أعلن معرض عالم القهوة 2024، أحد أبرز الفعاليات المرتقبة في صناعة القهوة، عن إقامة مجموعة من الفعاليات الهادفة إلى تعزيز التعاون والشراكة بين العارضين والزوّار المتخصصين، واستكشاف ملامح مستقبل صناعة القهوة التي تشهد ازدهارًا كبيرًا، في الفترة من 21 إلى 23 يناير المُقبل 2024 بمركز دبي التجاري العالمي.

وتتضمّن أجندة فعاليات الدورة الثالثة من معرض عالم القهوة، الذي تنظّمه “دي إكس بي لايف”، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، طيفًا واسعًا من الفعاليات والأنشطة، بما في ذلك منطقة “روسترز فيلدج” وجناحا “كابينغ روم” و”برو بار”؛ ويخصص المعرض مجموعة من الجلسات الحواريّة وورش العمل المتخصصة حول الاستدامة، وأفضل أساليب استغلال الموارد والممارسات المستدامة التي تجسّد التزام مجتمع القهوة عالميًا بالإنتاج المسؤول.

وسـيشهد المعرض إطلاق عدد من الفعاليات الجديدة، بما في ذلك قرية أصحاب الامتياز التجاري “فرانشيز فيلدج” ، وهي مساحة تجمع العلامات التجارية الرائدة، الراغبة في توسيع أعمالها في المنطقة مع المستثمرين الباحثين عن الاستثمار في إقامة فروع للعلامات التجارية المعروفة في مجال القهوة، ما يعزّز مكانة المعرض كمنصّةً مهمّة لاستكشاف فرص التعاون بين روّاد الصناعة من تجّار ومزارعين وموزّعين ومشترين.

ويعدّ “برنامج المشترين”، و”رُدهة المُشترين” من أبرز البرامج والتسهيلات التي يتضمّنها المعرض، إذ يتيح البرنامج إعداد لقاءات مجدولة بين المشترين والمزارعين والتجار والموزعين وأصحاب المحامص، ومديري ومسؤولي التغذية في الفنادق والمطاعم والمقاهي وشركات الطيران، بحيث تتم اللقاءات وفق جدول ومواعيد محدّدة سلفًا في ردهة المشترين التي تتبنى منهجيّةً مبتكرة تُسهم في تعزيز التواصل والتفاعل بين أقطاب الصناعة، موفّرةً بيئةً مثاليّة وأجواء عمل فريدة للتعاون وبناء الشراكات وبحث الصفقات المحتملة بين الأطراف.

ويتسم الحدث بإقامة سلسلة من الجلسات الحوارية وورش العمل المجانيّة، وسوف تتضاعف المساحة المخصصة للجلسات بهذه الدورة لإقامة مسرحين كبيرين، أحدهما للجلسات الحوارية لجمعيّة القهوة المختصّة، والثاني لمسرح “Unfiltered” الذي يستضيف جلسات الحوار الموسّعة بحضور عشرات الخبراء والمختصّين العالميين، للحديث عن الاتجاهات الجديدة والاكتشافات والمنتجات الأحدث في العالم.

وتشهد منطقة “روسترز فيلدج” وجناحا “كابينغ روم” و”برو بار”، مضاعفة مساحتها كذلك لتلبية الطلب المتزايد على المشاركة، وتعدّ منطقة “روسترز فيلدج” من أكثر المناطق جذبًا للجمهور، وتتشابه فيها منصات العرض المجهّزة بماكينة إعداد القهوة ومصدر المياه، بينما تتولّى الشركات العارضة جلب حبوب البن الخاصة بها وتحضير القهوة؛ وتجمع المنطقة عشرات العلامات التجارية من جميع أنحاء العالم، مع الزوّار المختصين، موفًّرًة لهم إمكانية تذوّق القهوة المُحمَّصة والمُحضَّرة بطرق مختلفة.

ويسمح جناح “كابينج روم” لزوّاره بتذوّق أصناف القهوة وتقييم جودتها حيث تعرِض كل شركة لمدة ساعة على المشترين والجمهور مجموعة من مذاقات القهوة للمفاضلة بينها؛ أما جناح “برو بار”، فيتكون من منصّتين تتسعان لعدد 12 شركة؛ ويقوم الزوّار والمشترون بالتنقّل بين الشركات لتذوّق القهوة، ومشاهدة إعداد الباريستا لمشروبات القهوة الفريدة بطرق مبتكرة.

كما ستضم فعاليات المعرض جائزة منصّة الابتكار في القهوة “كوفي ديزاين أوورد”، وجائزة أفضل منتج جديد “بست نيو برودكت أوورد”؛ ويسعى جميع المتسابقين لنيل جائزة جمعية القهوة المختصة العالمية كأفضل تصمم، أو أفضل منتج على مستوى العالم عن العام 2024؛ وسوف يشهد المعرض تنظيم مسابقات إقليمية ودولية.

وقال خالد الحمادي النائب الأول للرئيس لـ “دي إكس بي لايف”، السعي لتعزيز مكانة معرض عالم القهوة ليكون الوجهة الأولى عالميًا لأقطاب صناعة القهوة.

وأضاف الحمادي : “حريصون على أن يتجاوز الحدث مفهوم المعارض التجارية التقليدية، ليصبح المنصّة العالمية الأولى للمهتمّين والخبراء والمختصّين لمواكبة”. أحدث اتجاهات الصناعة، واستكشاف السبل المبتكرة والصديقة للبيئة لتعزيز نمو واستدامة القطاع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ة القهوة

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي

 

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً (الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً)، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من “ويتيكس” منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).
ويقام “ويتيكس” بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه ﷲ، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني؛ ودفع عجلة الطاقة النظيفة؛ والتمويل المناخي؛ والاقتصاد الدائري؛ والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي؛ ودور الشباب في العمل المناخي؛ والغذاء والمياه.


مقالات مشابهة

  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • خريطة المعارض الدولية المقامة في أكتوبر 2024 بمصر.. تخفيضات على الأثاث والسجاد
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • الشيخة بدور تلتقي قادة الخريجين لتعزيز الشراكات والتعاون الاستراتيجي
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا