بوابة الفجر:
2024-07-06@00:20:33 GMT

أعراض حمى الدنك (الحمى الصفراء) وطرق علاجها

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

 تنشر بعض الأمراض أو الفيروسات بسبب التقلبات الجوية أو ما بين فصول السنة، ومن بين تلك الأمراض هى حمى الدنك (الحمى الصفراء)، اليك أهم الأعراض المرضية وطرق علاجها تأتيكم من خلال السطور القادمة.

 

أعراض حمى الدنك

 

1. ارتفاع درجة حرارة الجسم.
2. آلام في العضلات والمفاصل.
3. آلام في العيون.
4. آلام في الظهر.
5. صداع شديد.


6. احمرار في الجلد وظهور طفح جلدي.
7. قد تظهر نزيفًا من اللثة أو الأنف.
8. تورم في الغدد الليمفاوية.

إذا كنت تعتقد أن لديك أو أحدًا آخر قد يعاني من حمى الدنك، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والعناية اللازمة هذا مرض فيروسى ويتطلب العلاج الفوري.
 

 

علاج حمى الدنك يشمل عادة ما يلي:

 

1. الراحة: يجب على المريض الراحة في السرير والامتناع عن النشاط الجسدي الشاق.

2. توفير السوائل: ينبغي للمريض شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف غالبًا ما يتم توصية بشرب الماء والعصائر والمشروبات الدافئة.

3. تخفيف الألم والحمى: يمكن استخدام الأدوية مثل الباراسيتامول لتخفيف الألم وخفض الحمى يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء.

4. العناية الطبية: في الحالات الشديدة أو عند وجود مضاعفات، قد تحتاج حمى الدنك إلى العلاج في المستشفى يمكن أن يشمل العلاج في المستشفى تقديم السوائل عبر الوريد ورعاية خاصة.

تذكر أن حمى الدنك هي حالة خطيرة ويجب مراجعة الطبيب لتقديم التقييم والعناية اللازمة يمكن أن يكون الوقاية من الأهمية القصوى من خلال مكافحة البعوض والالتزام بممارسات الوقاية الصحية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة فيروسات الامتناع فصول السنة درجة حرارة الطبيب شرب الماء الغدد الليمفاوية حالة خطيرة طرق علاج المشروبات الدافئة الفيروس الفيروسات المشروبات طرق علاجها طفح جلدي استشارة الطبيب أعراض المرض الباراسيتامول التقلبات الجوية تقلبات الجو مكافحة البعوض ارتفاع درجة حرارة درجة حرارة الجسم التقلبات الجوية ا تقلبات الجوية حرارة الجسم علي المري اهم الاعراض حرارة صداع

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية

تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص  على طريق القطامية

وكانت غرفة عمليات النجدة  تلقت إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وحررت الأجهزة الأمنية محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

إصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالجيزة 

وفي سياق اخر ،تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث تصادم عدة سيارات أمام عزبة ربيع على الطريق القادم من قرية نكلا اتجاه وردان بمحافظة الجيزة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث تصادم عدد من السيارات أمام عزبة ربيع على الطريق القادم من قرية نكلا اتجاه وردان بمحافظة الجيزة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • أخصائي يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • أسباب احتباس السوائل في الجسم وطرق العلاج