صدى البلد:
2024-10-03@13:12:13 GMT

لن تتوقعها.. طرق طبيعية لعلاج الدوخة في المنزل

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

تعد  الدوخة من الأعراض الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وترجع إلى عدد من الأسباب، أبرزها الإفراط في تناول السكريات ارتفاع درجات الحرارة،وعدم اهتمام الشخص بتناول طعام صحي ومتكامل .. احيانا وغيرها، وعلى الرغم من ذلك يزداد البحث عن طرق علاج الدوخة'، حيث إن هناك نصائح اليومية التي تساعد في علاج الدوخة والوقاية منها في المنزل،ووفقا لموقع healthdirect نرصد في هذا التقرير طرق الوقاية من الدوخة.

 

الوقاية من الدوخة بعد أكل السكريات:


الحد من تناول الكافيين ،كالقهوة،وتجنب الكحول والشاي والمياه الغازية ومشروبات الطاقة.

الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.

الإقلاع عن التدخين.

يجب قبل الاكل الحرص على شرب الكثير من الماء.

عدم الوقوف بشكل مفاجئ ولكن الوقوف ببطء وبشكل تدريجي.

فاكهة غير منتشرة بالأسواق.. تقلل خطر الإصابة بالسرطان وتخفض مستوى السكر بالدم مرض خطير يصيب مرضى السكر.. تعرف على الأسباب والأعراض طبيب يحذر مرضي السكر من عادة خاطئة يرتكبها الجميع.. تسبب أضرارا خطيرة احرص عليها..فوائد جوز الهند..أبرزها يحارب الخلايا السرطانية ويحمي من أمراض خطيرة


تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والسكريات مما يسبب حدوث الدوخة.

تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم.
الحد من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية،

تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف وبروتينات لأنها تستغرق وقتًا أطول للهضم، بما في ذلك البروتينات الخالية من الدهون كالأسماك

الحرص على الدواجن منزوعة الجلد، والدهون الصحية كالأفوكادو وزيت الزيتون، والأطعمة الغنية و كالفاكهة والخضروات والفاصوليا والحبوب الكاملة.

الحصول على قسط كافٍ من النوم بمعدل 7-8 ساعات ليلاً، مع أخذ قيلولة خلال النهار إذا احتاج الجسم ذلك.

تجنب ممارسة أي تمرين أو نشاط قد يعرض الشخص للخطر أثناء شعوره بنوبة الدوخة؛ مثل قيادة المركبات، أو صعود الأدراج، أو استخدام الآلات الثقيلة.

اتباع نظام غذائي صحي، ويتضمن ذلك الإكثار من الخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، إذ يساهم ذلك في تحسين الشعور بالتحسن والحفاظ على وزن صحي.

عدم الاستلقاء بوضعية يكون فيها الشخص بشكلٍ مسطح تمامًا عند شعوره بأن الأشياء تدور من حوله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوخة الوقاية علاج الدوخة السكريات أعراض الدوخة اسباب الدوخة

إقرأ أيضاً:

لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"

قال مسؤول أميركي كبير إن دفاع إسرائيل "الناجح" ضد الصواريخ الباليستية، إلى جانب حالة حزب الله الضعيفة، من المرجح أن يشجع إسرائيل على اختيار رد "أكثر عدوانية" اتجاه إيران مما كان عليه في أبريل. حسب "نيويورك تايمز" الأميركية.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن عددا كبيرا من الصواريخ فشلت عند إطلاقها أو قبل وصولها إلى المجال الجوي الإسرائيلي، مما كشف عن ضعف في ترسانة الصواريخ الباليستية الإيرانية التي تم الكشف عنها لأول مرة في هجوم أبريل، والذي كان معدل فشله أكبر.

وحسب الصحيفة، فإن التصريحات الأخيرة للقادة الإسرائيليين تعبر عن ثقتهم المتزايدة في هذه المواجهة، حيث كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد لمح في كلمة له إلى دعمه لتغيير النظام في طهران.

كما استخدم نتنياهو لهجة متحدية بشكل خاص بعد الهجوم الذي وقع ليلة الثلاثاء. وقال: "لقد ارتكبت إيران هذا المساء خطأ كبيرا، وستدفع ثمنه".

وأضاف: "تتمتع إسرائيل بالزخم ومحور الشر يتراجع. سنفعل كل ما يلزم القيام به لمواصلة هذا الاتجاه".

تحديد طبيعة الرد

وقال 6 مسؤولين إسرائيليين ومسؤول أميركي لـ "نيويورك تايمز" إن طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران من المحتمل أن لا يتضح إلا بعد عيد رأس السنة اليهودية الذي يستمر حتى يوم الجمعة. 

وأوضحت المصادر أن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن كيفية الرد بالضبط، حيث يرتقب أن يتأثر مدى رد فعلها بمستوى الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة في إسقاط الصواريخ القادمة من الهجومين الإيرانيين.

وقال المسؤول الأميركي إن البيت الأبيض كان من المتوقع في المحادثات مع الحكومة الإسرائيلية أن يشير إلى الأضرار الطفيفة نسبيا التي تسبب فيها الهجوم الصاروخي الإيراني يوم الثلاثاء ويحث إسرائيل على ضبط النفس. 

هجوم أكثر قوة

ومن المنتظر أن يكون الهجوم المضاد الإسرائيلي "أكثر قوة" من ردها على الجولة الأولى من الصواريخ الباليستية الإيرانية في أبريل، عندما نفذت إسرائيل ضربات محدودة على بطارية دفاع جوي إيرانية ولم تعترف رسميا بتورطها في ذلك الهجوم.

وقال المسؤول الأميركي إن القادة الإسرائيليين يشعرون أنهم كانوا مخطئين في الاستماع إلى حث البيت الأبيض في ذلك الوقت على إجراء ضربة انتقامية مدروسة.

"أهداف حساسة"

وكشف المسؤولون إن إسرائيل قد تستهدف هذه المرة مواقع إنتاج النفط والقواعد العسكرية، وهو الأمر الذي يتوقع أن يضر بالاقتصاد الإيراني الهش بالفعل، فضلا عن الاضطراب الئي ستعيشه أسواق النفط العالمية.

وعلى الرغم من تكهنات وسائل الإعلام، فإن إسرائيل لا تخطط حاليا لضرب المنشآت النووية الإيرانية، وفقًا لأربعة مسؤولين إسرائيليين، على الرغم من أن إسرائيل ترى أن جهود طهران لإنشاء برنامج للأسلحة النووية بمثابة تهديد وجودي.

إلا أن استهداف المواقع النووية، التي يقع العديد منها في أعماق الأرض، سيكون صعبا بدون دعم الولايات المتحدة، حيث قال الرئيس بايدن يوم الأربعاء، إنه لن يدعم هجومًا من قبل إسرائيل على المواقع النووية الإيرانية.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد في أسعار الذهب: الأسباب والتوقعات وسط تقلبات الأسواق
  • لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"
  • التخلص من الهالات السوداء تحت العين: الأسباب والحلول
  • حب الشباب: الأسباب والعلاج وطرق الوقاية
  • التغذية السليمة: أساس الصحة والطاقة اليومية
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • طبيبة توضح علامات على الجلد تشير إلى مرض السكر
  • احذر من هذه الأطعمة قد تكون خطيرة في «لانش بوكس» المدرسة.. لن تتوقعها
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء