بوابة الفجر:
2024-10-05@08:05:10 GMT

5 أطعمة ابتعد عنها لإنقاص وزنك في أسرع وقت

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

 هناك بعض الأطعمة التي يفضل تجنبها أو تقليل استهلاكها عند محاولة إنقاص الوزن بشكل صحي ومع ذلك، يجب أن يكون لديك توازن وتنوع في نظامك الغذائي وعدم استبعاد أي فئة غذائية بالكامل إليك بعض الأمثلة على الأطعمة التي قد تحتاج إلى الحد من استهلاكها:

1. الأطعمة العالية بالدهون المشبعة: مثل اللحوم الدهنية، والمنتجات الألبان العالية بالدهون، والزبدة والسمن.

يمكنك استبدالها بالبروتينات النباتية المصدرة مثل البقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة، واختيار الألبان قليلة الدسم.

2. الأطعمة الغنية بالسكر: مثل الحلويات، والمشروبات الغازية، والعصائر المحلاة. يمكنك استبدالها بالفواكه الطازجة كوجبات خفيفة، وتناول المشروبات غير المحلاة مثل الماء أو الشاي الأخضر.

3. الأطعمة المصنعة والمعلبة: مثل الوجبات السريعة، والمعكرونة المعلبة، والشيبس، والوجبات الجاهزة تحتوي هذه الأطعمة عادة على سعرات حرارية عالية ومكونات غير صحية مثل الدهون المهدرجة والصوديوم الزائد يُفضل تناول الأطعمة الطازجة والمحضرة في المنزل.

4. الأطعمة الغنية بالنشويات المكررة: مثل الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والبطاطس المقلية. يمكنك استبدالها بالخبز الكامل، والأرز البني، والبطاطس المشوية.

5. المشروبات الكحولية: تحتوي المشروبات الكحولية على سعرات حرارية فارغة وتزيد من الشهية وتثبط عملية الأيض يُفضل تقليل استهلاك المشروبات الكحولية أو تجنبها تمامًا.

يجب الانتباه إلى أنه لا يوجد نظام غذائي مناسب للجميع، والأفضل هو استشارة أخصائي تغذية لتحديد احتياجاتك الغذائية الفردية وتوفير الدعم والتوجيه المناسب لكل حالة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استبعاد إنقاص وزنك الوجبات السريعة الصوديوم الكحول انقاص الوزن نظام غذائي المشروبات الغازية كامل نظامك الغذائي اختيار مشروبات الحبوب الكاملة الدهون المشبعة الوجبات الجاهزة سعرات حرارية تناول المشروبات الفواكه الطازجة المشروبات الكحولية لمشروبات الأطعمة الغنية نظام غذاء في اسرع وقت مشروبات الغازية

إقرأ أيضاً:

المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: تطور ملحوظ في قضايا محكمة الأسرة وحسم أسرع للنفقات الزوجية

أكدت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأسرة سابقًا، أن قضايا محكمة الأسرة تشهد تطورًا مستمرًا عامًا بعد عام، خاصة في تحقيق العدالة وإنجاز القضايا.

وأوضحت أن هناك تطورًا ملحوظًا في سرعة حسم القضايا المتعلقة بالنفقات الزوجية ونفقات الصغار، نظرًا لأهميتها القصوى لتلبية احتياجات الأسرة، مما يجعل تأخيرها أمرًا غير مقبول.

وأضافت الفضالي، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أنه حتى في الحالات التي تتطلب إثباتات متعلقة بدخل الزوج، يتم التحقيق سريعًا في قيمة هذا الدخل لضمان حقوق الأسرة.

اقرأ أيضاًأغرب قضايا محكمة الأسرة.. الأولى: «جوزي بيسرق ملابس الجيران داخلية».. والثانية: «بيصورني في الحمام ويبعتها لصحابه»

زوج أمام محكمة الأسرة: «زوجتي ضربتني وطردتني من منزل الزوجية»

أغرب قضايا الخلع.. عجوز تخلع زوجها بعد 40 عاما لتحرمه من ميراثها

وأشارت إلى أن القاضي في أولى جلسات التقاضي غالبًا ما يصدر قرارًا بمنح نفقة مؤقتة لحين استكمال الإجراءات، مضيفة أنه في جميع الأحوال، يتم البتّ في القضايا خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع، ثم يُحفظ ملف الدعوى بالحكم مباشرة.

وأوضحت رئيس محكمة الأسرة سابقًا، أن هذا التطور يعكس حرص محاكم الأسرة على تقديم حلول سريعة وعادلة في قضايا النفقات، لضمان استقرار الأسرة وتلبية متطلباتها الأساسية.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في مداهمة أمنية بطبرق
  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • 3 أسباب وراء الشعور بتنميل اليدين عند الاستيقاظ.. ابتعد عن هذه الأخطاء
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: تطور ملحوظ في قضايا محكمة الأسرة وحسم أسرع للنفقات الزوجية
  • ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية في طبرق
  • 8 أطعمة تزيد من التهابات وآلام المفاصل| نصائح لجسم صحي
  • نظام غذائي متوازن لمرضى السرطان| أطعمة تعزز الصحة وتقوي المناعة
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر