تحدثت مدربة اليوغا الهندية سونيدي، عن أهمية تعليم اليوغا لليافعين لـ 24، فقالت إن "جسد الأطفال مرون بما يكفي لتنفيذ حركات اليوغا".

وتطرقت إلى فائدة هذه الرياضة اليوغا  الجسدية فقالة: "الطفل، غير معرض للإجهاد العضلي عند ممارسة اليوغا، بفضل مرونة العضلات في هذا العمر". خفض التوتر وعلى المستوى العقلي والنفسي تيمكن لليوغا "تقليل توتر الأطفال، ومساعدتهم على الاسترخاء، وزيادة التركيز في دروسهم"،  إذ أن تدريبات التنفس في تدريبات اليوغا تضاعف نسبة الأكسجين في الدم.


وأضافت أن الأكثر استفادة من تدريبات اليوغا هم "الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه"، لذلك  "أشجع أولياء أمور هؤلاء الطلبة على تحفيز أطفالهم على اليوغا".وتتحدث سونيدي عن اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه قائلة: "هذا الاضطراب يعني أن النظام العصبي للطفل يعيش حالة دائمة من النشاط المُفرط واليقظة" ويعالج تمرينا التأمل واليوغا نظامهم العصبي بالتنفس السليم. روتين يومي

وعن آلية تعاملها مع اليافعين وتحفيزهم على اليوغا تقول: "يجب أن نتعامل مع الطفل في هذا العمر، على أن تمريني التأمل واليوغا رياضة وتدريب يومي روتيني فقط".
وتتحدث سونيدي عن المصاعب التي تعيق تدريب الأطفال وعن استجابتهم لهذه التدريبات، وتقول: "توجد صعوبة، لكن علينا ألا نجبرهم على التدريب واليوغا، " وتضيف "أرى أن الإجبار على الرياضة بكافة أشكالها يولد نوعا من الرفض والملل خاصةً إذا كان طفلاً". 

وتؤكد أن "كل الأعمار في رأيي مناسبة لتعلم اليوغا، لكني أفضل البدء مع الطفل بين 3 أو 4 أعوام، لأن الجسد في هذا العمر يتمتع بمرونة عالية".

ظلم اليوغا  وعن الفروقات بين المجتمعات العربية والهند، تقول سونيدي: "ألمس سوء فهم عند كثيرين لرياضة اليوغا، إذ تربط بالصلاة وبطقوس دينية وهي ليست كذلك، هي تمرينات فيزيائية جسدية ليس أكثر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليوغا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية تمت بشكل تشاركي

 قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة، كما أن الـ10 سنوات الماضية شهدت استقرارًا سياسيًا وأمنيًا، مشددة على أن برامج الإصلاح في خلال السنوات الماضية كانت تتم بشكل تشاركي، أي أن البرنامج والخطة يتم وضعها من قبل الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

برنامج الإصلاح السياسي الهيكلي قائم على 4 محاور

وأضافت «السعيد»، خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن برنامج الإصلاح السياسي الهيكلي في مصر قائم على 4 محاور، أولهما هو التركيز بشكل رئيسي على قطاع الإنتاج في مصر وهي قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات والتكنولوجيا المعلومات، ويتم التركيز على هذه القطاعات؛ لأن العالم خلال السنوات الأخيرة بعدد كبير من التحديات والصدمات الخارجية بداية من فيروس كورونا والأزمة الجيوسياسية وأزمات تغير المناخ وتأثيرها على الاقتصاديات وهو ما جعل التركيز على القطاع الإنتاجية بشكل أكبر.

وشددت وزيرة التخطيط، على أن لمصر ميزة تنافسية في قطاعي السياحة واللوجستيات، موضحة أن المحور الثاني هو زيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية، والنظر له كشريك رئيسي في عملية التنمية، ولذلك وضعت الدولة المصرية عدد من الإجراءات والتشريعات ومجموعة من الاستثمار الكبير في البنية التحتية ليكون محفز للقطاع الخاص في الاستثمار.

تحرير سعر الصرف

وأوضحت أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والسياسات منها تحرير سعر الصرف وإصلاحات مالية وإطلاق وثيقة ملكية الدولة لتخارج الدولة وطرح عدد من الشركات المملوكة للدولة للقطاع الخاصة، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الحوافز الاستثمارية من أجل توطين صناعات واستثمارات في قطاعات معينة وبشكل خاص القطاعات الخضراء المستدامة.

وتابعت: «الدولة تتحمل في هذه القطاعات والاستثمارات 30% من التكلفة الاستثمارية، والإعفاءات الخاصة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب لأنها مغذية للصناعات الكبرى».

مقالات مشابهة

  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • أستراليا تضاعف رسوم التأشيرات للطلاب الأجانب لأكثر من 800 دولار استرالي
  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء “: صمغ النحل يعزز تحسين النشاط الذهني والقدرات المعرفية للمسنين
  • حلو الكلام.. ننظر إلى ما حولنا بفروسية الخاسر
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية تمت بشكل تشاركي
  • “ألف جرح”.. هندية تعبر عن العنف المنزلي
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعوق إنقاذ الأرواح
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح