تشغل عروض الجمعة البيضاء الشارع المصري خلال شهر نوفمبر والتي تصل نسبة التخفيضات فيها إلى 70% للعديد من السلع لكونها فرصة جيدة للمواطنين لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

حماية المستهلك يحذر من عروض الجمعة البيضاء "حماية المستهلك" يحذر من العروض الوهمية المستغلة لتخفيضات الجمعة البيضاء

وتنطلق عروض الجمعة البيضاء في آخر جمعة من شهر نوفمبر، أي بعد 20 يومًا، على صفحات مواقع التواصل للمحلات والسلاسل التجارية المختلفة، ولكن في كثير من الأحيان، تطرحها السلاسل التجارية طول أيام الشهر، لارتفاع فرص الإقبال عليها وانتظار ملايين المواطنين من مختلف الدول لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

فيما تشهد بعض المحلات المشهورة والموجودة في عدد كبير من المولات التجارية وخاصة المولات الكبرى تشهد طوابير للشراء، في حين تشهد محلات وسط البلد والزمالك والمهندسين والتجمع الخامس هدوءًا في الشراء.

نصائح حماية المستهلك الخاصة بالعروض

في هذا السياق قدّم جهاز حماية المستهلك نشرة عن اتباع نصائح عدة خلال عمليات الشراء من أجل الحفاظ على حقوق المستهلكين، والتأكد من العروض المعلنة في تخفيضات الجمعة البيضاء والابتعاد عن العروض الوهمية والإعلانات المضللة من قبل بعض التجار، إذ شملت النصائح على التالي:

قبل عملية الشراء التأكد من قيمة العروض والتخفيضات قبل وبعد التخفيض.التأني أثناء عملية الشراء خاصة في شراء السلع المعمرة والأجهزة الكهربائية.الامتناع عن الشراء دون الحصول على فاتورة لضمان حق المستهلك حال وجود أية شكوى من السلعة أو المنتج.حال الرغبة من الشراء إلكترونيًا يجب أن يكون الشراء من المتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوقة.عدم الانسياق وراء العروض الوهمية التي توحي بوجود تخفيضات كبيرة وهي في الأصل غير حقيقية.العروض الوهمية

كما أهاب جهاز حماية المستهلك  بجميع المستهلكين توخي الحيطة والحذر في التعامل مع العروض الوهمية والإعلانات الخادعة التي تستغل مناسبة تخفيضات الجمعة البيضاء.

من جهة أخرى يؤكد الجهاز ضرورة التعامل مع الموردين والمنافذ التجارية الملتزمة بتطبيق قانون حماية المستهلك والمنصات الإلكترونية المعتمدة، والتواصل مع الجهاز في حال تعرضهم إلى أي من أنواع الغش والخداع أو الإعلان المُضلل عن طريق الاتصال بالخط الساخن (19588) من الخط الأرضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عروض الجمعة البيضاء الشارع المصرى التخفيضات حماية المستهلك العروض الوهمية عروض الجمعة البیضاء حمایة المستهلک العروض الوهمیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس

 

اكد اللواء حاتم الهيدبى رئيس مدينة مطوبس، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 10 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، ومحضرين شهادة صحية، ومحضرين مواصفات، ومحضرين نظافة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.
شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • بدر «خلعة» ..مبتكر طرق إعلانات تجارية طريفة على وسائل التواصل في السودان
  • عاجل.. الشناوي يكشف حقيقة العروض الخليجية ويفاجئ الأهلي
  • 5 أنواع من الأطعمة تمنع إصابة الأمعاء بأمراض خطيرة.. نصائح لتعزيز صحتها
  • حماية المستهلك: عدم تسمية القهوة العربية بالقهوة السعودية تعتبر مخالفة
  • بعروض خيالية.. تجار السيارات يغرون الزبائن لتجاوز حالة الكساد وركود السوق
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • بربع مليون جنيه.. حكاية حقيبة هاجر أحمد واستغاثتها بجهاز حماية المستهلك
  • شنطة يد بربع مليون جنيه.. قرار عاجل لـ حماية المستهلك بشأن شكوى الفنانة هاجر أحمد
  • وزارة التجارة توضح حقوق وواجبات المستهلك عند استبدال أو استرجاع المنتجات
  • مصر.. فنانة شهيرة تتقدم بشكوى ضد "مصبغة غسيل"