بوابة الوفد:
2024-10-02@01:23:17 GMT

أسباب آلام المعدة بعد تناول الحليب.. علماء يوضحون

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

تختلف الآراء عندما يتعلق الأمر بما إذا كان الحليب صحيًا أم لا على الرغم من أن الحليب يحتوي على العديد من المكونات الصحية، إلا أن الكثير من الناس لديهم حساسية الحليب.

 

يعاني العديد من الأشخاص من آلام المعدة والانتفاخ والغثيان عند تناول منتجات الألبان، يعتقد الكثير من الناس أن هذا يرجع إلى عدم تحمل اللاكتوز وهذا ليس هو الحال بالضرورة؛ يمكن أن يكون لسبب آخر.

 

وحوالي 15 بالمائة من البالغين الألمان يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، وهذا يعني أن مشاكل الجهاز الهضمي تحدث بعد تناول منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن والقشدة، وبالطبع الحليب نفسه، وإذا كان هناك القليل جدًا من اللاكتيز في الجسم، فإن الجهاز الهضمي سيتدهور تحدث اضطرابات، وفقًا لما قالته أخصائية أمراض الجهاز الهضمي ألكسندرا أليسوفا لـ MedicForum.

 

الكثير من المعادن

يتكون حليب البقر بشكل رئيسي من الماء والبروتينات والكربوهيدرات والدهون والمعادن والفيتامينات ومع ذلك، فإن التركيب الدقيق يختلف اعتمادًا على السلالة والتغذية والصحة وعمر البقرة وكيفية معالجة الحليب.

فيما يلي التركيب التقريبي لمكونات حليب البقر:

الماء: حوالي 87 بالمئة

البروتين: حوالي 3.2 بالمئة

الدهون: حوالي 3.8 بالمئة

الكربوهيدرات: حوالي 4.9%، وأغلبها على شكل اللاكتوز (سكر الحليب).

المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكلوريد والمغنيسيوم.

الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين د.

يرجى ملاحظة: قد يكون للحليب من الأنواع الأخرى مثل الماعز والأغنام والجاموس نسب وتركيبة مختلفة.

 

يسبب بروتين الحليب أيضًا آلامًا في المعدة

قد تصاب بعدم تحمل اللاكتوز ليس فقط، ولكن أيضًا لبروتينات الحليب الموجودة في الحليب، ويمكن أن يسبب بروتين الحليب الرئيسي كازين وبروتينات مصل اللبن ⍺-لاكتالبومين وبيتا-لاكتوجلوبولين تفاعلات مماثلة.

وعدم تحمل الكازين هو نوع من عدم تحمل الطعام حيث يواجه الجسم صعوبة في هضمه، وفي الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الكازين، لا يمكن هضم الكازين بالكامل في الأمعاء الدقيقة، مما قد يؤدي إلى مجموعة من الأعراض.

 

قد تكون أعراض عدم تحمل الكازين مشابهة لعدم تحمل اللاكتوز وقد تشمل:

انتفاخ وألم في البطن

الإسهال أو الإمساك

الغثيان أو القيء

طفح جلدي أو حكة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحليب حساسية الحليب المعدة الام المعدة الانتفاخ الغثيان منتجات الالبان اللاكتوز الجهاز الهضمى مشاكل الجهاز الهضمي

إقرأ أيضاً:

نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان

الثورة نت/..
أعلن مسؤول حكومي لبناني، عن نزوح حوالي مليون شخص من أماكنهم جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان منذ أسبوع، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين في تصريحات صحفية، نقلتها وسائل إعلام لبنانية اليوم الأحد: إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الصهيونية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، قد أعلن يوم أمس أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليًّا في لبنان جراء الهجمات الصهيونية.

وكشف غراندي في منشور له عبر منصة (إكس)، أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربًا من الغارات الجوية الصهيونية.

وتتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة.

وبلغت حصيلة ضحايا لبنان بسبب الهجمات الصهيونية يوم أمس فقط، 33 شهيداً و195 جريحًا.. كما أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية في لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 شهيداً و8408 جرحى.

مقالات مشابهة

  • آلام الحوض تبعد ألكساندر عن المشاركة في المباريات القادمة
  • مسؤولون إسرائيليون يوضحون لـCNN تفاصيل العملية البرية المحدودة في لبنان
  • عادة خاطئة تؤدي إلى ارتجاع المريء وضعف المناعة.. احذرها
  • توطين الحليب.. نواة مستقبل تعاوني أكثر نضوجًا
  • الحليب في الريف.. «مصدر خير كتير.. قريش وجبنة قديمة وزبدة وفطير»
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب تفكير التوأم في استبعاد إمام عاشور
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان