قال اللواء دكتور محمد  إبراهيم متولى، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إن المديرية نظمت ورشة عمل بعنوان (دور أطباء المجازر فى الإشراف الطبى على اللحوم البيضاء داخل محافظة الشرقية)، و ذلك بحضور كل من: الدكتور محمد عبد الحميد يوسف مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر، والدكتور عاطف عوض الله مدير إدارة الدواجن، ومديرى الإدارات بالمديرية وأقسام الصحة العامة والمجازر بالإدارات الخارجية، وعدد كبير من الأطباء والإداريين العاملين بالمديرية.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الورشة جاءت فى إطار نقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة، فى إطار سعى المديرية بشأن بذل الجهود للحفاظ على الثروة الداجنة والصحة العامة للمواطنين.

وألقت الدكتورة ريهام عبد الرحمن الطبيبة بإدارة المجازر محاضرة عن دور أطباء المجازر فى الاشراف الطبى على اللحوم البيضاء داخل محافظة الشرقية، إستعرضت فيها أهمية الرقابة البيطرية على اللحوم والدواجن، بالإضافة إلى دور الطبيب البيطرى داخل المجزر، وخطوات الكشف ومتابعة أعمال الذبح وخطوات الذبح، والدور الرقابى  لأطباء إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، ودور الأطباء البيطريين فى الحرص على مراقبة الاسواق ومحال عرض وبيع الدواجن، ودورهم داخل المستشفيات والمطاعم ومراكز الشباب.

وفي نهاية اللقاء، كرم  مدير المديرية؛ الأطباء المتميزين فى إدارة الأمراض المشتركة واقسام الصحة العامة بالادارة الخارجية، مؤكدا مواصلة جهود مديرية الطب البيطرى بالشرقية للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها، وتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورشة عمل الطب البيطرى بيطرى الشرقية الإشراف الطبي اللحوم البيضاء على اللحوم

إقرأ أيضاً:

جولة لمحافظ الجيزة داخل مستشفى مبارك المركزى بمنشأة القناطر

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بزيارة تفقدية لمتابعة سير العمل بمستشفى مبارك المركزى بمركز ومدينة منشأة القناطر للوقوف على حجم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالورديات واقسام الطوارئ والعناية المركزة.
ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بالانتهاء من أعمال التجديد وصيانة شبكات المرافق بالمستشفى والتى من المقرر تنفيذ أعمال تطوير شامل لها بالمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
شملت جولة المحافظ المرور على أقسام الإستقبال والطوارئ والعناية المركزة وقسم الأشعة  وقسم الاطفال المبتسرين  وبحث مع مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة ومدير المستشفى الإحتياجات ومتطلبات رفع كفاءة العمل بها.
وخلال حديثه مع عدد من المواطنين من متلقى الخدمات الطبية داخل المستشفى اطمئن المحافظ على مستوى الخدمات المقدمة لهم ومدى توافر الأدوية والأطقم الطبية على مدار اليوم.
كما اطلع المحافظ منهم علي ابرز المعوقات التي تواجههم مؤكدًا أنه سيتابع بشكل دوري تلافي الملاحظات ومدي تحسن مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين المترددين علي المستشفى.
رافق المحافظ خلال الجولة إبراهيم الشهابى نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير المساعد والدكتور خالد عبد الغني مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ورئيس مركز ومدينة منشأة القناطر.

IMG-20240709-WA0048 IMG-20240709-WA0050 IMG-20240709-WA0047 IMG-20240709-WA0049 IMG-20240709-WA0045 IMG-20240709-WA0044 IMG-20240709-WA0043 IMG-20240709-WA0046 IMG-20240709-WA0041 IMG-20240709-WA0042 IMG-20240709-WA0040

مقالات مشابهة

  • فنون شعبية وعروض وورش للأطفال .. انطلاق مهرجان "أهالينا" بالشرقية تحت رعاية وزير الثقافة
  • السبت القادم.. إنطلاق حملة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع فى الشرقية
  • السبت القادم.. إنطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية مرض الحمى القلاعية بالشرقية
  • ضبط 13 طن أسمدة مدعمة قبل بيعهم بالسوق السوداء بالشرقية
  • وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي بالدقهلية يتفقد مستشفى شربين 
  • عدن.. تظاهرة شعبية تطالب برحيل مدير عام مديرية التواهي التابع للمجلس الانتقالي
  • ضبط 500 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالشرقية
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية
  • ضبط رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • جولة لمحافظ الجيزة داخل مستشفى مبارك المركزى بمنشأة القناطر