تُنفذ وزارة النقل مشروع الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري حاليا، ليكون بمثابة وسيلة نقل جماعية صديقة للبيئة، وتأتي في إطار توجهات الدولة للتوسع في مثل هذه الوسائل، إذ جارٍ تجهيز المحطات وفق المواصفات والمعايير العالمية، بأيادٍ مصرية خالصة، وبدأت تظهر بوادرها في محطة السلام التي انتهت تماما من كل الأعمال سواء الخاصة بالإنشاءات أو الجوانب الفنية.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، على إنشاء مواقف عند محطات الأتوبيس الترددي للملاكي والميكروباص أسفل الطريق الدائري، لخلق مسار جيد لسير الميكروباص، وفق ما رواه اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، لـ«الوطن»، موضحا أنه سيتم تشغيل 100 أتوبيس في المرحلة الأولى خلال 36 محطة، وتبلغ تكلفة المشروع 9.5 مليار جنيه.

مشروع الأتوبيس الترددي

ومن المقرر، أن ينتهي تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري، في النصف الثاني من عام 2024، وبذلك توفر وزارة النقل وسيلة نقل حضارية صديقة للبيئة، ويعمل الميكروباص في مسار أسفل الطريق الدائري مُحدد بشكل جيد، ومواقف يجاري تنفيذها.

تشتمل المرحلة الأولى من الأتوبيس الترددي على 100 أتوبيس صناعة مصرية بنسبة 100%، ويوجد أربع شركات مصرية لصناعة الأتوبيسات الكهربائية وتعزيز المنتج المحلي، وتأتي هذه الجهود في إطار خطة وزارة النقل لتعظيم وتعزيز صناعة النقل في مصر وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وزير النقل، إلى أن مشروع الأتوبيس الترددي يمتد على طول الطريق الدائري كاملاً، والذي يبلغ طوله 110 كيلومترات، وانتهت الوزارة من أعمال تطوير المرحلة الأولى منه، حرصت وزارة النقل، على تنفيذ كل ما يخدم مشروع الأتوبيس الترددي، حيث وفرت 3 محطات لشحنه، في القاهرة الجديدة وفي تقاطع طريق الفيوم ومنطقة الخصوص.

الطريق الدائري

تشتمل المرحلة الأولى أيضاً من مشروع الأتوبيس الترددي تشمل 36 محطة، منها محطة السلام، وجرى اختيار المحطات في مناطق كثيفة السكان كالخصوص والمرج وبشتيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأتوبيس الترددي الميكروباص الطريق الدائري وزارة النقل مشروع الأتوبیس الترددی الطریق الدائری المرحلة الأولى وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية "رمز النيل "

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع الهوية البصرية تحت مسمى  " رمز النيل " الذى تم تنفيذه أعلى خزان مياه الشرب بجوار مكتبة مصر العامة، وأثناء الفعاليات التى تأتى ضمن إحتفالات المحافظة بيوم السياحة العالمى.

 بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والنائبة نشوى الشريف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب وتنسيقية شباب الأحزاب.

أشاد “المحافظ” بهذه التجربة المتفردة التى قام بتنفيذها الفنانين التشكليين مها جميل وعلى عبد الفتاح على إرتفاع يصل لنحو 50 متراً ، وهو ما يعكس مدى الإصرار والعزيمة لديهم لإخراج هذا العمل الفنى المتميز ، ليكون بمثابة لوحة فنية تعكس أهمية المياه فى حياة الإنسان وتقدمه وحضارته وتشير إلى ضرورة الحفاظ عليها .

إستكمال المرحلة الثانية للمشروع من خلال رسم الجدرايات الفنية 

 

وعقب مشاهدة فيلم تسجيلى عن مراحل تنفيذ مشروع " رمز النيل " ، أشار محافظ أسوان إلى أنه سيتم بدءاً من الأسبوع القادم إستكمال المرحلة الثانية للمشروع من خلال رسم الجدرايات الفنية التى تحمل لوحات تعبر عن الإنسان المصرى القديم بالمعابد ، والأماكن التراثية والقرى النوبية ، وبناة السد العالى ، ونهر النيل وذلك على 4 عمارات بطريق السادات لتكون واجهة جمالية متكاملة لإستقبال الأفواج السياحية الزائرة لمرورها بهذا الطريق الحيوى .

1000102804 1000102802 1000102800 1000102794 1000102796 1000102798 1000102790 1000102792 1000102788 1000102786

مقالات مشابهة

  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • إخماد حريق مخلفات أعلى الطريق الدائري بالعمرانية| صور
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • توفير "كرسي متحرك" لمُعمر وتمكينه من تأدية اختبار محو الأمية
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • اختيار المنشآت المستهدفة من الفوترة الإلكترونية
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • محافظ بني سويف: 16 ألف سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية "رمز النيل "
  • دبي ياختس تُطلق أول تجربة يخوت صديقة للبيئة في المنطقة