نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد من خلال مكتب السلامة والصحة المهنية بالفرافرة والخارجة ندوتين للتوعية في مجال السلامة والصحة المهنية بمدرسة الفرافرة للتعليم الأساسي بمدينة الفرافرة، ومدرسة الخارجة الثانوية العامه بنين بمدينة الخارجة ،وبحضور عدد من الطلبة والعاملين  تحت عنوان: "سلامتك تهمنا"؛ استعرضت مفهوم السلامة والصحة المهنية وتحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل ، وخطة الطوارئ وكيفية اعدادها ، ومواجهة الأزمات والكوارث وطرق الوقاية من المخاطر في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، وتحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل ، وكيفية استخدام وسائل الحماية المدنية لنشر ثقافة  السلامة والصحة المهنية بين العاملين بالمنشآت التعليمية بالمحافظة.

                                             

    وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على العاملين والمنشآت والمترددين وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويحقق المكاسب لجميع الأطراف .

واوضح أحمد حسين طليب مدير المديرية،انه في ظل اهتمام الوزارة بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على المشروعات القومية والحفاظ على الثروة البشرية والمادية بدأت المديرية فى تنفيذ ندوات للتوعية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لتأمين بيئة العمل تحت اشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل ، وذلك لخلق بيئة عمل أمنة في القطاعات المختلفة خاصة قطاع التعليم للحفاظ على سلامة وأمن المنشآت التعليمية والقوي البشرية ، كما جرى عرض موضوعات تخص سلامة وتأمين العاملين والطلبة بالمدرسة وكذلك تأمين بيئة العمل،وتوعية جميع الحاضرين بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية فى كل مجالات الحياة ، تحت رعاية  اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 

أعلن الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة بدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي غدا السبت بكافة الكليات. 

وقال الدكتور أشرف الشيحى في تصريحات صحفية إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب، حيث تم إعداد الجداول الدراسية، فضلا عن الانتهاء من إعداد وصيانة كافة قاعات الدراسة والمعامل، وجميع مرافق الجامعة التى ستكون مستعدة لتقديم الخدمات لجميع الطلاب منذ اليوم الأول. 

وأضاف "الشيحي" أنه تم التنسيق مع جميع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وفقا للمناهج المقررة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة في كل ما يتعلق بالحياة الجامعية،وتشجيع الطلاب على البحث والابتكار، والاهتمام بمواهبهم المختلفة.

وأشار رئيس جامعة بدر إلى أن الجامعة حريصة على تقديم أعلى مستوى من التعليم العالي لتضاهي كلكبرى الجامعات الدولية، إلى جانب تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج، وأن الجامعة حريصة على استثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وأن تساهم الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التي أبرماتها الجامعة في تقدم تصنيفها عالميا. 

وتابع قائلا ، إن جامعة بدر تتيح للطلاب امكانية السفر للخارج في إطار الاتفاقيات التي تربط الجامعة مع العديد من كبرى الجامعات العالمية، بهدف نقل الخبرات واطلاع الطلاب على ما يحدث في هذه الجامعات في مختلف مجالات التعليم والبحث العلمي، إلى جانب الحرص الدائم على رفع مهارات وكفاءة كافة المنتسبين للجامعة في مختلف الكليات.

وأوضح"الشيحي" أن الكليات النظرية الموجودة في الجامعة تتمتع ببرامج دراسية جديدة ومختلفة عن نظيرتها بالجامعات الأخرى، وهى تلبي احتياجات أسواق العمل في مصر والخارج، وتقدم للمجتمع خريج قادر على التميز والبناء في شتى المجالات.

وتابع قائلا" إن كافة كليات الجامعة حريصة على تقديم برامج دراسية متميزة تساهم في تقديم خريج  يمتلك مهارات عديدة ومتنوعة تؤهله للدخول إلى أسواق العمل، فضلا عن حرصها على بناء شخصية الطلاب من كافة النواحي الثقافية والرياضية والاجتماعية لتقديم جيل قادر على المساهمة في بناء الوطن وتعزيز جوانب التنمية وفقا لخطة الدولة المصرية 2030، وبما يتوافق مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأسيس الجمهورية الجديدة".

وتمنى الشيحي لجميع أبنائه الطلاب عاما دراسيا متميزا، مؤكدا أن بذل المجهود بإخلاص واستثمار الوقت بصورة جيدة هو الطريق الأمثل أمام الطلاب للنجاح والتفوق.

IMG-20240927-WA0017

مقالات مشابهة

  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • جنوب الوادي: معسكرات لاستقبال الطلاب الجديد بداية العام الدراسي
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل إعداد استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية
  • نقابة البناء والأخشاب تنظم دورة تدريبية للعاملين بقطاع المقاولات والإسكان
  • محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب 
  • "سلامتك تهمنا" ندوة بمياه الشرب بسوهاج لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية