نظمت مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية، بالمعهد الفني الصناعي في مدينة بئر العبد، بمشاركة 45 طالبا وطالبة وإداريا.

وتناولت الندوة أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية، وكيفية تأمين بيئة العمل فى قطاع التعليم حيث الكثافة الطلابية للحفاظ على سلامة الطلاب والمترددين والعمال، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول اشتراطات وأساليب السلامة والصحة المهنية، وأهمية ذلك فى توفير بيئة عمل آمنة للحفاظ على العاملين والممتلكات والمترددين على المنشآت في مختلف القطاعات من مخاطر العمل المختلفة.

نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل

وأوضح محمد سالم عبد المالك، مدير مديرية العمل بشمال سيناء، في بيان، استمرار المديرية فى التوعية والتثقيف حول نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، للحفاظ على الثروة البشرية وعلى المشروعات القائمة من أي مخاطر لزيادة الإنتاج والدخل القومي، وذلك فى مختلف مواقع العمل.

اشتراطات الصحة المهنية ومواجهة الأزمات والكوارث

وحاضر في الندوة الكيميائي عبد المنعم محمود من إدارة السلامة والصحة المهنية، والذي استعرض وشرح موضوعات لتأمين بيئة العمل تخص سلامة الطلاب وتوعية جميع الحاضرين من الطلبة وبعض الإداريين بالمعهد بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتقييم المخاطر وخطة الطوارئ وكيفية اعدادها ومواجهة الأزمات والكوارث، وبمشاركة مدير المديرية، ومحمد فاروق الجمل وكيل المعهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل السلامة والصحة المهنية مواجهة الأزمات السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا يرصد مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة، وتركزت مطالب المواطنين على الاهتمام بملف التعليم والصحة وتنمية الاستثمارات وحل مشكلات انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق.

مطالب المواطنين بمختلف المحافظات من الحكومة الجديدة

وطالب أحد المواطنين من محافظة الجيزة، الحكومة الجديدة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل السيطرة على أسعار السلع والمنتجات بشكل كبير، وخفض عدد كبير من الأسعار، وأن تكون الحكومة الجديدة أكثر إيجابية، وتحدثت فتاة عن أنه المطلوب الآن وجود رقابة على الأسعار، لأن كل تجار يبيع بسعر مختلف، وأنه على الحكومة الجديدة حل أزمة انقطاع الكهرباء والتي تسببت في العديد من المشكلات للمواطنين، قائلة: "النور بقى بيقطع بالـ3 ساعات وأكتر في أوقات".

 

وتحدث عن ضرورة تحسين الخدمات التي تقدم بالمستشفيات والعمل على رفع جودة التعليم في المدارس، مشيرًا إلى أن التعليم والصحة والزراعة ملفات وقطاعات أساسية، موضحًا أنه يرجو النظر للفلاح نظرة خاصة لأن الزراعة هي التي تزيد من قيمة الجنيه المصري.

وقال أحد المواطنين: "نتمنى محاولة إعادة الاستفادة من القوة البشرية التي تتخرج من الجامعات، وبخاصة أن هناك مجالات كثيرة مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجة الذي يمكنه استيعاب أعدادا كبيرة من الخريجين".

وأعرف مواطن آخر، عن تمنيه بأن تتضمن الحكومة الجديدة وزراء يعملون في قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن صعيد مصر في حاجة إلى زيادة الاستثمارات على أراضيه عشرة أضعاف.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية
  • «بيئة أبوظبي» و«توتال» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو"
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي