التقى مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية أحمد الروياتي، مع مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية المستشار نصر خالد لبحث الإجراءات الخارجية المتعلقة بالخدمة المدنية.

وتناول الاجتماع مناقشة عدة مواضيع منها آلية التعاون مع الجهات الدولية والتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بالخدمة المدنية، مثل الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، وكيفية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة.

كما ناقش الاجتماع الإجراءات الخارجية للموظفين، ومناقشة الإجراءات المتعلقة بالموظفين العاملين في الخارج أو مهماتهم الدولية، مثل التأشيرات والإقامة والتأمينات الصحية والأمان وغيرها من القضايا المتعلقة بالخدمة المدنية في البلدان الأخرى.

وشمل اللقاء بحث تبادل المعلومات والبيانات من حيث كيفية تسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الوزارتين بشأن الخدمة المدنية، مثل معلومات الموظفين والتشريعات والسياسات والإجراءات.

وكذلك التعاون في التدريب والتطوير، من خلال ما تختص به وزارة الخدمة المدنية في التدريب والتطوير الوظيفي تم البحث في سبل تعزيز التعاون في مجال التدريب والتطوير للموظفين، مثل تبادل البرامج التدريبية والورش العمل والزيارات العملية.

وتناول الاجتماع الدعم اللوجستي والإداري، وقد تخلل البند الخامس والأخير في الاجتماع مناقشة كيفية توفير الدعم اللوجستي والإداري للموظفين العاملين في البعثات الدولية، مثل السفر والإقامة والنقل والتأمينات وغيرها من الخدمات.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، السبت، عن إدانة واستنكار المملكة لإقرار المجلس الوزاري الأمني للسلطات الإسرائيلية توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية.

إقرأ المزيد الكابينت يصدق على شرعنة بؤر استيطانية

وأكدت الوزارة في بيان رفضها القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وحذرت من العواقب الوخيمة لموصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية، مؤكدة أن هذه الانتهاكات تقوض فرص السلام وتسهم في تأجيج الصراعات زعزعة الأمن والاستقرار الدوليين. 

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية. pic.twitter.com/tWn0BQIS8l

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) June 29, 2024

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صادق أمس الجمعة على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش لشرعنة بؤر استيطانية جديدة، وفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • رئيس ديوان الخدمة المدنية بالكويت: لا توجد لدينا بطالة
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات