-07-03@21:08:10 GMT

أهم نصائح لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

يُعتبر الشعر الخفيف والرقيق من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص. فقد يشعر الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بعدم الثقة بنفسهم وقد يبحثون عن طرق لعلاجها وتحسين مظهر شعورهم.

 في هذا المقال، سنستعرض بعض النصائح والإرشادات لعلاج الشعر الخفيف:

1. العناية بفروة الرأس: يعتبر الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية أمرًا هامًا لتعزيز نمو الشعر وتقويته.

يُنصح بغسل الشعر بشكل منتظم باستخدام منتجات مناسبة لنوع الشعر وفروة الرأس. كما يُفضل تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية والحرارية المفرطة.

2. التغذية السليمة: يؤثر نظام الغذاء على صحة الشعر. يُنصح بتناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، مثل فيتامين بيوتين، الحديد، الزنك وأحماض أوميغا-3 الدهنية. يمكن الحصول على هذه العناصر الغذائية من الأطعمة مثل السمك، البيض، اللوز، البقوليات والخضروات الورقية.

3. الحماية من التلف: ينبغي تجنب التعرض المفرط للحرارة والتصفيف العنيف والتجفيف بالمجففة الساخنة، حيث يمكن أن تتسبب هذه العوامل في تلف الشعر وتقصفه. يُنصح باستخدام منتجات حماية الشعر قبل استخدام الحرارة وتجنب الأدوات الحادة عند التصفيف.

4. الاهتمام بترطيب الشعر: يجب الاهتمام بترطيب الشعر بشكل منتظم لمنع جفافه وتكسره. يُنصح باستخدام بلسم مرطب وزيت شعر طبيعي لتغذية الشعر وترطيبه. كما يمكن استخدام قناع ترطيب عميق مرة في الأسبوع لاستعادة رطوبة الشعر.

5. تجنب التوتر والضغوط النفسية: يعتبر التوتر والضغوط النفسية عوامل تؤثر سلبًا على صحة الشعر. يُنصح بممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل وممارسة الرياضة للتخفيف من التوتر والضغوط النفسية.

6. استشارة الطبيب: في حالة استمرار مشكلة الشعر الخفيف على الرغم من اتباع النصائح المذكورة أعلاه، قد يكون من الأفضل استشارة طبيب متخصص في صحة الشعر مثل طبيب الجلدية أو خبير تجميل الشعر. فهم قادرون على تقييم حالة الشعر وتقديم علاجات مخصصة مثل العلاجات الموضعية أو العلاجات الدوائية التي يمكن أن تعزز نمو الشعر وتحسن كثافته.

في النهاية، يجب أن يتم تذكيرك بأن علاج الشعر الخفيف قد يحتاج إلى صبر والالتزام بالروتين الصحي الذي يهدف إلى تحسين صحة الشعر. قد يستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج المرجوة، لذا يجب أن تكون مستعدًا للاستمرارية والصبر في رحلتك نحو شعر صحي وجميل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا التوت مقال حالة الإسترخاء نمو الشعر تخصص خبير فيتامين قال خاص كثير عناصر تأمين مشاكل الحرارة غرق غذائية تصفيف فيتامينات الخضروات الورقية تغذية الشعر الضغوط النفسية استشارة الطبيب تجميل الشعر الحصول النصائح الفيتامينات والمعادن الشعر الخفيف مشكلة الشعر المنتجات الكيميائية صحة الشعر

إقرأ أيضاً:

للشراء محليا ودوليا.. حدود استخدام بطاقة قسطها الائتمانية من بنك مصر

يوفر بنك مصر الحكومي عددا مختلفا من البطاقات الائتمانية من بينها بطاقة قسَّطها، التي يمكن إصدارها بالضمان العيني أو الشخصي، وتستخدم في عمليات الشراء محليًا ودوليًا والسداد بالجنيه المصري.

وبحسب الموقع الرسمي لبنك مصر، يمكن إصدار عدد من البطاقات الإضافية، واستخدام بطاقة قسطها من خلال شبكة الإنترنت، وأطول فترة سداد تصل إلى 56 يوما.

أهم المعلومات عن بطاقة قسَّطها

ويمكن سداد بطاقة قسَّطها عن طريق ماكينات الصراف الآلي التي تقبل الإيداع الخاصة ببنك مصر ومن فروع البنك.

ويتيح البنك إمكانية الشراء باستخدام خاصية الـ Contactless والتي توفر التسوق الآمن والسريع وإجراء حركات المشتريات بسهولة ويسر.

كما يمكن استخدام البطاقة في تقسيط عمليات المشتريات على فترات تصل إلى 36 شهراً بعائد مدين مميز وفقاً لاختيار العميل عند استيفاء طلب الإصدار.

ونرصد في السطور التالية حدود الاستخدام لبطاقة قسطها من بنك مصر.

حدود الاستخدام لبطاقة قسطها

- الشراء من خلال شبكة الإنترنت داخل مصر في حدود الحد الائتماني وبحد أقصى 400 ألف جنيه شهرياً بحد أقصى 8 مرات شهرياً.

الحد الأقصى للشراء باستخدام الـ Contactless داخل مصر بدون رقم سري حتى 600 جنيه للحركة بحد أقصى 15 مرة متتالية.

الحد الأقصى للشراء باستخدام الـ Contactless بدون رقم سري خارج مصر بما يعادل 1500 جنيه للحركة بحد أقصي 15 مرة متتالية.

-  الشراء داخل مصر في حدود الحد الائتماني للبطاقة. 

-  الشراء خارج مصر  في حالة إبلاغ العميل بالسفر 100 دولار شهريا.

مقالات مشابهة

  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها
  • للشراء محليا ودوليا.. حدود استخدام بطاقة قسطها الائتمانية من بنك مصر
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار