عند إهمال علاج الإمساك المزمن، يمكن أن يحدث عدة تأثيرات على جسمك. إليك بعض النتائج المحتملة لعدم علاج الإمساك المزمن بحسب ما نشره موقع هيلثي :

فضل صلة الرحم .. قاطعها مفسد في الأرض هذا ما يحدث لجسمك عند إهمال العلاج

زيادة الانزعاج والتوتر: قد يزداد الشعور بالانزعاج وعدم الراحة بسبب استمرار الإمساك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة التوتر النفسي والعصبية.

تفاقم الأعراض: قد تزداد شدة الأعراض المرتبطة بالإمساك، مثل الانتفاخ والغازات وآلام البطن.

تكون البراز الصلب والجاف: قد يزداد تأكل البراز ويصبح صعبًا التخلص منه، مما يزيد من صعوبة الإمساك ويؤدي إلى تكون دائرة مفرغة.

تهيج القولون: قد يتسبب الإمساك المزمن في تهيج القولون والقولون العصبي، مما يؤدي إلى زيادة الألم وعدم الراحة في المنطقة البطنية.

تراكم السموم: يمكن للإمساك المزمن أن يسمح للسموم والفضلات بالتراكم في الأمعاء، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي ويزيد من احتمالية الإصابة بمشاكل صحية أخرى.

زيادة خطر تكون البواسير: قد يزيد الإمساك المزمن من ضغط الجهاز الهضمي ويؤدي إلى تكون البواسير أو تفاقم الحالة القائمة.

لذا، من المهم علاج الإمساك المزمن بشكل صحيح وفقًا لإرشادات الطبيب المختص، قد تشمل العلاجات تغييرات في نمط الحياة والتغذية، وزيادة تناول الألياف والسوائل، وممارسة التمارين البدنية، واستخدام الأدوية الملينة إذا لزم الأمر. إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن، يجب مراجعة الطبيب لتقييم حالتك ووصف العلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامساك الإمساك المزمن آلام البطن العلاج المناسب صحة الجهاز الهضمي جهاز الهضمي صلة الرحم علاج الامساك والغازات ممارسة التمارين منطقة البطن مشاكل صحية الإمساک المزمن

إقرأ أيضاً:

زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%

استقبل مجلس نقابة الموسيقيين، بصدرا رحب اقتراح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من 350 إلى 500 جنيه، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ووصلت زيادة فواتير علاج الأعضاء إلى نسبة 45 بالمائة من المبلغ السابق بزيادة 150 جنيها ليصبح المبلغ كاملاً 500 جنيه بدلاً من 350 لــ«روشتة العلاج »، و600 جنيه لـ«روشتة».

وقال مصطفى كامل: إنه سيعقد اجتماعا لمجلس الإدارة خلال الأسبوع الجاري لاتخاذ القرار بشكل رسمي والتوجيه ببدء التنفيذ من 1 يوليو المقبل.

زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية

وفي وقت سابق كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مفاجأة جديدة للمعاشات في النقابة خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنها ستزيد بنسبة 10%.

وكتب مصطفى كامل عبر حسابه على «فيسبوك»: «مبروك للزملاء أصحاب المعاشات، من الغد صرف المعاشات بزيادة 10٪، والمعاش الكامل 1890 جنيها، الحمد لله خلال سنة ونصف فقط زيادة المعاش بقيمة 80٪».

مقالات مشابهة

  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء
  • سرطان الدم النخاعي المزمن.. ما هي أبرز أعراض المرض
  • هل يمكن علاج البهاق في المنزل؟
  • جماعة الحوثي تضاعف الرقابة الأمنية على سكان صنعاء.. وهذا ما يحدث في المباني والحارات ومجموعات الواتساب!
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • "العلاج الدوائي الأول" لانقطاع التنفس أثناء النوم