قال الدكتور  خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمى، إنه في إطار بروتوكول التعاون الثلاثي الموقع  بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة الإشارة بالقوات المسلحة، بشأن رفع كفاءة البنية التحتية وخدمات الاتصالات بالفنادق والقرى، فإنه يجب على  فنادق مدينة الغردقة فئة الـ 3 نجوم والفنادق العائمة الالتزام برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت.

توفير الحد الأدنى من المواصفات القياسية والتجهيزات الفنية

وأضاف خلال المنشور الذي تم تعميمه على غرفة المنشآت الفندقية، إنه يجب على فنادق الغردقة فئة الـ 3 نجوم والفنادق العائمة الالتزام بتوفير الحد الأدنى من المواصفات القياسية والتجهيزات الفنية اللازمة للشبكات الداخلية التي تتيح الاتصال السريع بشبكة الإنترنت (HSIA).

قرار وزير السياحة والآثار رقم (43) لسنة 2022

ومن جهته عمم اليوم، علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، منشورا على كافة فنادق الغردقة فئة 3 نجوم، أكد خلاله ضرورة الالتزام برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت، وكذا توفير الحد الأدنى من المواصفات القياسية والتجهيزات الفنية اللازمة للشبكات الداخلية التي تتيح الاتصال السريع بشبكة الإنترنت (HSIA)، وفقاً لما جاء بقرار وزير السياحة والآثار رقم (43) لسنة 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الفنادق السياحة السیاحة والآثار الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، الأحد، خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل، فيما أشار إلى أن وزارته قامت بأعمال تطويرية في المحافظة لتنشيط الحركة السياحية.

وقال ذياب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هنالك تطوراً كبيراً شهده مدخل شط الحلة في منطقة الهندية، حيث تمتاز هذه المنطقة بوجود سدة الهندية الحديثة وأمامها مسطحات مائية جميلة وخلفها سدة الهندية القديمة الأثرية التي مازالت قائمة حتى الآن".

وأضاف، أن "الوزارة قامت بأعمال تطويرية في منطقة بني حسن التي تمتاز بموقعها القريب من محافظة كربلاء المقدسة وأيضاً قريبة من سدة الهندية، لخلق جمالية وتهيئة الفرص الاستثمارية لهذه المنطقة، لإنشاء منتجعات سياحية ملائمة، كما أنها لا تبعد كثيراً عن آثار بابل، لذلك ممكن أن تكون محطة لاستقطاب السواح إليها".

وأشار إلى، أن "هناك خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل الذي تعرض للجفاف، من أجل إنعاش الحركة السياحية في المنطقة".

وافتتح وزير الموارد المائية عون ذياب ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، في وقت سابق، البحيرات السياحية في المدينة الأثرية بمحافظة بابل.

مقالات مشابهة

  • 10 بنوك تتيح فتح حساب بألف جنيه.. اعرف نسب الفائدة
  • مرتبات يوليو 2024.. أماكن ومواعيد الصرف حسب الوزارات
  • أمير الباحة يوجه بتكثيف الجهود لسرعة إخماد حريق في أحد الجبال
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • هل يتم تبكير مرتبات شهر يوليو 2024؟.. اعرف موعد الصرف
  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟