صدى البلد:
2024-06-27@10:50:17 GMT

الطريقة الصحيحة للحصول على فوائد الثوم| وهذه أهمها

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

الثوم على الريق فعال جدًا في الوقاية من الأمراض المختلفة وعلاجها ولكن يجب أن يتم تناوله أيضا على مدار اليوم بشكل معين.

نعرض لكم في هذا التقرير، أهم فوائد الثوم على الريق والطريقة الصحيحة لتناوله وفقا لما جاء في موقع تايمز أوف إنديا.

نوع تسالي لذيذ.. يخفض السكر وينقص الوزن لسبب غير متوقع .. فشل تحديد مرض فاتن الحلو وحالتها الحرجة|تفاصيل مثيرة فوائد الثوم

يمتلك الثوم قدر كبير من الفوائد الصحية ولكن الجسم يحصل عليها بشكل افضل عند تناوله عند الاستيقاظ من النوم.

مضاد حيوي طبيعي
أثبتت الدراسات أن الثوم إذا تم تناوله على معدة فارغة يعمل كمضاد حيوي قوي.

يساعد في حسن سير عمل الكبد والمثانة وهو فعال في علاج مشاكل المعدة مثل الإسهال و أنه يحفز عملية الهضم والشهية، كما أنه يساعد على السيطرة على التوتر ، مما يمنع إنتاج حمض المعدة عادة عندما تشعر بالتوتر.


يزيل السموم من الجسم
يعتبر الثوم من أقوى الأطعمة التي تساعد على إزالة السموم من الجسم في الطب البديل. 

يصر الخبراء في هذا الفرع من الطب على أن الثوم قوي جدًا لدرجة أنه يمكنه التخلص من الطفيليات والديدان، ويمنع أمراض مثل التيفوس ومرض السكري ، والاكتئاب ، وبعض أنواع السرطان.

التنفس
ويعتقد أن الثوم يعمل العجائب في الوقاية والعلاج السل ، والالتهاب الرئوي، ونزلات البرد، والتهاب الشعب الهوائية ، ونزلات الشعب الهوائية المزمنة، واحتقان الرئة، مفيد في مرض السل والسعال الديكي

أمراض الرئة والصدر
الطريقة الصحيحة لتناول الثوم

وإليك كيف يجب أن تستهلك الثوم للحصول على أكبر قدر من الفوائد:

يجب تناول رأس كاملة من الثوم يومياً.

قم بتقسيمها إلى أجزاء مختلفة يمكن استهلاكها بأي شكل من الأشكال.

من الأفضل أن يكون الثوم نيئًا أو ذو لون بني فاتح في الفرن.

تحذير: يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الثوم أن يأخذوا في الاعتبار شيئين مهمين للغاية: لا يجب أن تأكله نيئًا، وإذا أصبت بتفشي على جلدك، أو زيادة في درجة الحرارة، أو صداع، فيجب عليك التوقف عن تناوله على الفور .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثوم الثوم على الريق التهاب الشعب الهوائية الطريقة الصحيحة الوقاية من الأمراض أمراض المخ تناول الثوم حمض المعدة علاج السل

إقرأ أيضاً:

اكتشاف فائدة مذهلة للنحل.. ما علاقته بسرطان الرئة؟

الحديث عن النحل يتعلق دوما بما ينتجه من العسل، لكن العلماء في جامعة «ميتشجان» الأمريكية اكتشفوا مؤخرا قدرة عجيبة لتلك الحشرات الملونة بالأصفر والأسود، يمكن الاعتماد عليها في اكتشاف السرطان.

 

تجربة مذهلة للاستفادة من النحل

استلهامًا من القدرات الشمية الرائعة للحشرات، ربط العلماء أدمغة النحل بأقطاب كهربائية، مع تمرير روائح مختلفة تحت هوائياتها، ثم سجلوا إشارات دماغهم، فوجدوا أنها تستجيب للمواد الكيميائية مثيرةً لأنماط غير عادية من النشاط الدماغي، وهو نوع من البصمة العصبية للرائحة بحسب المشرف على التجربة ديباجيت ساها، الذي أوضح في حديثه لمجلة «science news» أن النحلَ يمتلك أجهزة استشعار حيوية يمكن الاستفادة منها في شم الخلايا السرطانية الموجودة في الرئة بما يسهل على الأطباء مهمة الكشف المبكر عن المرض الخطير.

 

كيف يمكن للنحل أن يكشف عن سرطان الرئة؟

تم تثبيت النحل باستخدام أحزمة بلاستيكية وبعض الشمع، بينما أجرى الباحثون جراحة في دماغ النحل، بتوصيل الأسلاك بالمنطقة التي تعالج الروائح، ليرسل جهاز خاص نفثات من الهواء إلى قرون استشعار تلك الحشرات، ومن خلال التوصيل المباشر بالخلايا العصبية لديها، يستطيع العلماء تجاوز التدريب السلوكي؛ فبدلاً من قضاء أسابيع لتعليم الكلب الجلوس عندما يشم شيئًا مريبًا على سبيل المثال، يمكن للفريق الحصول على إجاباتهم مباشرة من الدماغ، وباستخدام الإشارات الكهربائية المقروءة من أدمغة النحل، تمكن الباحثون من التمييز بين رائحة أنفاس مرضى سرطان الرئة والأشخاص العاديين.

 

تدريب الحشرات على اكتشاف الأمراض

وتعد الرائحة جزءًا مهما في عملية التواصل بين العديد من أنواع الحشرات، فهي بمثابة اللغة بالنسبةِ لهم، كما أن فكرة الاعتماد على حواس الكائنات الحية في الكشف المبكر عن الأمراض ليست بالجديدة؛ ففي عام 1989 سجّل الأطباء حالة غريبة لكلب من فصيلة «بوردر كولي» وآخر من فصيلة «دوبيرمان» نجحا في شم سرطان الجلد لدى مالكهما، وفي عام 2020 جرى تدريب مجموعة من الكلاب على اكتشاف فيروس كورونا عن طريق شم عرق الناس، الأمر الذي وجّه أنظار العلماء صوب الحشرات في اكتشاف الخلايا السرطانية كونها تتمتع بقدرات حسية عالية.

مقالات مشابهة

  • الطريقة الصحيحة للتعاقد على خط محمول جديد.. كيف تستعلم عن أرقامك؟
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • فوائد البيض وأفضل طرق إعداده للحصول على أطباق لذيذة وصحية
  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • كيف يستطيع نحل العسل شم الروائح الخفية لسرطان الرئة؟
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • اكتشاف فائدة مذهلة للنحل.. ما علاقته بسرطان الرئة؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الحصول على الطعام والشراب أقصى طموحات الفلسطينيين في غزة
  • نصائح لترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء.. أهمها: إطفاء الإنارة في الغرف الخالية