السومرية العراقية:
2024-07-07@02:22:31 GMT

ما أسباب ألم الظهر لدى الرجل والمرأة؟

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

ما أسباب ألم الظهر لدى الرجل والمرأة؟

السومرية نيوز – علم وعالم

حدد الدكتور أندريه كوندراخين، أسباب ألم الظهر، فيما توقع الى إلى أمراض الأعضاء الموجودة في الحوض. وفقا للدكتور أندريه كوندراخين أخصائي أمراض الباطنية، قد يشير ألم الظهر إلى أمراض الأعضاء الموجودة في الحوض.

ويشير الطبيب إلى أنه إذا استمر ألم الظهر طوال اليوم (24 ساعة)، يجب استشارة الطبيب، الذي سيحيل المريض إلى المختبر لإجراء التحاليل اللازمة لتحديد سبب الألم.



ويقول: "غالبا ما يشير ألم الظهر لدى النساء إلى أمراض في أعضاء الحوض والجهاز التناسلي. ولدى الرجال، يمكن أن يكون من أعراض مرض المثانة".

ووفقا له، يمكن أن تسبب أمراض الكلى والمعدة والقلب ألم الظهر أيضا.

ويقول: "قد يكون الألم غير معهود، مثلا، بسبب قرحة المعدة، أو التهاب المرارة أو التهاب البنكرياس. وهذه الأمراض تسبب أحيانا ألما في الظهر لا يطاق، حتى أن البعض يفقدون الوعي بسببه".






المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ألم الظهر

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر

انخفاض طفيف وتدريجي تشهده البلاد في درجات الحرارة بداية من اليوم الجمعة، وفق ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة، بسبب تأثر مصر بظاهرة الحوض العلوي البارد أو الأخدود العلوي.. فما هذه الظاهرة، وإلى متى تستمر؟

ظاهرة الأخدود العلوي

تتأثر الأجواء في مصر بظاهرة الحوض العلوي البارد أو الأخدود العلوي بداية من اليوم الجمعة، حتى الأحد المقبل، حسب ما أكده الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحًا أن تلك الظاهرة عبارة عن منخفض جوي يوجد في طبقات الجو العلياـ ويتسبب في خفض درجات الحرارة.

ويضيف القياتي خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هذا المنخفض يعتبر السبب الرئيسي لانخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات خلال ساعات النهار في القاهرة الكبري: «درجات الحرارة هتنخفض النهاردة لـ35 بعدما سجلت في الأيام الماضية 39 درجة».

تحسن الأحوال الجوية 

ويرافق ظاهرة الحوض العلوي البارد التي تمر بمصر نشاط نسبي للرياح في عدة مناطق في الجمهورية، ما يتسبب في الشعور بتحسن الأحوال الجوية، إذ يشير عضو المركز الإعلامي للأرصاد، إلى أن تلك الظاهرة هي السبب الرئيسي وراء سقوط الأمطار في فصلي الشتاء والخريف، إلا أن نشاطها يكون محدود في فصل الصيف ويقتصر على خفض درجات الحرارة بنسب طفيفة.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت
  • للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني
  • أسباب وعلاج صورة الجسم السلبية أثناء فترة الحمل
  • مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • قلبك يستغيث.. تعرف على أسباب خفقان القلب