انطلقت بمحافظة الأقصر، أولى جلسات ورشة عمل بعنوان «تطوير مناهج المرحلة الإعدادية ومراعاة النوع الاجتماعي» والمقامة في الفترة من 8 حتى 12 نوفمبر 2023، والتي تستهدف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

دور العامل النفسي والاجتماعي في العملية التعليمية

 يهدف التدريب إلى إكساب الوعي الشخصي والمهني بأهمية، ودور العامل النفسي والاجتماعي في العملية التعليمية، وكذلك زيادة الوعي بالمفاهيم والتعريفات المتعلقة بالنوع الاجتماعي والوعي بالتنميطات الناتجة عنها، وما يترتب على ذلك في المنظومة التعليمية. 

استكشاف الاحتياجات النفسية

يهدف التدريب إلى استكشاف الاحتياجات النفسية للأعمار المختلفة ونسب التدخلات المطلوبة لزيادة تأثير الدعم النفسي الاجتماعي في المدارس، وكذلك إدراك تعقيد عملية التغيير الفردي ومستوياتها المختلفة وتأثرها بمتغيرات البيئة والثقافة والأعراف والقوانين.

تطوير مناهج المرحلة الإعدادية

يأتي ذلك في إطار التعاون القائم والمثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرية تعليم الأقصر ومنظمة اليونيسيف مصر، وفي ضوء تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، وتضمين القضايا الهامة كمراعاة النوع الاجتماعي، والصحة النفسية والقضايا البيئية، والوافدين.

حضر الورشة مستشار التربية الاجتماعية بديوان عام الوزارة الدكتورة إيمان محمد حسني، مستشار التربية النفسية الدكتورة فاطمة محمد رضا، وموجه عام التربية الاجتماعية بالمديرية أمير عبد الرسول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر تطویر مناهج

إقرأ أيضاً:

زينة تتصدر التريند بسبب الإعدادية.. ما القصة؟

لفتت الفنانة زينة الأنظار إليها عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما كشفت عن ملامحها في المرحلة الإعدادية للجمهور الأمر الذي شهد اهتمام الكثيرين.

زينة في المرحلة الإعدادية

وكانت زينة، شاركت عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» صورها في المرحلة الإعدادية، وعلقت عليها قائلة: «صور الإعدادية، امنعوا الضحك واوعوا تندموني إني وريتكم صوري».

View this post on Instagram

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

وشهدت صورة زينة في المرحلة الإعدادية تفاعل قطاع كبير من الجمهور عبر حسابها على «إنستجرام» بالتعليقات، التي تضمنت أبرزها: «دي إعدادي أمال صور الكلية عاملة إزاي يا زينة» وآضاف آخر: «أشيك بنت في روكسي، بس كنتي بتشاوري على مين في الصوره الأولى يزينة».

آخر أعمال زينة

وتصدر فيلم بنات الباشا تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما شاركت الفنانة زينة صورا من كواليس فيلم بنات الباشا، التي استحوذت من خلالها على لفت انتباه الجماهير والمتابعين.

فيلم بنات الباشا يجمع زينة والمخرج ماندو العدل للمرة الثانية في السينما بعدما قدما سوياً فيلم "الكبار" عام 2010 الذى سجل أول أعمال ماندو العدل الإخراجية وشارك في بطولته عمرو سعد وخالد الصاوي، كما تعاونت زينة مع ماندو في الدراما أيضاً خلال مسلسل "لأعلى سعر" الذي قامت ببطولته بمشاركة نيللي كريم وأحمد فهمى وتم عرضه في شهر رمضان من عام 2017 وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

اقرأ أيضاًبمشاركة أحمد مجدي.. زينة تشارك الجمهور كواليس فيلم «بنات الباشا»

زينة وصابرين وناهد السباعي.. ماندو العدل يكشف قائمة أبطال أحدث أفلامه «بنات الباشا»

شيرين عبد الوهاب والرجال.. من أبغض الحلال مع حسام حبيب لـ زينة عرايس رجل الأعمال

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • وجبة فاسدة .. تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بالأقصر
  • زينة تتصدر التريند بسبب الإعدادية.. ما القصة؟
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • وزير التعليم: تطوير الثانوية تم بناء على دراسة لمناهج 20 دولة في العالم
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)